fbpx
الرئيسية / آسيا / اضنة تركيا: دليلك السياحي الشامل في أضنة عروس المدن التركية
اضنة تركيا
أضنة تركيا

اضنة تركيا: دليلك السياحي الشامل في أضنة عروس المدن التركية

اضنة تركيا | الرحالة  |
تُعد مدينة أضنة من أجمل المدن التركية، الواقعة على الساحل الشمالي الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، مدينة تمتلئ بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتخطف الابصار بطبيعتها الجذابة والتى تأخذك لعالم أخر وكأنها الجنة الخضراء.
وتُعد اضنة تركيا من أكثر  المُدن التى يهواها الزوار من مختلف بلاد العالم لما تمتاز به من طبيعة مُختلفة ومعالم أثرية وسياحية كثيرة تجذب إليها الجميع.
“الرحالة” يعرض إليك بعض المعلومات حول مدينة اضنة بتركيا وأهم ما يميز تلك المدينة كالتالى:

أضنة تركيا

أطلقوا على مدينة اضنة تركيا هذا الإسم اسمها، وأيضاً تشير الدراسات إلى أن أضنة كانت معروفةً منذ أيام الحضارة اليونانية القديمة، وهذا ما يظهر واضحاً في نصوص الأساطير، والملاحم الشعريّة اليونانيّة.

سُكان مدينة أضنة تركيا

يتجاوز عدد سكان مدينة اضنة تركيا المليون ونصف المليون نسمة، وأغلبهم من أصول تركية مع وجود أقليات من اليونانيين، والأرمن، وغيرهم.

كما تعد المدينة من المدن السياحية في تركيا، وذلك لانتشار العديد من المباني القديمة فيها، والتي تدل على التاريخ المعماري الذي أثر فيها، بالتزامن مع تأثير الشعوب التي حكمتها في الماضي.

كما عمل أغلب سكانها بالعديد من لمهن المهن سواءً في قطاعات العمل العامة، أو الخاصة.

أضنة تركيا
أضنة تركيا

المناخ فى اضنة تركيا

مناخ اضنة ممتع، دافئ شتاءًا وحار صيفًا تجد المناخ دافئًا، ولكن المناخ بشكل عام فى أضنة يساعدك على التجول والسياحة فى شتى معاالمها الطبيعية الجذابة.

تمتاز أضنة أيضًا بمناخ فى فصل الشتاء بانخفاض درجات الحرارة إلى 5 درجات مئوية وفصول صيف جافة ترتفع فيها درجات الحرارة إلى 33 درجة مئوية.

المعالم السياحية في أضنة

تتمتع اضنة بوجود العديد من المعالم السياحية، فعند زيارتك ل أضنة عليك زيارة  متحف أتاتورك و متحف أضنة للآثار.

أما عن  حمام كارسي من أكثر الحمامات المشهورة في المنطقة و حمام ارماك،حمام ميستزينده وحمام يني، حيث المتعة والاسترخاء.

كما من أجمل المعالم الأخرى في أضنة هي بيوك سات أو ما يعرف ببرج الساعة العظيم، وهو يعد أطول برج ساعة في تركيا. هناك أيضا عدد من الحدائق التي تستحق الزيارة كديلبيرلير سيكيسي.

الطبيعة فى أضنة

تمتاز أضنة بمدينة تركيا بكثرة الأرض الخضراء والطبيعة الجذابة، فالنباتات يصل طولها إلى 800 مترًا، وأشهر تلك النباتات هى الصندل والبلوط والبرقوق والزيتون وزهرة التلج وبخور مريم.

أضنة تركيا
أضنة تركيا

 

أكثر ما تمتاز به أضنة

تمتاز أضنة بالاكل الشهى والمطاعم الفاخرة وأشى المأكولات، كما إنها تشتهر ب أنواع “بُهارات وتوابل”شهية، تداعب أنفاسك مجرد استنشاقها من بعيد..لذا يًنصح بإن تقوم بتجربة شراء البُهارات والتوابل من “أضنة”.

كما إنها تمتاز بتوافر وسائل المواصلات وسهوله ركوبها، فمُجرد نزولك إلى المدينة لن تجد صعوبة فى أن تستقل أى وسيلة مواصلات داخل المدينة .

أنصحك أيضًا بقراءة:

شاهد أيضاً

رحلتي الى جزيرة بوكيت

رحلتي الى جزيرة بوكيت : تجربة فتاة مصرية عمرها 19 عامًا

رحلتي الى جزيرة بوكيت | الرحالة | رحلة- بسمة محمود:   أنا بسمة 19 سنة، …