الرحالة و المسافرون العرب

اسهل فيزا سياحية لاوروبا : 5 دول تمنحك فيزا شنغن بكل سهولة

لم تصبح بحاجة لطلب فيزا فرنسا أو ألمانيا

من منا لا يحلم بالسفر إلى أوروبا! والتمتع بأرقى الدول السياحية وأجمل المناظر الطبيعية الساحرة! ولكن يقف أمامنا عائق الحصول على تأشيرة الشنغن وإمكانية السفر، لذا سنقدم في تقريرنا التالى اسهل فيزا سياحية لاوروبا تمكن من الحصول على تأشيرة السفر، ويمكنك بعدها التنقل بين الدول الخاصة بالشنغن دون الحاجة إلى استخراج تأشيرة كل دولة.

اسهل فيزا سياحية لاوروبا

إذا كنت ترغب في السفر إلى أوروبا لمدة قصيرة، فعليك الحصول على تأشيرة شنغن السياحية أولًا، التى تمكن حاملها من الدخول إلى 26 دولة أوروبية والإقامة بها لمدة 90 يومًا، لكن ستواجه بعض الصعوبات في الحصول على تأشيرتها.فدعني أقدم لك أسهل 5 دول من منطقة الشنغن تمنح تأشيرة السفر بكل يُسر إذا قمت بتقديم طلب الفيزا في أحدهم، وسنذكر إليك هذه الدول في سطورنا القادمة..

فيزا أيسلندا بين اسهل 5 دول تمنح تأشيرة الشنغن

اسهل فيزا سياحية لاوروبا
اسهل فيزا سياحية لاوروبا

أنهار جليدية شاهقة، وينابيع ساخنة، وشمس مشرقة طوال النهار والليل، وظلام خلال أشهر الشتاء، تلك هي ملامح ايسلندا الوجهة الرئيسية لسياحة المغامرات التى تشعر فيها وكأنك في عالم آخر.

وبالطبع فإنك تتسائل عن كيفية الذهاب إلى أيسلندا والحصول على تأشيرة السفر. فتعد أيسلندا من اكثر دول الشنغن التى تمنح المتقدمين فيزا السفر بكل سهولة. ففي عام 2019 تقدم 18183 شخصًا لاستخراج فيزا ايسلندا، وتم منح 18020 شخصًا منهم تأشيرة السفر حيث وصلت نسبة القبول إلى 99%، في حين تم رفض 223 شخصًا فقط بنسبة 1.2% وهى نسبة ضيئلة تجعلك تفكر بها أولًا عند التخطيط للسفر إلى أوروبا.

رسوم الحصول على فيزا أيسلندا

أما عن رسوم الحصول على فيزا ايسلندا فتبلغ تكلفة فيزا أيسلندا للبالغين 80 يورو، في حين تعفي ايسلندا غالبية الطلاب، والأطفال دون سن 6 سنوات من رسوم التأشيرة. ولكن عليك معرفة أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في حالة رفض تأشيرة السفر.

ليتوانيا اسهل فيزا سياحية لاوروبا

اسهل فيزا سياحية لاوروبا
اسهل فيزا سياحية لاوروبا

إذا كنت تخطط إلى السفر لاوروبا فتعتبر ليتوانيا من اسهل دول الشنغن في الحصول على تأشيرتها. حيث بلغت نسبة قبول طلبات التأشيرة في ليتوانيا إلى 98.7%، في حين تم رفض 1.3% فقط من طلبات المتقدمين وذلك عام 2018. فتعد من أقل الدول رفضًا للتأشيرات، مما يجعل التقدم لمنح فيزا ليتوانيا أكثر إقبالًا حول العالم. وقد تم توقيع ليتوانيا على اتفاقية شنغن عام 2003، حتى أصبحت جزء من المنطقة عام 2007.

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا ليتوانيا

  • أولًا يجب تقديم جميع المستندات والأوراق المطلوبة باللغة الليتوانية أو الإنجليزية.
  • إحضار نموذج طلب فيزا شنغن
  • جواز سفر ساري الصلاحية
  • عدد 2 صورة شخصية
  • البيانات البيومترية (بصمات الأصابع)
  • التأمين الطبي للسفر
  • رسوم تأشيرة شنغن
  • الغرض من زيارة ليتوانيا
  • إثبات محل الإقامة في ليتوانيا
  • كشف حساب بنكي
  • حجز طيران ذهاب وعودة

وتقع ليتوانيا في شمال أوروبا، ويحدها من جهة الغرب بحر البلطيق. فعند زيارة ليتوانيا يمكنك الاستمتاع بمعالمها السياحية ومبانيها الآثرية فستطيع التنزه في شارع بيليس وزيارة كاتدرائية فيلنيوس واستكشاف المأكولات الليتوانية في مطاعم المدينة، مما يزيد من متعة رحلتك.

تأشيرة فنلندا اسهل فيزا سياحية لاوروبا

اسهل فيزا سياحية لاوروبا
اسهل فيزا سياحية لاوروبا

هل تبحث عن اسهل فيزا سياحة أوروبية؟ بإمكانك الآن أن تسافر إلى فنلندا والإقامة بها لمدة ثلاثة شهور، وتستطيع أيضًا   التنقل بين 26 دولة أوروبية. فقط عليك الحصول على فيزا فنلندا.

وتعد فنلندا الدولة الخامسة من دول الشنغن التى تتلقى أكبر عدد من طلبات التأشيرة.  ولكنها من أكثر الدول قبولًا لهذه الطلبات، ففي عام 2019 تقدم 895775 شخصًا للحصول على فيزا فنلندا. تم قبول منهم 875356 شخصًا بنسبة 98.1% وتم رفض 16.894 طلبًا أي بنسبة 1.9% فقط. فلا داعي بعد الآن للقلق من رفض تأشيرة سفرك.

وتقع فنلندا في شمال أوروبا، ويحدها عدة دول وهم السويد والنرويج وروسيا إضافة إلى بحر البلطيق وخليج بوثنيا. وتتميز فنلندا بشوارعها المرصوفة بالحجارة، ومطاعمها التقليدية والعصرية، فإذا كنت من محبي الطبيعة فسوف تستمتع في فنلندا بمشاهدة أضواء الشفق القطبي من إقليم  لابي.

ويمكنك الذهاب في رحلة بحرية على متن أحد القوارب لتصل إلى قلعة سومنلينا التى تضم 8 جزر و 6 متاحف، إضافة إلى الكثير من معالمها السياحية. فتستطيع التمتع بكل هذا وأكثر من خلال تأشيرة فنلندا.

فيزا لاتفيا

لم تصبح بحاجة لطلب فيزا فرنسا أو غيرها من الدول التى تعطي تأشيرتها لعدد قليل من الناس. الآن أصبح من السهل الحصول على فيزا لاتفيا إحدى دول الشنغن التى لا يقصدها الكثير من السياح، ومن ثم الدخول إلى فرنسا أو أى دولة أخرى من دول الشنغن.

وبالطبع يتبادر في ذهنك كيف يمكنني الحصول على تأشيرة دخول لاتفيا؟ تعتبر لاتفيا واحدة من أسهل دول شنغن للحصول على تأشيرة سفرها، وفي حالة رفض طلبك يرجع ذلك بالتأكيد إلى نقص بعض أوراقك، فعليك بتجهيز وثائقك جيدًا ومعرفتها بشكل صحيح مما يجعلك تضمن قبول تأشيرتك.

وحسب آخر إحصائيات أوروبا فقد تقدم 161,709 شخصًا حول العالم للحصول على فيزا لاتفيا، تم الموافقة على 157,628 طلبًا أى بنسبة 97.91%، وتم رفض 3374 طلبًا بنسبة 2.09% فقط. وفي النهاية يتم منح فيزا لاتفيا لكل شخص يرغب في السفر إلى لاتفيا لمدة لا تتعدى ثلاثة أشهر، ولكن عليك استيفاء جميع الأوراق والوثائق المطلوبة للحصول على الفيزا السياحية.

فيزا إستونيا.. تتجاوز نسبة القبول 98%

تخيل أنك يمكنك السفر إلى أوروبا لزيارة أهلك أو لأغراض سياحية أو تعليمية أو غيره من الأسباب! كل ذلك بسهولة ويسر من خلال تأشيرة إستونيا إحدى دول الشنغن التى تتيح لك التنقل إلى 26 دولة أوروبية بنفس التأشيرة والتى تبلغ تكلفتها 100 يورو فقط.

وتعد إستونيا من أسهل الدول لمنح تأشيرة السفر وفقًا لإحصائيات أوروبا عام 2019، حيث تقدم 145711 شخصًا للحصول على فيزا استونيا، وتم قبول منهم 143582 شخصًا، فبلغت نسبة القبول 98.6% في حين تم رفض 2062 شخصًا بنسبة 1.4% فقط. فهذه النسب تشجعك الآن على قبول تأشيرة سفرك، كل ما عليك تغيير وجهتك إلى استونيا أو إحدى الدول الخمسة.

اترك تعليقا