الرحالة و المسافرون العرب

اسعار حجز تذاكر الطيران في العيد :كل ما تريد معرفته قبل السفر بالعطلات

اسعار  حجز  تذاكر الطيران في العيد، تشهد عادة ارتفاعا كبيرا، مقارنة بالأسابيع الأخرى بجميع شركات الطيران المختلفة، وسواء كان ذلك طيران داخلي أو خارجي.

ومن المتوقع أن تستمر اسعار حجز تذاكر الطيران في الارتفاع حسب الوجهة وشركة الطيران، إلى جانب القيود المفروضة على السفر إليها، وذلك مع اقتراب الأعياد والعطلات الهامة.

وتشير التقديرات أن أسعار حجز تذاكر الطيران، تطول جميع الدرجات السياحية والأعمال والأولى، وتزيد شركات الطيران الاقتصادية التي تعرف بشركات الطيران منخفضة التكلفة، والطيران التجاري، من اسعار حجز تذاكر الطيران في الاتجاهين خلال أيام العطلات والاعياد وأيام الصيف.

أسباب ارتفاع اسعار حجز تذاكر الطيران في العيد

ارتفاع اسعار حجز تذاكر الطيران في العيد، يرجع إلى زيادة الطلب، على الرحلات السياحية، خلال المواسم النشطة، والتي ترتفع بنسبة متفاوتة، لارتفاع الطلب على السفر الجوي، لاسيما على الوجهات الإقليمية القريبة.
ويساهم سفر المقيمين في دولة ما من أجل العمل أو غيره، إلى الموطن الأصلي، لقضاء عطلة عيد الفطر بين الأهل والأقارب في زيادة الطلب على السفر إلى الوجهات الإقليمية القريبة من الدولة، وعادة ما يرتفع الطلب أيضاً على السفر إلى معظم الوجهات خلال العطلة الصيفية التي تتزامن مع الإجازات المدرسية، ومع تخفيف القيود المفروضة على السفر الدولي في العديد من الوجهات، يتوقع أن تنشط حركة السفر من قبل العائلات المقيمة هناك.

اسعار حجز تذاكر الطيران في العيد بمصر

هناك العديد من شركات الطيران التي يمكن للمسافر من خلالها الدخول عبر الموقع، والاستفسار عن اسعار حجز تذاكر الطيران في العيد ، أو حتى من خلال الاستفسار، وتعد شركة مصر للطيران، من أبرز الأمثلة الحية التي توفر العديد من السبل للإجابة عن أسئلة المسافرين، كما أن هناك العديد من المواقع التي توفر الوجهة من وإلى والمطار ومن ثم تبرز للمسافرتكلفة الرحلة.

نصائح تجنبك ارتفاع اسعار الطيران في العطلات

اسعار حجز تذاكر الطيران في العيد
اسعار حجز تذاكر الطيران في العيد

في الخطوات التالية بعضا من النصائح، التي تجنب المسافر في العيد حجز تذاكر الطيران باسعار مرتفعة، وبالتالي رحلة جوية غير مكلفة.

1- اسعار حجز تذاكر الطيران يوم الثلاثاء

تضع شركات الطيران اسعارها صباح يوم الثلاثاء، مما يجعل هذا اليوم هو أفضل يوم لحجز رحلة طيران بأقل تكلفة.

2- الانتظار حتى اللحظة الأخيرة

لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة للقيام بالحجز، فالكثير من المسافرين لا يعلمون بوجود وقت للحجز من أجل الحصول على أفضل سعر لتذاكر الطيران في العيد، لذلك إذا قمت بالحجز مبكرًا جدا أو متأخرًا جدا فقد ينتهي بك الأمر إلى دفع أكثر مما يجب.

3- تغيير درجة السفر تغير اسعار التذاكر في العطلات

ليس من الضروري أبدا، تغير درجة السفر، لذا وجب تجنبه، ففي بعض الأحيان قد يكون ذلك مجانيا، ولكن في الغالب سوف تدفع مبلغا إضافيا من أجل الانتقال في اللحظة الأخيرة إلى الدرجة الأولى عند السفر، وقد تكون التكلفة باهظة ومكلفة جدا.

اسعار حجز تذاكر الطيران في العيد
اسعار حجز تذاكر الطيران في العيد

4- الطيران في الأوقات المثلى

يعتبر يومي الثلاثاء والأربعاء والسبت هي الأيام الأقل للإقبال على الطيران، مما يعني أسعار أقل بالمقارنة مع بقية الأسبوع، كما يمكن أيضًا العثور على أسعار منخفضة لرحلات الطيران صباحا، وذلك نظرًا لأن العديد من الأشخاص لا يفضلون الاستيقاظ قبل شروق الشمس للوصول إلى المطار بالإضافة إلى أن وقت الصعـود للطائرة مبكرا قد يقلل إلى من السفر على متن رحلة مزدحمة أو حدوث اي تأخير بسبب الرحلات الجوية التي تم تأجيلها أو المشكلات الميكانيكية.

5- الطيران في أيام العطلات

من المعهود أن الصيف هو أغلى وقت للسفر وعلى الرغم من أن معظم الأوقات الأخرى قد تكون مناسبة إلا أن الأيام ما قبل العطلات قد تكون مزدحمة، لذا من الممكن التوفير بشكل كبير إذا كان المسافر على استعداد للسفر في أيام العطلات الكبرى مثل عيد الشكر وعيد الميلاد.

6- الطيران بحقيبة يدوية

جميع شركات الطيران تقريبًا تتقاضى رسومًا كبيرة على حزم الأمتعة، والحل البسيط هو تقليل تقليل كمية الأشياء عند حزم الامتعة، ولذلك وجب التنويه على ضرورة التأكد من أن تكون جميع الملابس مناسبة، بحيث تكون ملابس قليلة ومتنوعة، مع الحرص على احضار مستلزمات السفر صغيرة الحجم.

7- اختر مقعدك في وقت لاحق 

تفرض بعض شركات الطيران رسومًا إضافية لأجل اختيار المقعد عند الحجز عبر الإنترنت، مما يضيف رسوما اخرى إلى الحد الأدنى لتكلفة التذكرة، ولكن  عند الوصول في وقت مبكر من يوم السفر يمكن الحصول على مقاعد ممتازة.

8- الوجبات الخفيفة

إذا كنت ستسافر محليا وليس دوليًا، فمن النادر أن تحصل في رحلتك على وجبة مجانية، نظرا لأن  الوجبات الخفيفة على متن الطائرة ليست رخيصة ونادرا ما تكون صحية، ولذلك لا تعتمد على ما هو موجود في القائمة الصغيرة وبدلاً من ذلك يمكن تناول بعض الوجبات الخفيفة الخاصة مثل الكعك والمكسرات أو الفاكهة.

اترك تعليقا