الرحالة و المسافرون العرب

اجراءات السفر للكويت بتاشيرة الكترونية أو عند الوصول أو من السفارة

اجراءات السفر للكويت

اجراءات السفر الى الكويت | الرحالة | الكويت وجهة مشوقة يقصدها الزائرين للاستمتاع بالهندسة المعمارية الفريدة والمتاحف المثيرة للاهتمام والشواطئ الخلابة والثقافة الغنية، أضف إلى ذلك ما تمتاز به من سبل ترفيهية متنوعة، فإن كنت تخطط لرحلة قريبة إلى هذا البلد الجميل، تعرف على اجراءات السفر للكويت .

اجراءات السفر للكويت

هل أحتاج إلى تأشيرة للسفر إلى الكويت؟ هناك خمس جنسيات فقط معفاة من التأشيرة ( البحرين وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة )، ويحتاج أي شخص من أي جنسية أخرى إلى تأشيرة لدخول الكويت .

يمكن للأشخاص من 52 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة وجميع دول الاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا واليابان التقدم بطلب عبر الإنترنت من خلال ملء نموذج التأشيرة الالكترونية، فيما يحتاج المواطنون من الدول الأخرى للذهاب إلى السفارة أو القنصلية للتقدم بطلب للحصول على أنواع مختلفة من التأشيرات.

تاشيرات الكويت

من الضروري أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول، وصالح لمدة ستة أشهر على الأقل، كما أن هناك المزيد من الشروط الخاصة بكل نوع من أنواع التأشيرات.

التأشيرة الإلكترونية للكويت

التأشيرة الإلكترونية للكويت متاحة للمسافرين من عدد من الجنسيات الذين يخططون لزيارة هذه الدولة الخليجية كسائحين وهي من أهم اجراءات السفر الى الكويت

تسمح تأشيرة الكويت الإلكترونية لحاملها بالدخول مرة واحدة إلى الدولة وتمكنه من البقاء لمدة تصل إلى 90 يومًا .

يمكن الحصول عليها من خلال نموذج طلب بسيط عبر الإنترنت، مع الإجابة على سلسلة من الأسئلة وإدخال بعض المعلومات الأساسية بما في ذلك الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد وتفاصيل جواز السفر، وعادة ما يستغرق هذا الأمر بضع دقائق لإكماله ويمكن القيام به من المنزل، مما يعني أنه ليس عليك ترتيب موعد في سفارة كويتية للحصول على التأشيرة.

تتراوح مدة إصدار التأشيرة الإلكترونية للكويت بين يوم (1) وثلاثة (3) أيام عمل، وبمجرد الموافقة، يتم إرسالها إلى المسافر عبر البريد الإلكتروني.

 يجب على المتقدمين مراجعة جميع المعلومات بعناية قبل تقديم النموذج، حيث أن أي خطأ يمكن أن يؤدي إلى تأخير وحتى رفض التأشيرة.

جميع المواطنين الأجانب المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، بغض النظر عن جنسيتهم، مؤهلون أيضًا للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الكويت الإلكترونية طالما أنهم يعملون هناك ببعض المهن.

الاماكن السياحية في الكويت
الاماكن السياحية في الكويت

دخول الكويت بتأشيرة عند الوصول

الجنسيات المؤهلة للحصول على التأشيرة عند الوصول هي نفس الجنسيات التي يمكن لها الحصول على التأشيرة الإلكترونية، حيث يمكن للزوار الانتظار لإكمال الطلب ودفع رسوم التأشيرة عند الوصول، وهي من أهم اجراءات السفر الى الكويت وهذا مفيد بشكل خاص للمسافرين الذين لا يمكنهم الانتظار 3 أيام حتى يتم إصدار التأشيرة عبر الانترنت.

دخول الكويت بتأشيرة زيارة

تحتاج تأشيرة زيارة الكويت إلى رعاية شركة كويتية أو أحد الاقارب المقيمين في الدولة، حيث يتم استكمال الطلبات في السفارات والقنصليات الكويتية، ويجب على الكفيل استكمال الوثائق المناسبة ومقابلة الزائر في المطار.

مزيد من متطلبات و اجراءات السفر للكويت

في معظم الحالات، لا يلزم الحصول على شهادات التطعيم لاستكمال اجراءات السفر الى الكويت ولكنها تصبح إلزامية إذا جاء الزائر من منطقة مصابة بمرض فيروسي مثل الحمى الصفراء أو الكوليرا.

والشهادات هي دليل على أن الزائر بصحة جيدة ولن ينقل معه أي أمراض، علما بأنه في حالة الزوار القادمين من الدول المصابة، بالإضافة إلى تقديم الشهادات، قد يخضعون أيضًا للفحص الطبي بعد بضعة أيام من وصولهم.

مصدر الصفحة الرسمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.