الرحالة و المسافرون العرب

أغرب الأماكن السياحية في العالم : بينها بركة الدماء الساخنة

أغرب الأماكن السياحية في العالم |  عادة نفكر في التجول بين أنحاء العالم المختلفة ولكن هل فكرت من قبل في الاستمتاع بجولة بين الكواكب!!
ها نحن ذا سنأخذ معاً جولة بين أماكن ميزتها الطبيعة لتبدو لنا وكأنها من كواكب أخرى تختلف تماماً عن كل المشاهد التي اعتادت أعيننا على رؤيتها
وكأن كوكب الأرض يستضيف أصدقائه من الكواكب الأخرى لنستمتع نحن بجولات سياحية بينهم ونتوج رحلاتنا بصور تبعد كل البعد عن المألوف.

أغرب الأماكن السياحية في العالم

تمتلئ هواتفنا وأجهزتنا الإلكترونية بالعديد من الصور التي نعتقدها خيالية أو فوتوشوب وسرعان ما نتفاجئ بوجودها في مناطق حقيقية على أرض الواقع وتبدو من النظرة الأولى وكأنها تقترب من الخيال أوربما من احلامنا السابقة أو حتى أفلام الأنيميشن المُبهره.
فنجد سوياً في هذا الموضوع صورنا الخيالية على أرض الواقع لنعرف أكثر عن أغرب الاماكن السياحية حول العالم هُنا بموقع الرحالة.

جزيرة سُقطرى اليمن

جزيرة سُقطرى اليمن
جزيرة سُقطرى اليمن

للوهلة الأولى تظنها من قصص الأساطير أو ربما صورة رُسمت ببراعة لرسام ماهر ولكن تجدها حقيقة على أرض الواقع في جزيرة سُقطرى في اليمن بالمحيط الهندي والتي أعتبرها العلماء مُنفصلة عن إفريقيا منذ سبعة ملايين عام.
وتزداد في جولتك حماساً وتعطيها مزيداً من الوقت بمجرد أن تكتشف امتلاكها لأكثر من 700 نوع من نوادر النباتات والحيوانات المختلفة.

سالار دي يوني .. بوليفيا

سالار دي يوني
سالار دي يوني .. بوليفيا

أما هذه فتأخذك لجولة في السماء بين سحبها البيضاء على بساطها الأزرق، فلت تصدق أبداً أنها مجرد جزيئات من الأملاح، ولكنها تعتبرأكبر صحراء عالمية من الملح، وما يدخلك الأحلام ويضيف لجولتك المتعة هو كسائها بطبقة رقيقة من المياه الصافية، فتضيف انعكاساً لروحك فريد.

بحيرة كليلوك كندا

دوائر ملونة بين الأبيض والنحاسي والأزرق حددت معادنها ألوانها المختلفة في بحيرة كليلوك بكندا، وتُعبر تلك الدوائر عن أعلى تركيزات المعادن بالعالم مثل الكالسيوم والفوسفات مع الكبريت والماغنسيوم، فتهبرك تدرجاتهم اللونية وتناسقها بجانب بعضها.
ومع ارتفاع درجة حرارة الشمس تتبخر المياه لتظهر تلك البحيرات الصغيرة من المعادن واضحة أمام عينك في مشهد مختلف، وستهتم لها أكثر عندما تعلم بتركيباتا العلاجية التي جعلت منها منتجعاً صحياً من عدة سنوات.

كنييسة العظام (Bone Church)

كنييسة العظام
كنييسة العظام

قد تبدو الأكثر رعباً من بينهم لكنها مثيرة بعض الشئ فتخيلك زيارة كاملة لك بين العظام!! اليس مثيراً أن تتجول بين جماجم وعظام تركها لك الأخريين كهدية وداع ^_^
هذا ما تجده في كنيسة العظام سيدليك بمدينة كوتناهورا في جمهورية التشيك، هياكل عظمية حقيقية تملئ أرجاء المكان وتفاصيله.
استخدمت الكنيسة الصغيرة، عظام 40 ألف جثمان كست به أدق تفااصيل الكنيسة على الحوائط والسلالم وحتى النجف المُعلق على الحوائط، ومنها صُنفت ضمن أغرب الأماكن السياحية في العالم.

الوديان الجافة أغرب الأماكن السياحية في العالم 

كما أخذتك بعض الاماكن للسماء وأخرى لعالم الأحلام ستاخذك تلك الوديان لكوكب آخر يفتقد الروح البشرية، عنوانه الاراضي القاحلة، والرمال والحصى الذين يذهبون بك لجولة تشبه في قوتها كوكب المريخ في صفاته الجامدة التي تفتقد روح الحياة.
يكتمل المشهد بالوديان الجافة في أنتارتيكا برؤيتك الجبال التي تكسوها الثلوج وكائناتها الحية التي تبدو غيبة بعض الشئ وكأنك انتقلت لعالم آخر لا يخضع لتفاصيلنا الروتينية.

نهر ريوتينتو من أغرب الأماكن السياحية في العالم 

هنا تخطو بقدمك نحو البركان دون المساس بسلامتك الجسدية، فتأخذ جولة بين مياه حمراء وتفاصيل دامية لدرجة توقعك رحلة بالكوكب الأحمر أو كوكب المريخ، أخذت المنطقة أسمها نسبة لنهر ريوتينتو في إسبانيا، ويطغى عليها اللون الأحمر بفعل المياه الغنية بالمعادن وتسيطر عليها الحموضة.

ينبوع بركة الدم الساخن في اليابان

ينبوع بركة الدم الساخن
ينبوع بركة الدم الساخن

وهنا الاسم وحده يكفي فبمجرد سماع جملة الدم الساخن فتشعر وكأنك ستجد مصاصي الدماء في استقبالك يفتحون لك الابواب بترحاب حتى يحصلون على جرعتهم اليومية من الدماء! ولكن الحقيقة ليست كذلك فهو مكان مناسب جدا للجولات الترفيهية والصور الفوتوجرافية المميزة التي لن تجدها بمكان آخر، هي بالنهاية مجرد بركة مياه ساخنة تجدها باليابان، أخذت لونها الأحمر من تركيز عتصر الحديد بمياهها لكنها تحمل مشهد جمالي مميز جعلها من أغرب الأماكن السياحية في العالم.

تكوين الريشات في موريتانيا

تكوين الريشات في موريتانيا
تكوين الريشات في موريتانيا

وهنا نحن أمام لغز يصعب على الجميع حله فهي منطقة لا تُرى الا من الفضاء، وهي عبارة عن دوامة سحابية وصل قطرها ل 30 ميل لذا يصعب رؤيتها من مسافة قريبة، وحتى الأن لم يحصل العلماء على إجابة واضحة تفيد بمعلومات عن حل لغز تكون تلك الدوائر.

وادي القمر vale da lua

وادي القمر vale da lua
وادي القمر vale da lua

سُميت بوادي القمر وبالفعل ستشعر بوجودك بين تفاصيل القمر بغابة سيرادو في البرازيل، لتجدها ترسم أشكال صخرية بيضاء بمادة الكوارتز، رسمتها المياه عبر ملايين السنين.

غابة الأحجار أغرب الأماكن السياحية في العالم 

أغرب الأماكن السياحية في العالم
أغرب الأماكن السياحية في العالم

حين تهديك المياه تذكار الطبيعة الخلابة في غابة شيلين أو غابة الأحجار كما تُعني بالصينية،نحتت المياه صخورها الجيرية لتُنتج لنا أحد أهم العجائب الجيولوجية في جنوب الصين، فتخيل قطرات المياه التي نستخدمها يومياً تحفر هذا الكم الهائل من الأحجار وبنفس الشكل الممتد لأميال.

كهف أيسريسينويلت الجليدي

اما هذا فانا شخصيا متشوفة للتجول بين أرجائه، كهوف جليدية تمتد لمسافة 40 كيلومتراً، وتعود لملايين السنين فقد تذهب بنا هي الأخرى لرحلة على كوكب بلوتو، الذي يرحب بنا على طريقته الخاصة من خلال قطعه الجليدية التي صبرت لأعوام كي نأخذ نحن سيلفي معاها في دقائق و يبقى هو الأخر لأعوام قادمة.

فينيكونكا  ضمن أغرب الأماكن السياحية في العالم 

أغرب الأماكن السياحية في العالم
أغرب الأماكن السياحية في العالم

عالم من الجمال يُبهر عيناك ويهمس لأذنك ببوابة رملية من نوع مختلف تماماً، فكم يبدو جميلاً التجول بين ألوان الطيبف وأنت تلمسس ألوانها البنفسجية والبرتقالية التي تتموج لتصعد بجبال وتهبط بأجزاء يمكنك تسلقها.
في جبال قوس قزح أو جبال فينيكونكا التي ترتفع 5200 متر عن سطح البحر في جبال الأنديز في بيرو، تظهر لك القدرة الإلاهية ببراعة تتحدث عن نفسها بانفرادها كالقطعة الوحيدة بالعالم التي تأخذ ذلك الشكل من الصخور الرسوبية، فصنفتها ناشيونال جيوغرافيك ضمن الأماكن المئة التي يجب على الناس زيارتها في العالم.

ممر العمالقة من أغرب الأماكن السياحية في العالم 

أما هنا فالهدية من بركان كون أكثر من 40,000 عمود من البازلت المتداخلة، وسُمي بممر العمالقة في مقاطعة أنترم على الساحل الشمالي الشرقي من أيرلندا الشمالية.

وُصف كمحمية طبيعية وجاء ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو سنة 1986 ليظهر جالياً بداية من القرن ال19 ضمن أغرب الأماكن السياحية في العالم.

مصدر ويكيبيديا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.