الرحالة و المسافرون العرب

أخطر الاماكن السياحية في العالم : تماسيح وآفاعي وأساطير عن الجان

أخطر الاماكن السياحية في العالم | عادة من ينجذب الشغوفون بالترحال بكل ماهو مختلف وخارج عن المألوف، كي تُتوج رحلاتهم بأكثر الأحداث تميزاً.
ولكن ماذا لو كان السعي وراء التميز يهدد حياتنا بالخطر.. فقد تحصل على موت في سبيل المغامرة، وماذا لو كان شعورنا بجمال الحياة هو ذاته ما يسلبنا إياها، فيتحول شغفك لحالة ذُعر لا تُحسد أبداً عليها.

خاصة إذا كان الخطر لا يخضع فقط لأشياء ملموسة أو كائنات حية كالأفاعي والتماسيح وأسماك القرش، بل قد تجد الخطر في درجة حرارة، أو فارق بين طبقات المياه، أو حتى في الهواء الذي نتنفسه.

في هذا التقرير نسافر سويًا إلى أخطر الأماكن بالعالم لنعرفهم عن قرب ولنميز بين المغامرات الحقيقية التي تستحق المحاولة، وبين ما يمثل خطراً حقيقي قد يقتلنا، وكذلك الأماكن التي تنتشر عنها الخرافات والاساطير، وحتى التي يهددها الإرهاب.

أخطر الاماكن السياحية في العالم

جبل واشنطن أخطر قمة جبلية بالعالم

الخطورة الأولى لقمة جبل واشنطن بالولايات المتحدة هي طبيعتها المناخية لدرجة وصول سرعة الرياح عليها بعام 1996 ل 231 ميلاً في الساعة، لتحقق رقماً قياسياً بتلك الفترة.

الأمر لا يقتصر على الرياح فحسب بل تصل درجة الحراره احياناً إلى 43.9 تحت الصفر، فمن لم يمت من شدة الرياح سيموت من شدة البرد.

ورغم هذا الخطر الذي يبدو واضحاً للجميع إلا أن شغف التجربة يجعل الرحلات السياحية تستمر لقمة الجبل ولكن بتعليمات معينة بأوقات محددة ليحقق عدد زيارات 280 زيارة سنوياً.

مملكة الفيلة في تايلاند.. تخلو من الأفيال

أخطر الاماكن السياحية في العالم
أخطر الاماكن السياحية في العالم

فإذا كانت مملكة الفيلة لا تحوي فيلاً واحداً إذا فما الذي يوجد بها؟ سؤال يثير انتباهك بمجرد سماع الجملة ولكن أبعد ما يكون عن تفكيرك أنه منتزه يمتلئ بالتماسيح.

وهو منتزه خاص في مملكة الفيلة بمدينة تشونبوري التايلاندية يغطي التماسيح أرجائه، وهنا تجد الخطر أمام عينك يناديك بكل وضوح، خاصة في فقرة إطعام التماسيح التي تمد لها يدك باللحوم من خلال عصاه خشبية وتلتهمها التماسيح من كل حدباً وصوب.

فكيف تواجه تمساح لا يقل طوله عن 3 أمتار بعصا خشبية لا تتجاوز السنتيمترات، معادلة غير منطقية خاصة مع زيادة عدد التماسيح ومنها توقف المنتزه عن العمل لمدة 90 يوماً بعد انتشار صور تشير لخطورة الزيارة حتى إذا كانت جذابة للبعض.

وادي الموت أخطر الاماكن السياحية في العالم

أخطر الاماكن السياحية في العالم 1
أخطر الاماكن السياحية في العالم

قد تثير الجملة قلقك ولكن لا تتعجل ستقلق أكثر بمجرد علمك بأنها صحراء بالولايات المتحدة شرق ولاية كالفيورنيا، بداخلها يفقد الشخص حياته إذا زادت جولته عن 14 ساعة!

نعم كما قرأت، تصل درجة الحرارة بفصل الصيف ل120 درجة فهرنهايت / 49 درجة مئوية.. يصاب الشخص بدوار وأرهاق ومن ثم يفارق الحياة.

جزيرة الآفاعي في البرازيل

وعلى رأس قائمة المخاطر جزيرة الآفاعي فمجرد الاسم مُخيف فتخيل إذا اضطررت لقضاء جولة بداخله.

جزيرة “إيلا دي كيمادا جراندي” بالبرازيل بها أكثر من 4000 نوعاً ساماً من الآفاعي، فتنبهر بالبداية لمناظرها الخلافة وصفوف الأشجار المتراصة بعناية ولكن قد يكسر هذا الهدوء حالة من الذُعر بمجرد رؤية سكان تلك الأشجار. لذا محظور زيارتها بشكل قانوني إلا في حالة تصريح أمني واصطحاب خبير.

طريق يونغاس Yungas

أما هُنا فتسير في طريق يصل بين لوس انجلوس و كورويكو في دولة بين لوس انجلوس و كورويكو، وعيناك تراه يحمل علامات صليبية دالة عن أماكن سقوط سيارات سابقة من نفس النقطة!

يرتفع الطريق 15 ألف قدم عن الأرض ولا يتجاوز عرضه سوى 12 قدماً فقط فيحمل سيارة واحدة فقط لاتجاه واحد، وتزداد خطورته لمروره بغابات الأمازون لتؤثر على آمانه كثافة الأمطار هي الأخرى، مع الضباب المتسبب الأول في حوادث وصل عدد موتاها ل300 شخص سنوياً.

بحيرة الدماء في تنزانيا .. بحيرة ناترون

بحيرة الدماء
بحيرة الدماء

تحطم البحيرة كل توقعاتك عن الخطر، فخطرها ليس حيوانات مفترسة ولا لدغات سامة، بل لا تظهر خطورتها مطلقاً، فقط تشعر بها بعد فوات الأوان.

لن تشعر أني أضخم الأمور عند معرفة أن مجرد استشاق الهواء عند البحيرة قد يؤدي للحياة الأخرى، فتحمل بحيرة الناترون في شمال تنزانيا أملاح قلوية وتركيزات غاز كبريتيد الهيدروجين الذي يسبب الوفاة بمجرد استنشاقه، كما تصل درجة حرارتها ل60 درجة مئوية.

تجذب ملوحتها نوع خاص من البكتريا ذاتي التغذية يجعل مياهها حمراء اللون، لتتغذى فيما بعد طيور الفلامينجو النادرة على تلك البكتريا، لتكون بذلك النوع الوحيد من الطيور الذي يبقى على قيد الحياة بعد زيارة بحيرة الناترون، أما أصدقائه من الطيور الأخرى يسقطون بعد احتراق عيونهم وجلودهم من الغازات المتصاعدة من البحيرة، ومن ثم يتحولون لطيور متحجرة بفعل موادها الكيميائية التي تحولهم لطيور محنطة.

أخطر الأماكن في الشرق الأوسط

وفي حين كان ظهور المخاطر بالعالم يخضع لقوانين الطبيعة فمع كل الأسف يأتي الوطن العربي على الجانب الأخر لتظهر خطورته بتصرفات البشر والصراعات السياسية وقمع ثوراتها لنهب ثراواتها. ولكن في كل الأحوال فهي آمن من غابات الآفاعي وتسمم الهواء.

الجزيرة الحمراء بالإمارات العربية

ومن بين تلك الأساطير تجد تحذير بخطر زيارة الجزيرة الحمراء بالأمارات العربية، اعتقاداً في أنها تُسكن من الجان، ومن ثم هجرها السكان فاصبحت جزيرة خاوية قلقاً من المجهول.

بئر برهوت باليمن أخطر الاماكن السياحية في العالم

بئر برهوت باليمن أخطر الاماكن السياحية في العالم
بئر برهوت باليمن أخطر الاماكن السياحية في العالم

هي الأخرى شاع عنها الكثير من الأساطير المُخيفة ومنها أن البئر كان في فترة جفاف حلت على المدينة فأرسلو رجل لداخل البئر كي يأتيهم بالماء، ليسحبوه سريعاً بعد صرخاته فلم يجدوا سوى نصف جسده، وانتهت هنا زيارات البئر أو حتى الاقتراب من محيط أرضه.

البلاد الأكثر خطراً في افريقيا

ظهرت مخاطرالدول الإفريقية في شكل واحد وهو الحروب الأهلية ، إضافة لبعض الجماعات الإرهابية في أشكال تنظيمات مختلفة بينهم على سبيل المثال جماعة بوكو حرام بنيجريا.

لذا فهي من الأماكن المُحذر بزيارتها، ومثلاً قد يُعد الأكثرخطراً من بينهم : جمهورية الكونغو الديمقراطية، مالي، غينيا.. إضافة لمدينة روستنبرج بجنوب أفريقيا.. والتي أخذت تصنيف المدينة الاخطر في القارة، لزيادة معدلات الجرائم خاصة الاغتصاب .

مصدر يوتيوب