الرحالة و المسافرون العرب

طيران الخليج : طريقة الحجز ومميزات الصقر الذهبي

في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي،  ظهرت شركة طيران الخليج لأول مرة كأول شركة طيران تجارية في الشرق الأوسط. أحدثت شركة النقل هذه ثورة في السفر في منطقة الخليج وسرعان ما أصبحت مرادفة للبحرين.

تصدرت شركة طيران الخليج، وهي شركة رائدة في مجال الابتكار، عمليات تحول البحرين إلى مركز هام للسفر، وذلك من خلال تقديم أعلى مستوى من الرفاهية والبريق، مما رسخ مكانتها بقوة باعتبارها شركة الطيران الأولى في الشرق الأوسط وخارجه.

رافق الصقر الشهير لطيران الخليج شركة الطيران منذ بداياتها وهو يعبر عن منطقة الشرق الأوسط. حيث يجسد الصقر، رمز الشجاعة والمثابرة والحرية، الخدمة البكر والمبتكر بالعاطفة والجمال الخام الذي يجعل طيران الخليج أكثر من مجرد شركة طيران.

 طيران الخليج مصدر فخر وطني للبحرين

بصفتها الناقل الرسمي للبحرين، تعتبر طيران الخليج مصدر فخر وطني وسفيرة لدى المملكة. سيستحوذك دفء شعبها ودفئها وموقفها الرائد من خلال فكرة العلامة التجارية “ذكية مع القلب”، التي توجه كل نقطة اتصال لتجربة طيران الخليج ، ويظهر التوازن الدقيق بين الدفء والحداثة في كسوة الأسطول الجديدة، التي تحتفل بتراث شركة الطيران المثير للإعجاب.

تبدأ تجربة المسافر على طيران الخليج بمجرد دخوله إلى صالة الانتظار الجديدة. لتحقيق ذلك، فقد قاموا بتقسيم المساحة الشاسعة إلى مناطق حميمة مصممة للاستخدامات المختلفة، من مساحة عائلية إلى منطقة استراحة مخصصة.

الأثاث والمواد مستوحاة من الثقافة البحرينية والأسلوب الحديث. يخلق الخشب والجلد ولمسات دافئة من النحاس والذهب مساحة جذابة تخلق تجربة VIP فريدة داخل المطار. “والنتيجة هي مظهر ومظهر محدّث تمامًا يتسم بالأناقة والتراث البحريني في جوهره.

يتم التعبير عن اندماج التراث وروح البحرين في التصميم الداخلي للطائرة أيضًا. فهذا يظهر بوضوح داخل مقصورات درجة رجال الأعمال والدرجة الاقتصادية.

أجرى طيران الخليج تحسينات كبيرة على المقاعد، لضمان راحة المسافرين حتى في الرحلات التي تستهلك ساعات طويلة من الطيران. والنتيجة النهائية للعناية بكافة التفاصيل هي مظهر ومظهر محدّث تمامًا يتميز بالأناقة والمتطورة والأساسية في البحرين.

تمتع بامتيازات فئة الصقر الذهبية بأقل سعر

الآن، مع ترقية فالكون لديك الفرصة للاستمتاع بامتيازات فئة فالكون الذهبية. ما عليك سوى تقديم عرضك لرحلة (رحلات) الطيران المؤهلة وكسب الترقية.

دلل نفسك بمقاعد طيران الخليج الجديدة الحديثة، وسرّع من خلال إجراءات تسجيل الدخول ذات الأولوية، واسترخ في رفاهية صالاتنا المخصصة (في البحرين، ودبي، ولندن) واستفد إلى أقصى حد من حقيبة الأمتعة السخية وحزمة السفر المريحة.

سيتلقى الركاب الذين حجزوا على موقع طيران الخليج الإلكتروني بريدًا إلكترونيًا لتقديم عطاءاتهم على نظام العطاءات الخاص بهم. يمكنك أيضًا التحقق من أهليتك في النموذج عن طريق إدخال اسم العائلة ومرجع الحجز (PNR)، أو من خلال إدارة الحجز الخاص بي.

  • ضع عرض سعرك.
  • ادخل معلومات الدفع الخاصة بك.
  • ارسل عرضك.
  • سيتم إرسال بريد إلكتروني للتأكيد إليك يتضمن تفاصيل عرض التسعير الخاص بك.
  • إذا فاز عرض الترقية الخاص بك، فسيتم إبلاغك عبر البريد الإلكتروني وسيتم خصم مبلغ العرض من بطاقتك الائتمانية. عند تسجيل الوصول لرحلتك كالمعتاد ، ستتلقى بطاقة صعود الطائرة الجديدة التي تمت ترقيتها!
  • إذا لم يفز عرضك، فلن يتم تحصيل رسوم من بطاقتك الائتمانية وستظل تفاصيل رحلتك كما هي.

لا تفوتها! ضع عرضك الآن، وقم بالترقية وستتمكن من تذوق وجباتنا الذواقة التي أعدها خصيصًا Sky Chef أثناء الاستمتاع بتدليل Inflight Falcon Entertainment في أجواء منعشة.. سافر واستمتع بتجربتة طيران الخليج العربية الأصيلة.

طائرات بوينج دريملاينر 787-9 في طيران الخليج

اختبر الفخامة في طائرات بوينج دريملاينر 787-9 الجديدة التي تطير من البحرين بدون توقف إلى مطار لندن هيثرو والمسارات المختارة في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا.

مع 26 مقعدًا في Falcon Gold Class و 256 مقعدًا في الدرجة السياحية، فإن طيران الخليج يقدم لك مساحة شخصية أكبر، وترفيهًا محسّنًا على متن الطائرة، وشاشات شخصية أكبر وخيارات ترفيه أكبر.. توفر لك كابينة Falcon Gold ما يلي:

  • درجة مقعد 80 “-89”
  • منفذا USB ومصدر طاقة داخل المقعد
  • حجرات تخزين إضافية ومساحة لأمتعتك الشخصية
  • مقعد مائل بالكامل
  • شاشة ترفيه 22 بوصةمع جهاز تحكم بشاشة تعمل باللمس
  • استمتع بكابينة الدرجة السياحية المحسنة:
  • 32 بوصة الملعب
  • منافذ USB وإمدادات الطاقة في المقعد
  • شاشة ترفيهية مقاس 11.6 بوصة مزودة بوحدة تحكم تعمل باللمس
طيران الخليج
طيران الخليج

اختيار المقعد على خطوط الخليج الجوية

احجز مقعدك المفضل في مقصورة الدرجة السياحية للحصول على وضع أفضل أو مساحة أكبر للساق مقابل رسوم إضافية  قليلة. تشمل المقاعد المفضلة مقاعد الحاجز وتلك الموجودة في صفوف الخروج وتخضع لمدى التوفر والشروط والأحكام ومتطلبات الأهلية الأخرى، وهي:

  • يتم تخصيص المقاعد والدفع من خلال مركز الاتصال لطيران الخليج أو مكاتب المبيعات المحلية أو وكالات السفر المعتمدة.
  • سيتم تخصيص المقاعد وبيعها على أساس أسبقية الحضور.
  • لا يمكن شراء المقاعد إلا على الرحلات التي تشغلها طيران الخليج.
  • تخضع جميع المقاعد لتوافر المقاعد المطلوبة.
  • الأطفال غير المصحوبين غير مؤهلين لاختيار المقاعد المدفوعة.
طيران الخليج
طيران الخليج

الشروط العامة للجلوس في مقعد الخروج

  1. أن تكون قادرًا جسديًا على الوصول إلى نافذة أو باب الخروج في حالات الطوارئ وتحديد موقعها وتشغيلها، والمرور بسرعة عبر المخرج.
  2. أن تكون قادرًا على فهم وإقرار التعليمات التي يقدمها طاقم المقصورة لدينا باللغة الإنجليزية حول المهام التي يُتوقع أن تؤديها في إخلاء الطوارئ وقراءة بطاقة الأمان التي يوفرها طاقم الطيران لهذا الغرض.
  3. يجب ألا يكون لديك أي حالة (سواء كانت نتيجة للعمر أو الضعف أو الإصابة أو الإعاقة الجسدية أو النفسية أو الحركة أو ضعف البصر أو السمع أو المرض أو الإصابة أو أي شيء آخر) مما قد يمنعك من الخضوع لإجراءات الطوارئ.
  4. أن يكون عمرك 12 عامًا أو أكثر.
  5. عدم السفر مع الأطفال أو الرضع.
  6. عدم السفر مع مقدم الرعاية.
  7. لا يحق للركاب في الحالات الطبية الحصول على مقعد صف الخروج.
  8. التغييرات على المقاعد:
  9. يجوز للعميل تغيير المقاعد في أي وقت، ودفع فرق السعر، حيثما ينطبق ذلك. إذا قام العميل بتغيير المقعد إلى سعر أقل، فلن يتم استرداد الفرق.
  10. قد لا يتم ضمان طلب المقعد المدفوع إذا كان مطلوبًا تغييره لأسباب تتعلق بالعمليات أو السلامة أو الأمن، حتى بعد الصعود إلى الطائرة. (سيتم اعتباره بمثابة تغيير / استرداد لا إرادي).
  11. المقاعد غير قابلة للتحويل لأي مسافر آخر.

حالات استرداد الأموال على طيران الخليج

  • المبالغ المستردة قابلة للتطبيق في جميع الحالات اللاإرادية، حيث لم يتم تزويد العميل بمقعد مدفوع. حالات مثل:
  • إذا كان هناك تغيير في الطائرة ولم نتمكن من وضع الراكب في بديل مناسب.
  • إذا كان هناك عطل في الرحلة وكان لا بد من نقل الراكب إلى رحلة أخرى.
  • يرجى ملاحظة الظروف التي لن نتمكن فيها من استرداد الأموال:
  • الإلغاء الطوعي للحجز.
  • الإلغاء الطوعي للمقعد المدفوع.
  • إذا تمت ترقية العميل طواعية أو غير إرادية إلى المقصورة التالية (فالكون جولد).
  • إذا كان المقعد المماثل أو المقعد نفسه غير متاح في حالة حدوث تغييرات طوعية في مسار الرحلة.

وجهات طيران الخليج

تطير الخطوط الجوية الخليجية إلى كافة أنحاء العالم تقريبًا، وفيما يلي أشهر الوجهات التي تنطلق إليها طائراتهم:-

المنطقة 1دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط: مثل البحرين، أبو ظبي، بغداد، الدمام، دبي، جدة، الكويت، القصيم، المدينة المنورة، مسقط، النجف، أربيل، الرياض، عمان، بيروت، القاهرة، الإسكندرية وشرم الشيخ

المنطقة 2 شبه القارة الهندية وباكستان: داكا، كولومبو، مومباي، دلهي، تشيناي، كوتشي، تريفاندروم، كاليكوت، بنغالور، كراتشي، إسلام آباد، لاهور، بيشاور، سيالكوت، فيصل آباد ومولتان.

المنطقة 3 الشرق الأقصى وأوروبا:الدار البيضاء، فرانكفورت، باريس، لندن، لارنكا، اسطنبول، أثينا، تبليسي، باكو ، موسكو، بانكوك، كوالالمبور، ميلان، نيس، ميونخ ومانيلا.

يمكنك حجز مقعدك عن طريق زيارة Manage My Booking على موقع طيران الخليج الإلكتروني، أو من خلال الاتصال بمركز الاتصال الخاص بالشركة  الذي يعمل على مدار 24 ساعة، أو من خلال زيارة أي مكتب مبيعات محلي لطيران الخليج.

مصدر الموقع الرسمي
اترك تعليقا