الرحالة و المسافرون العرب

السفر الى استراليا واجمل اماكنها السياحية وشروط الحصول على الفيزا

السفر الى استراليا يعني التوجه إلى دولة بها عدة جزر منها جزيرة تسمانيا، تحيط بها البحار من كل الجوانب، في شرقها ستجد المحيط الهادي وفي غربها المحيط الهندي، بفضل هذا الموقع الاستراتيجي لاستراليا، أصبحت من الدول التي تجذب السياح من كل جانب، فبها مجموعة متنوعة ومميزة من الاماكن السياحية الشهيرة.

استراليا القارة الصغيرة، والجزيرة الكبيرة، تعتبر أكبر سادس دولة علي مستوي العالم، حيث تتخطي مساحتها 7 مليون كم2 تشتهر بحيوانات الكونغر والكوالا. يطلق علي استراليا بلد الحظ، لما تتمتع به من ثروات معدنية وصناعية وزراعية وحيوانية.

أولاً وقبل كل شيء لابد من تحديد هدف السفر الى استراليا هل هو للسياحة، العمل، الدراسة، أم للإقامة الدائمة هناك والهجرة؟ فكل هدف له الخطة والتفاصيل الخاصة به.

معلومات قبل السفر الى استراليا

قبل أن تسافر الى استراليا يجب أن تعرف أن بداية سكانها كانوا مهاجرين قادمين من 200 بلدًا مختلفة وتزامن ذلك مع إنشاء بريطانيا العظمى أول مستوطنة لها في عام 1877، وأصبح مع مرور الوقت وتحديدًا في سنة 1945 عدد سكان استراليا 7 مليون، مزيجًا من البريطانيين والأسكتلنديين والآيرلنديين، أما الآن أصبح عدد سكان استراليا ما يقرب إلى 25 مليون، يرجع الفضل في تقدم استراليا في العلوم والرياضة والفنون إلى المهاجرين بها، حيث استطاعوا التأقلم مع المجتمع الاسترالي الذي تقبلهم بسهولة.

السفر الى استراليا
السفر الى استراليا

نتيجة تعدد السكان في استراليا ستجد بها تنوع في الثقافات، حيث يعيش بأسلوب متمدن في المناطق الحضارية المختلفة في المدن والعواصم أكثر من 75% من الاستراليين، وتتسم الحكومة الاسترالية باعترافها بمميزات التنوع الثقافي والتأكيد على حقوق جميع ساكني استراليا سواء كانوا مهاجرين أم لا، لذلك تستطيع استراليا أن تتقدم في مختلف نواحي الحياة بيسر.

لعلك تسائلت الآن بماذا ستفيدك هذه المعلومات؟ هذا التعدد إذا سافرت إلى استراليا سيمكنك من تحدث أي لغة، حيث تعتبر اللغة الإنجليزية هي أكثر لغة شائعة بين سكان استراليا وهي الأكثر استخدامًا بين أفراد الدولة، ولكن هل أنت مستعد للمفاجأة؟ بعد اللغة الإنجليزية اللغة العربية هي الأكثر استخدامًا لذا ستستطيع التواصل مع أهلها بسهولة، مجمل اللغات التي يتحدثها الاستراليين بلغت أكثر من 200 لغة منها اليونانية والصينية والهندية، لذلك إذا كنت تجيد لغة ما ستستطيع ممارستها هناك.

العلاقات مع الشعب الاسترالي

ما سينال إعجابك أثناء السفر إلى استراليا أنه شعب غير عنصري، فهو يحترم الجميع ويعطي الحق للجميع في اعتناق واعتقاد أي ديانة يرغب بها، كما أنهم يؤكدون على مبدأ الانصاف، لذا يمنع منعًا باتًا ممارسة التمييز ضد أي شخص، وستستطيع أسرتك وزوجتك التجول بحرية بها فهم يحترمون المرأة والنساء كثيرًا، ويؤمنون بالمساواة بين الرجل والمرأة.

أشهر الأماكن السياحية في السفر الى استراليا

استراليا من أكثر الدول التي تشتهر بالمناظر الطبيعية والغابات، يتخلل هذه المناظر مباني عتيقة وتصميمات معمارية فنية بارزة، وتوفر هذه الأماكن السياحية التي تقع في مدن مختلفة باستراليا، أنشطة عديدة بحيث أنك لن تشعر بالملل أبدًا خلال عطلتك هناك.

مرفأ دارلينج

مرفأ دارلينج يقع في مدينة سيدني وهو من أشهر الأماكن السياحية بها، فهو يقع في واحد من أهم مدن استراليا وفي موقع بالقرب من العديد الأماكن السياحية المميزة، فالمرفأ ليس ميناء فقط ولكنه يضم عددًا من المتنزهات والحدائق وأماكن الترفية، حيث يمتد على مساحة واسعة.

السفر الى استراليا
السفر الى استراليا

عند توجهك للمرفأ إذا كانت رحلتك إلى استراليا رحلة عائلية، فاصطحب أطفالك واذهب إلى متنزه تومبالونغ في الميناء، فهو يضم العديد من الألعاب المخصصة للأطفال والمدن المائية، اترك أطفالك يحظون بتجربة فريدة، واستمتع أنت بالجلوس على المساحات الخضراء الواسعة المنتشرة على المتنزه.

إذا انتهيتم من اللهو والاسترخاء، إذن أنت بحاجة إلى تناول كوب شاي لذيذ في الحديقة الصينية للصداقة التي تقع في المرفأ، احتسيه واستمتع بشكل المباني المحيطة بك، فهي مصمة على الطراز الصيني المميز.

إن شعرت بالحاجة إلى حضور حفلة موسيقية أو عرض أو احتفالٍ ما، توجة إلى قاعة سيدني، تلك القاعة التي تستضيف المعارض والاحتفالات، ويقام بها الحفلات الموسيقية، لذا ستحظى بالمرح وفرصة حضور حفلة موسيقية على إطلالة رائعة.

الآن أنت في وقت جولة تاريخية بحرية في المتحف البري، هذا المتحف الذي يرجع إنشاؤه إلى عام 1959، هو متحف حديث نسبيًا إلا أنه ممتع، فهو يضم السفينة التي تُعرف باسم مصاصة الدماء صاحبة الجلالة، وهي سفينة مثيرة، أيضًا المتحف قام بتحويل العديد من السفن إلى متاحف صغيرة ومباني، لذا هي جولة تمزج بين التاريخ والمياه والمرح، لم تنتهي جولتنا في المتاحف، يمكنك دخول متحف باورهاوس، وهو متحف يضم مجسمات قديمة للطائرات والمحركات البخارية، لذا في هذه الجولة أنت سترى كل ما هو قديم من الأرض للسماء.

لا يمكنك أن تمر بالمرفأ دون أن تدخل اكواريوم سيدني، فهو يضم باقة من الأحياء المائية، يمكنك التجول قريبًا منها، ومشاهدة هذه الأحياء المائية، التي تم بناء بيئات تتشابه لبيئاتها المختلفة لمحاولة الحفاظ على هذه الكائنات البحرية، يمكنك أيضًا زيارة الحيوانات البرية ورؤيتها في حديقة حيوانات وايلد لايف، وهي تضم مختلف الحيوانات البرية الرائعة.

بعد أن مارسنا الأنشطة المائية وتجولنا في المتاحف الآثرية وداعبنا الكائنات البحرية والبرية، يمكننا الاستمتاع بلمحة فنية، ادخل متحف مدام روسو للشمع، ويُعرف أيضًا بمتحف الفن، وهو مخصص لمحبي الفن، سترى به الشخصيات الفنية الشهيرة المصنوعة من الشمع، المتحف لا يمنع التصوير، التقط أجمل الصور الفنية.

إذا انتهت جولتك وشعرت بالجوع، فبالمرفأ عدد من المطاعم، يمكنك الجلوس على أحد هذه المطاعم وتناول وجبة استرالية لذيذة أمام مياه المرفأ النقية، يمكنك القيام بهذه الرحلة طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة، كما أن الدخول للمرفأ بشكل مجاني، لكنك تدفع رسوم المتاحف، والتي تختلف باختلاف اختيارك وتوقيت زياراتك.

مدينة كابيرا

تقع كابيرا بين سيدني وملبورن، هي أهم وجهة من الوجهات السياحية في السفر الى استراليا لأنها عاصمتها، ومن المتعارف عليه أن العواصم يكثر الإقبال عليها، كما أنها تضم العديد من المتاحف والمتنزهات والحدائق والمعالم السياحية المختلفة، سترى بها محميات نادرة توفر لك تسلق الصخور وصيد الأسماك والتخييم وسط هذه الأجواء، يمكنك في المدينة زيارة بحيرة بيرلي قريفين وهي واحدة من أجمل البحيرات، ويمكنك رؤية الجبل الأسود الشهير، ودخول حديقة بريندابيلا الوطنية التي تعتبر أهم وأشهر الحدائق الوطنية في استراليا.

عجلة ملبورن ستار

تم افتتاح هذه العجلة التي تقع بمدينة مبلورن، وتحديدًا في الوجهة البحرية لمنطقة دوكلانز عام 2013، هي أضخم عجلة في النصف الجنوبي للكرة الأرضية، حيث يصل ارتفاعها إلى 120 مترًا، وقضبانها السبع يشكلون نجمة علم استراليا، في هذه العجلة ستحظى بكثير من المرح حيث يمكنك ركوبها مع أطفالك والاستمتاع بمشاهدة كاملة للمدينة.

استراليا
استراليا

في دولاب العجلة يتم قيام العديد من العروض، يمكنك مشاهدة أحدهم والاستمتاع بغامرة جديدة، هذا بالإضافة إلى عدد من الأنشطة المختلفة، فأنت تستطيع على هذا الارتفاع تناول وجبة طعام شهية، جربها واشعر بالاختلاف، اسعار دخوال العجلة لمن هم أقل من 15 سنة 245 جنيهًا ولمن هم أكثر من 15 سنة 420 جنيه، يمكنك دخوله يوميًا من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً.

ميزانية السفر الى استراليا

أول ما نفكر به عند السفر إلى دولة في الخارج هو الميزانية التي سنحتاجها في الرحلة، لذا نقدم لك ميزانية تقريبية لما ستحتاجه في استراليا، ستحتاج إلى 12 ألف جنيه إذا قررت أن تقيم إقامة رخيصة وإلى 25 ألف فأكثر إذا قررت الإقامة إقامة مريحة، فأسعار الطعام والفنادق والشقق مرتفعة نسبيًا في استراليا، فحتى تتناول وجبة في مطعم تحتاج إلى ما يُعادل 300 جنيه، ولكن الميزة أنك تستطيع الاختيار بين مطاعم مختلفة صينية وآسيوية وفرنسية وإيطالية ومكسيكية، التنوع الناتج عن تعدد السكان.

ويمكنك التنقل من مكان لمكان داخل المدينة الواحدة بخمسون جنيهًا تقريبًا، أما من مدينة لمدينة فقد تحتاج لأكثر من مائتي جنيه، وربما يمكنك التقليل من نفقاتك قليلًا إذا قمت بشراء مستلزمات طعامك وأعددته بنفسك.

السفر الى استراليا

للتعرف علي أهم الوظائف المطلوبة لنظام الهجرة الي استراليا لعام 2020 من الرابط التالي وهناك الكثير من الشروط التي لابد من توافرها لطالبي الهجرة لذلك البرنامج.

السفر الى استراليا يتطلب الحصول علي فيزا استراليا وهناك عدة أنواع تاشيرة استراليا، مع العلم أن كل مواطني دول العالم لابد لهم من الحصول علي تاشيرة لدخول استراليا بإستثناء مواطني دولة نيوزلندا.

كيفية الحصول علي تاشيرة استراليا

ويمكن لمواطني دول الخليج الحصول عليها اون لاين، وللتعرف عن قائمة الدول المسموح لها إستخراج التأشيرة هنا

أما مواطني باقي الدول العربية، ومقيمي دول الخليج يفضل الحصول عليها من السفارات والمكاتب.

ننوه علي أن التاشيرة السياحية ومدتها 3 أشهر، لا يمكن تحويلها إلي إقامة إلا في حالتين، هما: اللجوء وذلك في حالة ما يثبت أن دولتك تعاني من مشاكل طاحنة، مثل سوريا وفلسطين.

والحالة الثانية هي الزواج من مواطن/ ة استرالي/ة، حيث يمكنك الحصول علي الجنسية في تلك الحالات بعد مرور 4 سنوات.

الاوراق اللازمة لفيزا استراليا

  1. جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر.
  2. 2 صور شخصية بخلفية بيضاء.
  3. حساب بنكي يغطي تكاليف الرحلة.
  4. فيش وتشبيه أو ما يسمي بالصحيفة الجنائية.
  5. تذاكر سفر ذهاب وعودة.
  6. حجز فندقي.
  7. تقديم ما يثبت سبب السفر وتفاصيل الرحلة.
  8. تأمين صحي.
  9. خطاب دعوة من شخص كفيل هناك، أو مؤسسة علمية أو شركة إلخ.

ارشادات قبل التقديم علي تاشيرة استراليا

  1. التأكد من تجهيز كافة المستندات الخاصة بالطلب عند التقديم.
  2. عمل بطاقة ائتمانية أو حساب باي بال لتسديد رسوم التأشيرة.
  3. في حال التقديم لأطفالك، يتم تقديم كل طلب بمفرده، وكذلك دفع الرسوم لكل طفل علي حدي.
  4. وتترجم شهادة ميلاد كل طفل تحت سن 18 عاماً.
  5. كل المستندات تترجم للغة الانجليزية ويتم ارفاقها مع النسخة باللغة العربية.
  6. للحصول علي التاشيرة اون لاين من خلال تسجيل حساب علي الرابط هنا وتكملة باقي الخطوات.
اترك تعليقا