الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في واشنطن دي سي : أفضل الأنشطة وأوقات السفر

واشنطن دي سي | الرحالة |

تتميز واشنطن دي سي بطابع خاص يجعلها مدينة فريدة من نوعها في العالم, فهي تضم جميع أفرع السياسة الأمريكية الثلاث الرئيسية للحكومة الفيدرالية كما يوجد بها مقرات الشركات الكبرى وعدد كبير من المتاحف والمعالم السياحية بالإضافة إلى 175 سفارة دبلوماسية.

وشهدت واشنطن دي سي تطوراً كبيراً عن الماضي, فالأمس القريب كانت يقتصر نشاطها على المصالح الحكومية وصُنفت من أكثر مدن الولايات المتحدة إرتفاعاً في معدلات الجريمة, لكن في الوقت الحالي أصبحت من أكثر مدن العالم نشاطاً, ولا تتوقف الرحلات السياحية إليها من جميع أنحاء العالم.

أهمية واشنطن دي سي

أصبحت واشنطن دي سي العاصمة الفيدرالية للولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1790, وتقع واشنطن دي سي علي الضفة الشمالية الشرقية من نهر بوتوماك مما أكسب مناخها إعتدال عن باقي المدن الأميركية, وتبلغ مساحة المدينة نحو 177كم2 , وإذا ما تم إضافة ضواحيها فستزداد المساحة إلى 16.863كم2 , ويبلغ عدد سكان مدينة واشنطن دي سي نحو 606.9000.

تقع واشنطن دي سى شرق الولايات المتحدة، على الضفة الشمالية الشرقية لنهر بوتوماك على الحدود بين ولايتي ميريلاند وفيرجينيا. وتوصف العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي بإنها مزدحمة بوسائل المواصلات، ويخيم عليها الهدوء التام مع حلول الظلام، كما إنها كانت من أحد أخطر الأماكن في الولايات المتحدة الأمريكية.

واشنطن دي سي، هى ولاية واشنطن والتى تقع بالغرب الأمريكى على الساحل الغربى، أما العاصمة الأمريكية، تقع بالشرق الامريكي وللتفريق بينهما تضاف الحرفين بعد اسم الولاية وتعني District of Columbia أي انها ضمن مقاطعة كولومبيا للتفريق كمختصر عن ولاية واشنطن التي هي بالغرب.

مناخ واشنطن دي سي

ويسود واشنطن دي سي مناخ رطب شبه مداري مما يسمح بنشاط في جميع فصول السنة مع وجود برودة وتساقط للثلوج في فصل الشتاء, وشهد النمو السكاني إرتفاع ملحوظ بعد إنخفاض إستمر لمدة 50 عام, فواشنطن دي سي تحتل المرتبة رقم 24 من حيث الكثافة السكانية في الولايات المتحدة الأميريكية.

ويمكنك في واشنطن دي سي قضاء عطلة رائعة والتمتع بجولة سياحية فريدة من نوعها, ففي واشنطن دي سي توجد كل الخدمات التي تعمل على راحة السائح, كما يوجد عدد كبير من المتاحف الأثرية والأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى إمكانية زيارة البيت الأبيض.

الأنشطة السياحية في واشطن دي سي

وتفضل عدد كبير من شركات السياحية العالمية بداية برنامجها السياحية في واشنطن دي سي بزيارة مبنى كابيتول الولايات المتحدة التاريخي والذي يتميز بتصميمه الرائع الذي يطل علي منتزه ناشيونال مول, فهذا المكان هو المفضل لعشاق التاريخ السياسي في العالم.

أثناء جولتك داخل هذا المبنى ستجد تفسيراً لأهم الأحداث السياسية في العالم فضلاً عن مشاهدة مقتنيات وأثريات وكتب قديمة, وعلى مقربه منه يمكنك زيارة منتزه ناشونال مول والتجول في منظر طبيعي رائع يحيط به المباني التاريخية, ويستقبل المنتزه نحو 24 زائر سنوياً.

وبالطبع عزيزي المسافر إلى واشنطن دي سي لن تفوت فرصة مشاهدة نصب لنكولن التذكاري, والذي يعد من أهم المعالم السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية, ويتميز النصب بالتصميم الإغريقي التقليدي ومن حوله 36 عمود ضخم.

السياحة في واشنطن دي سي

والأن مع أهم رمز سياسي للولايات المتحدة الأميركية وهو البيت الأبيض, فزيارة البيت الأبيض مغامرة تستحق ما يبذل في سبيلها من مال ووقت, ويمكنك التجول في حديقة القصر أو التمتع بالتصاميم المعمارية الموجودة.

وتوفر لك السياحة في واشنطن فرصة رائعة للتمتع بعالم الفضاء من خلال زيارة متحف الطيران والفضاء الوطني, فخلال جولتك في المتحف ستتعرف على أشهر رحلات الإنسان إلى الفضاء ومشاهدة الأجرام السماوية وكواكب المجموعة الشمسية  بإستخدام باستخدام عدد كبير من التليسكوبات والمعدات الفضائية, كما يوجد في المتحف سينما تقدم أفلام خاصة بالفضاء والعالم الخارجي وهو ما يفصله الأطفال عند زيارتهم للمتحف.

وعادة ما يُختتم برنامج السياحة في واشنطن بزيارة حديقة الحيوان الوطنية في واشنطن دي سي, وتمتلك الحديقة تاريخ كبير حيث تم تأسيسها عام 1889, وتحتوي على أكثر 2000 نوع من الحيوانات, ويمكنك مشاهدة عدد من الحيوانات النادرة والمهددة بالإنقراض مثل النمر الأبيض, كما توفر لك فرصة رائعة للهروب من ضوضاء المدينة عن طريق الجلوس في المساحات الخضراء الممتدة في هدوء, ويفضل عدد من زوار الحديقة الإستمتاع بمشاهدة غروب الشمس أثناء تناول المشروبات الساخنة التي يقدمها المقهى الموجود بالحديقة.

عاداة ما يختار زائر واشنطن دي سي الفندق على أساس مكان التواجد, فمدينة وشنطن دي سي تتمتع بعدد ضخم من الفنادق متعددة الدرجات متميزة الخدمات, ويأتي في المقدمة فندق سوفيتيل لافاييت سكوير, والذي يقع على مقربة من البيت الأبيض, وكذلك فندق ماي فلاور وويلارد إنتركونتيننتل.

الفنادق في واشنطن دي سي

الفنادق هنا فى واشنطن دي سي، مناظرها خلابة، تخطف العيون، يعود تاريخها لأكثر من قرن من الزمن، منها فندق انتركونتينيتال، ومنتجع إليزابيث آردن للاستجمام، و بار روبن وسكوتش المستدير الأسطوري. وتتميز الفنادق بالتسهيلات طوال الوقت وذلك من حيث خدمات تصوير المستندات، وخدمات السكرتارية، والبريد السريع.

كما تُجهز الغرف السكنية بشكل كامل وتشمل وسائل الراحة المتوفرة في ذلك المبنى مركزاً للياقة البدنية من أحدث الطرز، ومركز خدمات مجانية لأصحاب الأعمال، وحانة، وشرفة على السطح تطل على كامل المدينة للتمتع بالمناظر الخلابة

أشهر العادات في واشنطن دي سي

تشتهر واشنطن بالعديد من العادات والثقافات فهى دائمًا ما تعمل على استضافة وإيواء ضيوفها من أنحاء العالم، لذا فإن سكانها على دراية جيدة بالثقافات والعادات الممتدة من فرنسا إلى الصين. كما ان واشنطن دي سي تتميز بأنها تهتم بالثقافة وتحاول نشرها.

مطارات واشنطن دي سى

تحتوى العاصمة واشنطن على ثلاث مطارات:

1- مطار واشنطن دالاس الدولي، يستقبل الرحلات الدولية ولكنه يعتبر من اسوأ المطارات بسبب كثرة التأخيرات التى اعتاد تكرارها.
2- مطار رونالد ريغان الوطنى والذى يستقبل الرحلات الدولية فقط من مطارات تتمتع بالتسهيلات المسبقة
3- مطار بالتيمور واشنطن الدولي ويعد من أكثر المطارات التى بها ازدحامًا، ويستعمل بخطوط الطيران المحلية ذات الرحلات الرخيصة.

عُملة واشنطن دي سي

تختلف عن ولاية واشنطن دي سي الواقعة في الشمال الغربي للبلاد، و العملة الخضراء هي العملة القانونية المتداولة فيها، وتتميز واشنطن دي سي بإنها تقبل الدفع ببطاقات الائتمان المتنوعة. أما ماكينات الصرف الآلية، ومكاتب الصرافة، فهناك وفرة منها في مركز المدينة.