الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة كوبا : رحلة إلى هافانا مدينة الثورة والعاصمة الملونة

تعد هافانا واحدة من أكثر المواقع السياحية شهرة في منطقة البحر الكاريبي منذ أن أعادت فتح أبوابها للسياحة في التسعينيات. يبلغ عدد سكان عاصمة كوبا 2.1 مليون نسمة وهي مدينة ذات تاريخ غني بشكل لا يصدق. يمكن الشعور بالتأثيرات الأفريقية والكاريبية في جميع الأنحاء. كما تساهم الهندسة المعمارية الإسبانية التقليدية والسيارات الأمريكية الكلاسيكية والمناخ الاستوائي في سحر هذه المدينة، والتي يشار إليها أحيانًا باسم روما الكاريبي.

اماكن سياحية في هافانا عاصمة كوبا

قم بزيارة هافانا لمشاهدة الثقافة والموسيقى والطعام والمهرجانات والمعالم السياحية الرائعة. مجرد التنزه في شوارع العاصمة الكوبية هو تجربة سحرية لاتنسى أبدًا. لذا تعرف معنا على أهم المواقع السياحية التي يمكن زيارتها هناك؟

 لا هابانا فيجا كوبا الجوهرية

 لا هابانا فيجا .. عاصمة كوبا
لا هابانا فيجا .. عاصمة كوبا

وسط المدينة وموقع التراث العالمي لليونسكو، يظل  لا هابانا فيجا الطريقة الأساسية لتجربة التاريخ في عاصمة كوبا. تعيدك الهندسة المعمارية المستوحاه من الماضي إلى الحياة ما قبل التطور التكنولجي في محطات بارزة مثل كاتيدرال دي سان كريستوبال وكاستيلو دي لا ريال فيورزا، بينما توفر المراكز الثقافية في بلازا دي أرماس و بلازا فيجا  تباينًا صارخًا لأنها تظهر الحياة الاجتماعية النابضة بالحياة لكوبا المعاصرة.

فوسترلانديا عالم من الفن الكوبي

فوسترلانديا
فوسترلانديا

يعد حي جايمانيتاس الساحلي في هافانا متحفًا فنيًا حيًا ومفتوحًا، وهو يُعرف أيضًا باسم فوسترلانديا. يأتي السياح من جميع أنحاء العالم بحثًا عن الإلهام في هذا الشوارع، ومن دواعي سروري السماح للعقل بالتجول في رحلة تافهة عبر المنطقة الملونة المليئة بالمنحوتات والفسيفساء والجداريات – كل ذلك بفضل العقل الإبداعي الذي لا يهدأ للفنان الكوبي خوسيه فوستر.

باسيو ديل برادو مشاعر القرن العشرين

باسيو ديل برادو في عاصمة كوبا
طريق باسيو ديل برادو في عاصمة كوبا

كان باسيو ديل برادو أول طريق للمشاة في عاصمة كوبا، واحتفظ بسمعته العظيمة على مر القرون. جلبت القرن العشرين هندسة معمارية غنية على الطراز الأوروبي إلى هذا الكورنيش. يحب المارة التحديق في صفوف القصور والفنادق المزخرفة، والتوقف عند أوبرا غران تياترو أو مبنى الكابيتول الوطني بعد الثورة.

وكفاصل للاستجمام اقرأ عن: رحلات كروز حول العالم : أجمل 10 رحلات بحرية لعشاق السفر الأزرق

حديقة مورو كابانا التاريخية

حديقة مورو كابانا التاريخية عاصمة كوبا
حديقة مورو كابانا التاريخية عاصمة كوبا

تطل قلعة مورو وكابين المهيبة على هافانا القديمة من عبر المياه. لا تزال حديقة مورو تفتخر بالثكنات والمدافع من القرون الماضية، والتي كانت في يوم من الأيام خط الدفاع الأول ضد هجمات القراصنة. على بعد نصف ميل فقط، يستمر التاريخ العسكري في لا كابانا، وهي قلعة أخرى تم بناؤها في عاصمة كوبا ردًا على الغزو البريطاني.

ماليكون في عاصمة كوبا ممشي خالد على البحر

ماليكون عاصمة كوبا
ماليكون عاصمة كوبا

يعد التنزه على طول رصيف مالكيون من الأنشطة المفضلة للسياح في عاصمة كوبا، وهو جدار البحر الذي يمتد على طول ساحل هافانا ويوفر إطلالات رائعة على شوارع المدينة الرئيسية وكذلك خليج هافانا. يمكنك أن تأخذ نزهة مسائية على طول برادو مع باراته ومطاعمه وفرقه الموسيقية الشعبية وحياة الشوارع.

على الرغم من أن الإقامة في هافانا ستعيدك على الأرجح إلى هذا الشارع الشهير مرارًا وتكرارًا، إلا أن المشي على طول المحيط لا يزال تجربة لا تُنسى، حيث يمكنك التنزه في المساء مع غروب الشمس عبر الخليج. ادخل إلى فندق ناسيونال واستمتع بالعرض القديم في  كازينو باريزيان.

هافانا القديمة جولتك في القرن الثامن عشر

هافانا القديمة
هافانا القديمة

تعد  هافانا القديمة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ومكانًا جيدًا لبدء تجربتك في عاصمة كوبا . توجد العديد من المباني التاريخية هنا كبما في ذلك “لا كابانا” وهي قلعة رائعة من القرن الثامن عشر تم بناؤها خلال الحكم الإسباني، وكذلك “كاستيلو ديل مورو” وهي قلعة خلابة تم بناؤها عام 1589 والتي تحرس مدخل خليج هافانا. تعد ساحة الكاتدرائية واحدة من خمسة ساحات رئيسية في هافانا وهي موطن لكاتدرائية سان كريستوبال، وهي كاتدرائية رومانية كاثوليكية رائعة من القرن الثامن عشر تحتوي على برج واحد أعرض من الآخر – يُعتقد أنها المثال الوحيد للباروك واجهة ذات ميزات غير متماثلة.

اقرأ ايضاً عن: أغرب الأماكن السياحية في العالم : بينها بركة الدماء الساخنة

 أسباب أخرى لزيارة عاصمة كوبا

 انغمس في الفنون: هناك الكثير لتفعله في هافانا إذا كنت تقدر الفنون: توجه إلى مسرح هافانا الكبير ومهرجان الباليه الدولي ومهرجان هافانا الدولي للجاز. إذا كنت تستمتع بالفنون الجميلة، فتفضل بزيارة متحف الفنون الزخرفية والمتحف الوطني للفنون الجميلة.

اكتشف تاريخ الجزيرة: تعرف على التاريخ الكوبي في متحف الثورة واكتشف الماضي الاستعماري للجزيرة من خلال زيارة موقع التراث العالمي لليونسكو هابانا فيجا.

استمتع بالشاطئ والمناخ الاستوائي: سوف تستمتع بالطقس الدافئ طوال العام. يعد كل من  بلايا ديل تشيفو وبلاياس ديل إستي من الأماكن المثالية للاستمتاع بالبحر الكاريبي.

 تعرف على الثقافة الكوبيةستكون رحلتك إلى عاصمة كوبا تجربة ثقافية لا تُنسى. تشتهر الجزيرة بإنتاج السيجا، لكنك ستجد أيضًا أن المطبخ المحلي وحده يستحق الزيارة. لا تزال الموسيقى التقليدية تحظى بشعبية كبيرة وستسمع أنماطًا مثل الهابانيرا أو المامبو وتكتشف موسيقى الهيب هوب الكوبية الحديثة.

 شاهد الهندسة المعمارية: تجول في شوارع ممتلئة بواجهات باروكية ومنازل ملونة؛ هافانا هي مدينة فريدة من نوعها حيث تلتقي تأثيرات فن الآرت نوفو وآرت ديكو من أوائل القرن العشرين مع التأثيرات الإسبانية والمغربية القديمة من الفترة الاستعمارية.

أنشطة هامة في كوبا

تخلص من ميزانيتك في شوارع التسوق: إذا كنت ترغب في التسوق لشراء السيجار والروم والعناصر المحلية الأخرى، فابحث عن متاجر “لا كاسا ديل هابانو” الرسمية أو اذهب إلى منفذ مثل مصنع “باراغاس” للسيجار. سيكلف صندوق السيجار عادةً ما بين 30 دولارًا كنديًا وعدة مئات من البيزو. إذا كنت ترغب في التسوق لشراء الملابس والهدايا التذكارية والحرف اليدوية، فتوجه إلى السوق الخارجي في شارع فيراري 23 و سوق “ام” بالقرب من فندق ناسيونال. سوف تجد سوقًا آخر مشابهًا للكتب والتذكارات من الثورة في بلازا دي أرماس. وإذا كنت ترغب في العثور على متاجر العلامات التجارية، فتوقف عند معرض كومودورو للتسوق على شاطئ البحر.

تذوق الأطباق الكوبية: يجب أن تجرب بعض الأطباق الكوبية الشهيرة خلال رحلتك إلى هافانا، بما في ذلك اللحوم المشوية والأرز والفاصوليا. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالمأكولات الكاريبية التقليدية، فإن مطعم ديل أورينت ولا جواريدا وبلا هافانا هي خيارات رائعة.

يمكنك أيضًا تجربة مزيج من التأثيرات الصينية والكاريبية فيفلور دي لوتو أو تين تان، أو إذا كنت تبحث عن المأكولات البحرية، فجرّب ليتورال  أو ميديترانيو هافانا أو بالادار فيستامار. تأكد من تجربة بعض المقاهي لتناول السندويشات التقليدية، مثل بار بلباو أو بار لا ديكوسا. توجه إلى شارع بيشوب أو قم بالسير على بعد بضع بنايات من أي منطقة شهيرة للعثور على بائعي أغذية الشوارع الذين يقدمون برغر اللحم وفطائر جوز الهند.

عادة ما يكلف طعام الشارع ما بين 5-8 دولارات كندية، وتكلفك الوجبة في مقهى الجلوس 20 دولارًا كنديًا، وتوقع أن تنفق 40 دولارًا كنديًا أو أكثر لتناول وجبة في مكان أكثر رقيًا.

متى تزور عاصمة كوبا

كن مستعدًا للتعامل مع الحشود إذا سافرت إلى هافانا بين موسم الذروة الذي يستمر من نوفمبر إلى مايو. يمكنك تجنب الازدحام من خلال التخطيط لرحلتك في الصيف ولكن الحرارة يمكن أن تكون شديدة بعض الشيء. قم بزيارة هافانا في أغسطس إذا كنت ترغب في الاستمتاع بكرنفال المدينة أو في فبراير إذا كنت مهتمًا بمهرجان السيجار.

مصدر الموقع الرسمي