الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة فنزويلا : جولة بين اجمل الاماكن السياحية في كاراكاس

يمر العديد من الأشخاص عبر كاراكاس، عاصمة فنزويلا ، في طريقهم إلى وجهات أخرى في البلاد، ومع ذلك، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في العاصمة، وسيصادف الزوار كل شيء بدءًا من بعض أعلى ناطحات السحاب في أمريكا اللاتينية إلى المركز الاستعماري والتاريخي حول بلازا بوليفار، قلب المدينة. من الجدير إضافة بعض الأيام في كاراكاس إلى خط سير الرحلة. سيكون لديك فرصة لرؤية المناظر الطبيعية الجميلة، سواء كنت تركب التلفريك في الجبال، أو تسبح في شلال، أو تتجول حول الكاتدرائيات والمباني التاريخية المحببة.

كاراكاس مدينة مترامية الأطراف مكتظة بالمرور، ولا تثير أي علاقات حب فورية. وعلى الرغم من أنها العاصمة السياسية والثقافية لفنزويلا، إلا أنها تحمل جرعة قوية من الجريمة والتلوث. تعتبر أجزاء قليلة من المدينة صديقة للمشاة، ومعظمها خطير للغاية وبعد حلول الظلام، لن تجد مواصلات سوى سيارات الأجرة فقط. ومع ذلك، من العار أن تفوتك كاراكاس تمامًا، كما يختار العديد من المسافرين. حيث تتمتع المدينة بأجواء رائعة، حيث الجبال المكسوة بالغابات في حديقة باركيو الوطنية الشاهقة، بالإضافة إلى بعض المتاحف الجيدة وأفضل خيارات تناول الطعام في فنزويلا. ينحدر الضباب المثير للذكريات من الجبال الخصبة، مما يجعل المدينة مريحة على مدار العام، وتشكل النقيق (الضفادع الصغيرة) جوقة مسائية جميلة.

السلامة هي العامل الوحيد الذي يمنع الكثيرين من زيارة عاصمة فنزويلا وهي مصدر قلق كبير، ولكن إذا حافظت على ذكائك ستحصلعلى رحلة آمنة هناك، اسأل السكان المحليين قبل التوجه إلى أي مكان لست متأكدًا منه واستقل سيارات الأجرة بعد حلول الظلام، اتخذ احتياطات السلامة المعتادة لأي مدينة كبيرة في أمريكا الجنوبية مثل إخفاء الأشياء الثمينة  وتجنب المشي بمفردك في الليل (خاصة في الشوارع المظلمة)، ويفضل أن تسافر مع مجموعة إن أمكن. من خلال الاستعداد، يتمتع معظم المسافرين برحلات خالية من المتاعب، فكاراكاس مكان صعب ولكنه رائع ولن يكون متاحًا للجميع.

وسيفيدك جدا القراءة عن: بوكينج : نصائح وخطوات حجز الفنادق وإلغاء الحجز دون رسوم

أبرز الوجهات السياحية في كاراكاس عاصمة فنزويلا

كاراكاس هي عاصمة فنزويلا، تقع في واد جميل يطل عليه جبل أفيلا. هذه مدينة ذات تناقضات رائعة وطعام ممتاز وحياة ليلية مثيرة. هناك بعض المتاحف الجيدة، والهندسة المعمارية الجميلة، وواحد من أفضل المعارض في أمريكا الجنوبية. تعرف معنا على أفضل ما يمكن أن تراه هناك.

 متحف الفن المعاصر.. فن حديث على الشاشة

متحف الفن المعاصر في كاراكاس
متحف الفن المعاصر في كاراكاس

تأسس متحف الفن المعاصر في كاراكاس عام 1973، وهو يعرض مجموعة دولية من اللوحات والمنحوتات والرسومات والصور والأفلام من أساتذة العصر الحديث. مع مجموعة دائمة تضم أكثر من 3000 عمل، المتحف، الذي أخرجته المؤسسة “صوفيا إمبر”، يعرض أعمالًا فنية لبيكاسو وميرو وليجر وشاجال وبوتيرو، من بين آخرين. يضم المتحف أيضًا معارض مؤقتة تسلط الضوء على فنانين مشهورين مثل فرانسيس بيكون وميغيل فون دانجيل وألبرتو مانيلي وماريسول ولاري ريفرز وبيدرو ليون زاباتا.

مركز الثقافة الفنزويلية في كاراكاس

مركز الثقافة الفنزويلية .. عاصمة فنزويلا
مركز الثقافة الفنزويلية .. عاصمة فنزويلا

يهدف مركز الثقافة الفزيولية كمؤسسة خاصة، إلى الحفاظ على قيم الثقافة الفنزويلية التقليدية. تأسس في عام 1981، وتقدم المؤسسة برامج مصممة لتعزيز الثقافة الشعبية. يضم المركز حرفيين وموسيقيين، بالإضافة إلى برامج حول فن الطهو والتاريخ والأدب والموسيقى والفن الشعبي، من بين مواضيع أخرى عديدة.

ضريح سيمون .. تحية لبطل

ضريح سيمون بوليفار
ضريح سيمون بوليفار

يقع ضريح سيمون بوليفار في موقع البانثيون الوطني لفنزويلا، الذي تم بناؤه في سبعينيات القرن التاسع عشر في الموقع السابق لكنيسة مدمرة، ويضم تابوته البرونزي، بالإضافة إلى لوحات من ثلاثينيات القرن العشرين تصور حياة أواخر القرن الثامن عشر / أوائل القرن التاسع عشر. قائد عسكري وسياسي في القرن التاسع عشر. يعرض الضريح أيضًا ثرايا من الكريستال تم تركيبها في عام 1883 في الذكرى المئوية لميلاده. أعيد افتتاح الضريح في عام 2013 بعد عملية ترميم واسعة النطاق.

كاتدرائية كاركاس في عاصمة فنزويلا

كاتدرائية كاراكاس .. عاصمة فنزويلا
كاتدرائية كاراكاس .. عاصمة فنزويلا

تم بناء كاتدرائية كاراكاس في الأصل في عام 1641، وهي تضم عددًا من غرف القبو  بما في ذلك غرف سيمون بوليفار ووالديه وزوجته. تتميز الكاتدرائية بخطة رومانية تتكون من خمس بلاطات، بالإضافة إلى مذبح رئيسي ومذبح داخل الكاهن. يعد قبو الكاتدرائية، الذي تم بناؤه عام 1711 من قبل كلاوديو فيبريس، مهاجر فرنسي، أحد المعالم البارزة في الكنيسة. من بين الأعمال الفنية الموجودة في هذا المكان المقدس، لوحة القيامة من قِبل روبنز، لوحة العذراء من قِبل موريللو  ولوحة العشاء الأخير لأرتورو ميشلينا.

كنيسة سان فرانسيسكو من أسيزي إلى بوليفار

كنيسة سان فرانسيسكو .. عاصمة فنزويلا
كنيسة سان فرانسيسكو .. عاصمة فنزويلا

تم تصميم كنيسة سان فرانسيسكو  في عاصمة فنزويلا، وهي كنيسة في كاراكاس مكرسة للقديس فرانسيس الأسيزي، من قبل أنطونيو رويز أولان وتم تشييدها في عام 1593 كملحق لدير سان فرانسيسكو. تشتهر الكنيسة بكونها المكان الذي حصل فيه سيمون بوليفار على لقب الإمبراطور. أقيمت جنازته في الكنيسة عام 1842. تتميز الكنيسة بقطع مذبح من الطراز الباروكي موضوعة على طول الجدران الجانبية بالإضافة إلى تمثال لسان أونوفر.

أهم 5 أسباب لزيارة عاصمة فنزويلا

  1. جمالها الطبيعي: تتمتع عاصمة فنزويلا بواحد من أكثر الأماكن روعة في أي عاصمة. استقل التلفريك أعلى جبل أفيلا لرؤية المدينة من الجنوب والبحر الكاريبي من الشمال.
  2. الغذاء الرائع: يؤدي موقع كاراكاس على الساحل وتراثها الأوروبي المتنوع إلى مزيج مثير من الأطباق الكاريبية والأوروبية والأطباق الأصلية. أرانجيز هو مطعم لحوم جيد في شارع مدريد، والجرانكو ديل ايستي هو خيار رائع آخر في شارع ريو دي جانيرو، حيث يقدم مأكولات محلية ممتازة. أسعار الوجبات هناك معقولة إلى حد كبير.
  3. حياة الليل الصاخبة دائمًا: يمكنك الرقص في بارات التاسكا، أو تناول المزيد من الكوكتيلات الفاخرة في “شاكاكو”. لاس مرسيدس هو المكان المناسب إذا كنت تنوي الذهاب إلى أحد للنوادي الليلية الفاخرة.
  4. التاريخ الغني:شاهد مسقط رأس سيمون بوليفار في عاصمة فنزويلا، واستكشف التاريخ الفنزويلي في متحف بانتيون الوطني.
  5. الحدائق الخضراء: تجول في ايست بارك، وابحث عن حديقة الحيوانات والقبة السماوية والبرك مع السلاحف الرائعة. سيستمتع عشاق الطبيعة أيضًا بمجموعة النباتات الاستوائية في حديقة النباتات.

متى تزور عاصمة فنزويلا

تتمتع كاراكاس بمناخ استوائي، مع اختلاف بسيط في درجات الحرارة على مدار العام. نظرًا لارتفاعه حوالي 2700 قدم فوق مستوى سطح البحر، فإن فصل الشتاء معتدل بشكل مدهش، حيث نادرًا ما تتجاوز درجات الحرارة فيه 82 درجة فهرنهايت.

مصدر ويكيبيديا