الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة البرازيل : اكتشف اجمل المعالم والانشطة السياحية في برازيليا

برازيليا، عاصمة البرازيل ومقر حكومة المقاطعة الاتحادية، هي مدينة مخططة. تم افتتاحها في عام 1960 في مرتفعات وسط البرازيل، وهي عبارة عن تحفة معمارية حديثة مدرجة كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو وتجذب هواة الهندسة المعمارية في جميع أنحاء العالم. تعد برازيليا أيضًا مركزًا مهمًا للنقل داخل البرازيل.

اكتمل الهيكل الأساسي لبرازيليا في أربع سنوات فقط، من عام 1956 إلى عام 1960، بقيادة الرئيس جوسيلينو كوبيتشيك، مع شعار “خمسون عامًا من التقدم في خمس سنوات”، والمدينة تذكارية له إلى حد ما. تحتوي الكاتدرائية على ستة أعمدة تمثل يدين يصلان إلى السماء القديرة.

تم تصميم عاصمة البرازيل على شكل طائر أو طائرة عملاقة، مع مناطق منفصلة مختلفة مخصصة لوظائف محددة مثل الإسكان والتجارة والمستشفيات والخدمات المصرفية. يقع أسفل جسم الطائرة “للطائرة” وهو الطريق الذي يسمى Eixo Monumental (“المحور الضخم”) وفي نهاية أحد طرفيه، بينما تقع المباني الحكومية. “الأجنحة” وهي مناطق سكنيةشاهقة مع عدة صفوف من المباني السكنية متوسطة الارتفاع مع مناطق تجارية صغيرة. التقاطع هو المركز التجاري والثقافي، مع المتاجر والفنادق والكاتدرائية. تخدم المدينة بحيرة اصطناعية ضخمة كمنطقة ترفيهية ولتقليل آثار الرطوبة المنخفضة في الأشهر الأكثر جفافاً.

بعد 53 سنة من إنشاء عاصمة البرازيل (1960)، لا تزال برازيليا تطور ثقافة خاصة بها. غالبًا ما تم انتقاد المدينة على أنها مدينة فاضلة فاشلة حيث دفن التخطيط الحداثي العقلاني العنصر البشري. ومع ذلك، فإن البرازيليين فخورون بعاصمتهم، وهم يجسدون رؤية لمستقبل لم تعد فيه البرازيل مجرد دولة “نامية”.

الاماكن السياحية في برازيليا عاصمة البرازيل

أصبحت المدينة رسميًا عاصمة البرازيل في ستينيات القرن العشرين، وتم تسميتها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. وخلال هذا المقال سوف نعرض لك أكثر مناطق الجذب إثارة للإعجاب في برازيليا.

حديقة بلدية إتيكويرا في برازيليا

حديقة بلدية إتيكويرا في برازيليا
Parque Municipal do Itiquira

إن عنصر الجذب الرئيسي لهذه الحديقة في عاصمة البرازيل هو شلال Itiquira، الذي يبلغ ارتفاعه 168 مترًا، مما يجعله أعلى شلال في جميع أنحاء البرازيل. وبالمقارنة، فإن أعلى الشلالات في شلالات إغوازو يبلغ ارتفاعها حوالي 82 مترًا فقط. حديقة Itiquira هي واحة طبيعية حقيقية ووجهة مثالية للرحلات النهارية من العاصمة. سيجد الزوار دربًا طبيعيًا، وإمكانيات للسباحة في مياه الشلالات أو مجرد الاسترخاء في الطبيعة. بإختصار فهي المكان المثالي للجميع، لذا لا تتردد في زيارتها.

مجلس الشيوخ في عاصمة البرازيل

مجلس الشيوخ في عاصمة البرازيل
مجلس الشيوخ الوطني

مبنى الكونغرس الوطني قديم قدم مدينة برازيليا نفسها. تم تصميمه من قبل المهندس المعماري أوسكار نيماير ويتكون من هيكل مسطح مع مبنيين مرتفعين، حيث توجد مكاتب أعضاء البرلمان. بالإضافة إلى أعضاء البرلمان، يضم الكونغرس الوطني أيضًا مجلس الشيوخ الاتحادي. يمكن للزوار زيارة الكونجرس وغرفه من الداخل وبدون أي رسوم دخول.

المسرح الوطني كلاوديو سانتورو في برازيليا

المسرح الوطني كلاوديو سانتورو في برازيليا
المسرح الوطني كلاوديو سانتورو

مثل معظم مباني عاصمة البرازيل تم تصميم المسرح الوطني من قبل أوسكار نيماير على الطراز المعماري الحديث واكتمل في عام 1966. تم تسمية المسرح الوطني كلاوديو سانتورو على اسم الموصل البرازيلي الملحن وعازف الكمان الذي يحمل نفس الاسم. يحتوي المجمع على ثلاث قاعات مسرح تتسع لما يقرب من 1800 شخص وعرض المسرحيات والحفلات الموسيقية والمؤتمرات.

 مركز بانكو دو برازيل الثقافي في العاصمة البرازيلية

 مركز بانكو دو برازيل الثقافي في العاصمة البرازيلية
مركز بانكو دو برازيل الثقافي

المركز الثقافي بانكو دو برازيل هو شبكة من المراكز الثقافية التي تقع في ساو باولو وريو دي جانيرو وبيلو هوريزونتي وبرازيليا عاصمة البرازيل . تم تصميم بناء المركز الثقافي في المدينة، مثل المؤتمر الوطني، من قبل أوسكار نيماير. يقدم CCBB غرفًا لعروض الأفلام والعروض المسرحية والحفلات الموسيقية والمعارض.

نصب جوسيلينو كوبيتشيك التذكاري في عاصمة البرازيل

نصب جوسيلينو كوبيتشيك التذكاري في عاصمة البرازيل
نصب جوسيلينو كوبيتشيك التذكاري

يقع نصب جوسيلينو كوبيتشيك التذكاري، أو المسمى فقط ميموريال ج ك، بالقرب من حديقة مدينة برازيليا وهو مخصص لمؤسس وأول رئيس لعاصمة البرازيل جوسيلينو كوبيتشيك. يقف تمثال الرئيس 4.5 متر على منصة خرسانية في الحديقة، وكذلك رفات Kubitschek البشرية والأوسمة والميداليات المختلفة التي حصل عليها خلال حياته.

بحيرة بارانوا في عاصمة البرازيل

بحيرة بارانوا في عاصمة البرازيل
بحيرة بارانوا

بحيرة بارانوا هي بحيرة اصطناعية في عاصمة البرازيل تم التخطيط لها في نهاية القرن التاسع عشر، ولكنها وضعت موضع التنفيذ فقط في الخمسينات في عهد الرئيس جوسيلينو كوبيتشيك. يبلغ أقصى عمق لها 30 مترًا ولها ثلاث جزر صغيرة تم إنشاؤها أثناء غمر البحيرة. وهي مثالية للسباحة والاسترخاء والرياضات المائية والاستمتاع بغروب الشمس الجميل في المساء.

كاتدرائية متروبوليتانا نوسا سينهورا أباريسيدا في برازيليا

كاتدرائية متروبوليتانا نوسا سينهورا أباريسيدا في برازيليا
كاتدرائية متروبوليتانا نوسا سينهورا أباريسيدا

كاتدرائية متروبوليتانا نوسا سينهورا أباريسيدا، هي كنيسة كاثوليكية رومانية صممها المهندس المعماري أوسكار نيماير وافتتحت في مايو 1970. ويتعلق اسمها بأكبر مكان للحج في البرازيل يسمى أباريسيدا ويترجم على أنه “ظهر”. من الجدير بالزيارة بسبب الصوتيات الخاصة به، والتي تتيح سماع الاتصالات ذات الحجم المنخفض من أحد طرفي المبنى إلى الطرف الآخر.

كنيسة سانتوريو دوم بوسكو في عاصمة البرازيل

كنيسة سانتوريو دوم بوسكو في عاصمة البرازيل
سانتوريو دوم بوسكو

هذه الكنيسة هي بالتأكيد واحدة من أبرز معالم عاصمة البرازيل. قد تكون غير ملحوظة من الخارج، إلا أنها تثير الإعجاب بالخطوة الأولى التي تم اتخاذها في المبنى. على شكل مربع، مع نوافذ طويلة على كل جانب، مصنوعة من طوب زجاج مورانو أزرق مختلف يعرض سماء مضاءة بالنجوم. هذه الكنيسة مكرسة للقديس الراعي للمدينة دوم جيوفاني ميلشيور بوسكو، وافتتحت أبوابها في عام 1963. وقد تم بناء سانتوريو دوم بوسكو باستخدام تصميم كارلوس ألبرتو نافيس، المهندس المعماري البرازيلي.

حديقة برازيليا الوطنية

حديقة برازيليا الوطنية
حديقة برازيليا الوطنية

يقع منتزه برازيليا الوطني خارج وسط المدينة مباشرةً، ويضم العديد من أنواع الحيوانات المختلفة التي تعيش هناك، فضلاً عن حمامات السباحة المعدنية الطبيعية للسباحة. إنها حديقة رائعة لجميع أفراد الأسرة وتشتهر بكل من السكان المحليين والسياح. يمكنك أن تقضي يوم بأكمله هناك دون أن تشعر بالملل.

المحكمة الاتحادية العليا في العاصمة البرازيلية

المحكمة الاتحادية العليا في العاصمة البرازيلية
المحكمة الاتحادية العليا

تقع المحكمة الفيدرالية العليا في عاصمة البرازيل بالقرب من الكونغرس الوطني وهي أعلى محكمة قانونية في البرازيل للمسائل الدستورية. لقد تم تأسيسها بالفعل خلال الحقبة الاستعمارية، وبالتالي لها تاريخ طويل ورائع، وبالطبع يمكن للزوار التعرف عليه.

المناخ في برازيليا عاصمة البرازيل

نادرًا ما تصل درجات الحرارة إلى أقصى الحدود. 17 درجة مئوية إلى 28 درجة مئوية هي متوسطات منخفضة وعالية بدرجات الحرارة في عاصمة البرازيل ، ولكن في فصل الشتاء يمكن أن تصل درجة الحرارة إلى 1 درجة مئوية. وتسخن إلى 34 درجة مئوية في سبتمبر / أكتوبر. أما في موسم الجفاف (أغسطس/ سبتمبر)، تصبح المناظر الطبيعية في المدينة التي عادة ما تكون خضراء ومزدهرة للغاية، شبيهة بالصحراء. ومن ناحية أخرى، خلال تلك الأشهر الحارة، تنعم برازيليا بغروب الشمس الرائع في ظلال مذهلة من اللون البرتقالي والوردي والأحمر. ربما تكون أفضل الأشهر للذهاب إلى هناك هي مايو ويونيو – بحيث تكون لا تزال خضراء، لكنها لم تعد حارة للغاية، مع فرص أقل لهطول الأمطار.