الرحالة و المسافرون العرب

طباعة تاشيرة الخروج والعودة في خطوتين عبر أبشر الجوازات و مقيم

طباعة تاشيرة الخروج والعودة من أكثر الأمور التي يجب أن يُراعيها الأشخاص العاملين في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تُعد بمثابة المستند الرسمي الذي يستخدمه الشخص الوافد عند خروجه من الأراضي السعودية والعودة إلى وطنه مُجددًا سواء كانت عودته بسبب قصيرة أو طويلة.

طباعة تاشيرة الخروج والعودة

يحتاج العامل أو الوافد في المملكة العربية السعودية إلى طباعة التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة قبل عودته إلى بلاده، لأنه يضطر إلى استخدامها سواء عند خروجه من الأراضي السعودية أو أثناء رحلة العودة إليها من جديد.

ويستفاد الشخص العامل أو الوافد من طباعة تأشيرة خروج وعودة عند العودة إلى المملكة العربية السعودية، حيث يجب عليه أن يقوم بتقديمها إلى الجوازات لكي يتمكن من الدخول إلى الأراضي السعودية وممارسة مهام عمله مُجددًا بشكل رسمي وقانوني.

ويغفل البعض عن أهمية طباعة التأشيرة عن غير قصد، ويتوقع أن هذا الأمر غير هام، ولكنه قد يواجه بعض العراقيل والمشاكل بسبب هذا الأمر، حيث أنها تُعد دليلًا رسميًا على وجوده وعمله في المملكة العربية السعودية.

ويعتقد البعض الآخر أنه ليس بحاجة إلى طباعة تاشيرة الخروج والعودة خاصة أن جميع الإجراءات تكون بشكل إلكتروني، ولكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، لأن العامل أو الوافد لا يستطيع دخول المملكة العربية السعودية مُجددًا، إلا بعد إظهار التأشيرة المطبوعة، الأمر الذي يضعه في ورطة في حالة عدم توافرها.

طباعة تاشيرة الخروج والعودة عبر مقيم

هناك طريقتان من أجل طباعة تشيرة خروج وعودة بشكل سهل وبسيط للغاية ولا يستغرق وقتًا طويلًا، وتكون جميع الإجراءات إلكترونية، لذلك يجب على الشخص العامل أو الوافد عدم التكاسل عن هذه الخطوة وإجراءاها قبل السفر لقضاء إجازته مع أسرته في بلده أو سفره لأي سبب.

قبل السفر ومغادرة المملكة العربية السعودية يجب طباعة التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة عن طريق الاستعلامات الإلكترونية عبر خدمة مقيم من هنا، وبعد الدخول إلى الموقع الإلكتروني تظهر خدمة صلاحية التأشيرة، والتي تحتوي على خدمتين وهما:

  • صلاحية التأشيرة
  • طباعة التأشيرات التي يتم إصدارها من خلال الرسائل القصيرة

يتم اختيار طباعة التأشيرات التي يتم إصدارها من خلال الرسائل القصيرة، من أجل طباعة تاشيرة خروج وعودة قبل السفر ومغادرة الأراضي السعودية.

وعند اختيار هذه الخدمة يطلب من الشخص العامل أو الوافد أمرين وهما:

  • رقم التأشيرة
  • رقم التأكيد

ويتم الضغط بعد ذلك على كلمة طباعة التأشيرة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

مشاكل طباعة تاشيرة خروج وعودة

في الغالب لا يواجه الشخص العامل أو الوافد أي مشاكل عند طباعة تاشيرة خروج وعودة بشكل إلكتروني، ولكن في حالة وجود أي صعوبات عند طباعة التأشيرة، يجب الاتصال بمركز الدعم الفني على رقم 920000356، للعمل على حل أي مشكلة قد تواجه العامل.

طباعة تأشيرة خروج وعودة عبر أبشر

لا تختلف هذه الطريقة كثيرًا عن السابقة من أجل طباعة تأشيرة خروج وعودة من المملكة، حيث يُمكن الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية واختيار صلاحية التأشيرة من هنا، وسوف تظهر قائمة مكونة من خانتين، وهما:

  • الأولى؛ يتم اختيار رقم الإقامة
  • الثانية؛ يتم اختيار الاسم أو رقم الإقامة أو رقم الجواز

وعقب الانتهاء من هذه الخطوة يتم الضغط على كلمة تحقق، وسوف تظهر بعد ذلك بيانات التأشيرة بالكامل (الاسم، رقم الجواز، تاريخ الميلاد، رقم التأشيرة، نوع التأشيرة، تاريخ إصدار التأشيرة، ومدة التأشيرة وغيرها).

وبعد التأكد من صلاحية التأشيرة يُمكن طباعتها دون أي مشاكل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.