الرحالة و المسافرون العرب

شروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين : تعرف على الخطوات

شروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين .. يجب عليك أن تتعرف على شروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين، إذا كنت مقيم في بلد غريب وتريد أن تقوم بادخار أموالك كي لا تقوم بصرفها، حيث أن البنك الأهلي يقدم شروط سهلة، بخلاف الخطوات التي تكون بسيطة، والتي تجعلك تقوم بفتح حساب يوفر لك أموالك ويحفظها لك.

أنواع حسابات البنك الاهلي للمقيمين

قبل معرفة شروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين ..  علينا أولاً بمعرفة أنواع الحسابات وأفضل ما يناسبنا من بينهم، فيتيح البنك الأهلي للمقيمين فرصة إنشاء حساب في البنك و ذلك بتسهيلات عديدة وبدون شروط مُعقدة.

الحساب الجاري في البنك الأهلي

يمكن الإيداع والسحب من الرصيد بطريقة سهلة عن طريق ماكينات الـ ATM أو أي فرع من فروع البنك الأهلي المنتشرة في كل المحافظات، وذلك عندما يقوم المقيم بفتح حساب جاري في البنك الأهلي.

 الحد الأدنى لفتح الحساب

للمقيمين يكون الحد الأدنى لفتح الحساب 500 جنيه للأفراد إذا تم فتحه بالجنيه المصري، بينما يبلغ 5000 جنيه إذا كان للشركة وبالجنيه المصري، أما إذا فتح المقيم حساب بالعملة الاجنبية فمن شروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين أن يكون مبلغ الفتح 100 دولار وما يعادلها بالعملات الأجنبية.

مميزات فتح الحساب الجاري

عند إقامتك في مصر وقيامك بفتح حساب جاري في البنك الأهلي فإنك سوف تستمتع بعدد من المميزات الآتية:

  1. أولاً: شروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين .. فتح حسابات خاصة :تعتبر أول ميزة يقدمها البنك الأهلي للمقيمين، أنهم يقومون بفتح حساب للأفراد وللأشخاص الاعتبارية.
  2. ثانيًا: استخدام دفتر الشيكات :من بين المميزات التي يقدمها البنك للمقيمين أيضًا، أنه يمكنك كعميل بنكي أن تستخدم دفتر الشيكات لكي تنظم معاملاتك بالحساب.
  3. ثالثًا: شروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين .. إصدار بطاقة الخصم :وتعتبر هذه الميزة الثالثة التي يقدمها البنك لمستخدميه، أنه يمكنهم بصفتهم عملاء بنكيين، أن يقوموا بإصدار بطاقة الخصم المباشر للسحب والشراء.
  4. رابعًا: فتح حساب مشترك :أما الميزة الرابعة التي يقدمها البنك للمقيمين أنه يمكنهم أيضًا بأن يقوموا بفتح حساب يكون مشترك باسم أكثر من شخص معًا.
  5. خامسًا: العائد الأكبر:من بين المميزات أن الحسابات التي تكون بالعملات الأجنبية تعطيك أعلى عائد يكون متاح لك كما يضاف لحسابك سنويًا.
  6. سادسًا: شراء شهادات استثمار:يمكن عمل شهادات الاستثمار، كـ “شهادات الاستثمار البلاتيني، وشهادات استثمار مجموعة أ، وشهادات استثمار مجموعة ب”، من خلال الشخص المقيم بمصر والذي قام بفتح حساب في البنك الأهلي. حيث أن الشخص عليه أن يضع المبلغ في حسابه الخاص، وبعدها عليه القيام بالتوجه لخدمة العملاء كي يقوموا بطلب لشراء شهادة الاستثمار بشكل مباشر.
  7. سابعًا: طلب بطاقة الخصم المباشرة: يمكن أيضًا للشخص المقيم بمصر والذي قام بفتح حساب بنكي في البنك الأهلي، أن يقوم بطلب بطاقة الخصم المباشرة “بطاقة الفيزا” تلك البطاقة تكون مرتبطة بحساب البنك الاهلي كي يقوموا بالسحب والإيداع وذلك من خلال الماكينات الخاصة بالسحب الآلي، كما يمكنه أيضًا طلب دفتر للشيكات.
  8. ثامنًا: السرعة: بعد فتح العميل للحساب يكون في استطاعته أن يقوم بالسحب والإيداع بعد الفتح مباشرة، وذلك لتميز البنك الأهلي بأنه بنك سريع.
حساب البنك الأهلي للمقيمين بالسعودية
حساب البنك الأهلي للمقيمين بالسعودية

شروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين “حساب جاري”

فئات عديدة لهم حق فتح حساب جاري في البنك الأهلي مثل المصريين والأجانب المقيمين في مصر، وأيضًا يمكن للشخص الاعتباري والقاصر يفتح الحساب بأسمه تحت الوصاية، ولكن من بين هؤلاء هناك شروط فتح حساب البنك الاهلي للمقيمين، وتتمثل في الآتي:

أولاً: إثبات شخصية للأفراد : وهي عبارة عن نسخة من البطاقة الشخصية ونسخة من جواز السفر للإطلاع على الشخصية.

ثانيًا: إثبات شخصية للقصر : يجب على القصر المقيمين تقديم شهادة ميلاد الرقم القومي لهم وقرار الوصاية لكي يتم فتح حساب جاري لهم.

شروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين بالخطوات

يجب أن تتبع خطوات محددة عند الرغبة في فتح حساب بنكي وكنت حينها تقيم بدولة غير دولتك، فعلى سبيل المثال إذا كنت مقيم بمصر وأنت لست مصري، وترغب في فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين، يجب أن تتبع الخطوات الأتية:

أولاً: بطاقة شخصية : تحضير بطاقة شخصية لإثبات الهوية، ويشترط أن تكون البطاقة سارية وليست منتهية، هذه هي الخطوة الأولى التي يجب أن يقوم بتحضيرها أي مقيم في مصر يرغب في فتح حساب في بنك الاهلي.

ثانيًا: زيارة بنكية واتصال سريع :الخطوة الثانية التي تكون أمام أي شخص مقيم في مصر ويرغب في فتح حساب في البنك الأهلي، القيام بزيارة سريعة لأقرب فرع من فروع البنك الأهلي التي تكون منتشرة في جميع أنحاء محافظات مصر.

للتواصل معه والتعرف على مميزات فتح حساب البنك الاهلي، وليس هذا فقط ليقوم بالتعرف على شروط فتح الحسابثم يقوم الشخص بالتوجه لخدمة العملاء.

ثالثًا: تحضير الحد الأدنى من فتح الحساب :الخطوة الثالثة التي يجب على المقيم في مصر تحضيرها هي الحد الأدنى لفتح الحساب، الذي يكون للأفراد 500 جنيه، وذلك الأمر عندما يكون الإيداع لفتح حساب لأول مرة.

أما بخصوص الحد الأدنى للشركات لفتح حساب في البنك الأهلي 5000 جنيه، أما بخصوص فتح حساب في البنك الأهلي يكون بالدولار، فهنا فتح الحساب بالدولار يكون الحد الأدنى 100 دولار.

رابعًا: شهادات ميلاد للقصر :بخصوص شروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين القصر بمصر ويرغب أهاليهم أن يقوموا بفتح حساب بنكي لهم، فلابد من تقديم شهادات ميلاد للبنك، حتى يقوم بفتح حساب بنكي لهم.

كما يكون ذلك الحساب تحت وصاية أحد الوالدين، ويمكن للجميع فتح حساب للأطفال وذلك عن طريق أن يقوموا بتقديم قرار للوصاية، حيث يكون أحد الوالدين واصي على الأطفال.

خامسًا: تسجيل الرقم القومي بدقة :يجب أن يقوم الشخص بمراعاة تسجيل بياناته التي توجد في الرقم القومي بشكل دقيق، حيث أن البنك الأهلي المصري يقوم باستخدام تلك البيانات للتواصل معه.

وتلك البيانات تتلخص في رقم الهاتف، وعنوان صاحب الحساب، وأيضًا كي يقوم البنك بأرسال كشف خاص بحساب ذلك الشخص على عنوان المنزل الذي اعطاه لهم.

كما أن المصاريف الخاصة بفتح الحساب الخاص بالتوفير للمقيمين تبلغ 85 جنية، والمصاريف الخاصة لكشف الحساب السنوية تبلغ 120 جنية، وتلك المصاريف يقوم البنك بخصمها من الحساب.

ويتم الخصم على 4 مرات في السنة بحيث يتم خصمها كل ثلاثة أشهر، على أن يكون المبلغ المخصوم ثلاثين جنيه كل ثلاثة أشهر.

اترك تعليقا