الرحالة و المسافرون العرب

شراء جواز سفر جزر القمر : سعر الحصول على الجواز وأهم مميزاته

يشغل بال الكثير كيفية شراء جواز سفر جزر القمر، وذلك لأن الحصول على جواز سفر جزر القمر يجعل حامله قادرًا على الدخول إلى أي دولة من دون الحصول على تأشيرة، وذلك بالإضافة إلى جمال الدولة التي يرغب الكثير بزيارتها والاستمتاع بطبيعتها الخلابة، كما يريد الكثير الهجرة إلى جزر القمر، والإقامة هناك؛ لوجود الكثير من المزايا بها، ويمكن شراء جواز السفر من خلال مجموعة من الخطوات والتي ستتعرف عليها في هذا المقال، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى.

شراء جواز سفر جزر القمر

لقد أتاحت جزر القمر شراء جواز السفر الخاص بها منذ عام 2008 مقابل مبلغ من المال، وصدر قرار المواطنة الاقتصادية؛ لحل مشكلة الأفراد المقيمون في دول الخليج من دون جنسية، كما تم إنشائها لتسهيل عملية السفر بالنسبة للأفراد، وأيضًا من أجل إقامة العديد من المشروعات المميزة في الخارج.

شروط شراء جواز سفر جزر القمر

أصبح من السهل الحصول على الجواز من خلال مجموعة من الشروط، ومبلغ مالي يتراوح بين 50 إلى 60 ألف دولارًا، ومن شروط شراء جواز السفر

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم على جواز السفر في السن القانوني.
  • يجب أن يكون المتقدم حسن الخلق، وليس له سجلًا جنائيًا.
  • يجب ألا يكون منتميًا لإحدى الجماعات الإرهابية أو ضد تعاليم الدين الإسلامي.
 شراء جواز سفر جزر القمر

شراء جواز سفر جزر القمر

خطوات شراء جواز سفر جزر القمر

يمكنك شراء الجواز الخاص بجزر القمر عن طريق عدة خطوات بسيطة، والتي تتم من خلال الآتي

  • التقديم على طلب شراء جواز سفر ومليء الاستمارة الخاصة بطلب التقديم.
  • يتم تقديم الطلب والحصول على نسخة مسبقة قبل الحصول على موافقة الحكومة.
  • عندما توافق الحكومة على الطلب يقوم المتقدم بإجراء مقابلة مع موظف الهجرة، وذلك من أجل التصوير، والحصول على البصمات.
  • القيام بتقديم الوثائق المطلوبة.
  • بعد ذلك تتمكن من الحصول على جواز السفر.

معلومات عن جزر القمر

جزر القمر دولة تقع بالقرب من الساحل الشرقي لإفريقيا، على المحيط الهندي، وتتكون من مجموعة من الجزر، ويوجد بالقرب منها مجموعة من الدول، وهم سيشيل، وتنزانيا وموزمبيق.

وتعد العاصمة الرسمية لجزر القمر موروني، وتحتل المرتبة الثالثة من حيث صغر المساحة بالنسبة لدول إفريقيا ويتكاوز عدد سكانها الـ 700 ألف نسمة.

لماذا اشتري جواز سفر جزر القمر

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك إلى شراء جواز سفر جزر القمر، والتي منها قوة جواز السفر، والذي احتل المرتبة 87 عالميًا، بالإضافة إلى إمكانية السفر إلى أكثر من 45 دولة من دون الحصول على تأشيرة.

كما أنه تقدم على الكثير من الدول العربية الهامة طبقًا للإحصاءات، ومنها مصر والسعودية، كما يمكن الحصول على جواز السفر من خلال العديد من الطرق الأخرى.

الطرق الأخرى للحصول على الجنسية

يمكنك الحصول على جنسية جزر القمر من خلال شراء منزل داخل الدولة، والإقامة هناك، وبمجرد الحصول على الشقة السكنية والتي تبدأ أسعارها من 1500 دولارًا، كما يمكنك الاستثمار في أكثر من وظيفة في العديد من الصناعات والمجالات المختلفة كالسياحة، والزراعة، والصيد، وأيضًا الصناعات المعدنية، والغذائية، وغيرها.

السياحة في جزر القمر

تعتبر جزر القمر من أرخص الجزر السياحية التي تحظى بشعبية كبيرة، والتي يذهب إليها الكثير من حديثي الزواج، وتكون تذاكر الطيران رخيصة في الفترة بين شهري 10 و شهر 5، وتتراوح سعر التذكرة بين 300:600 دولارًا، ويمكنك زيارة العديد من الأماكن السياحية بأرخص الأسعار والاستمتاع بالرحلات والجولات المميزة داخل دولة جزر القمر.

جزر القمر
جزر القمر

مميزات الحصول على جواز سفر جزر القمر

هناك العديد من المميزات التي تجعل دولة جزر القمر خيارًا رائعًا بالنسبة للكثير، وذلك لتوافر الميزات الآتية

  • لا يشترط الحصول على تأشيرة عند الدخول إلى جزر القمر.
  • تستقبل جزر القمر جميع الجنسيات، وتسمح للجميع بالدخول إلى أراضيها.
  • تفتح أبوابها لإقامة السياح لمدة 6 شهور ولكن بشرط خروجهم من الدولة بعد انتهاء مدة جواز السفر.
  • لا تتغير المواطنة حتى مع تغيير الحكومات.

وقامت دولة الكويت بمنح جواز سفر جزر القمر للمواطنين الذين لا يمتلكوا جنسية على أرضها، ويتم الحصول على جواز السفر في مدة تتراوح بين 60:90 يومًا في هذه الحالة، كما يمكن الاستثمار في الدولة بمبلغ 50 ألف دولارًا.

اترك تعليقا