الرحالة و المسافرون العرب

برنامج سياحي في اورلاندو : أهم 15 موقع سياحي

برنامج سياحي في اورلاندو ا الرحالة ا

اورلاندو هي إحدى المدن الأمريكية الجميلة والرائعة ، تقع في مقاطعة أورانج بوسط ولاية فلوريدا ، وتعد مزارًا سياحيًا للعديد من الزائرين ممن يرغبون في تجربة فريدة لا تُنسى.

ولعلك تتساءل عما قد يدعوك لزيارة مدينة اورلاندو هذه، حسنًا، يمكنك قراءة هذا التقرير الشامل بشأن إعداد برنامج سياحي في اورلاندو ، فسوف نستعرض هنا كافة الأماكن التي يمكنك زيارتها، وأهم المعالم السياحية بها.

اقرأ أيضًا : جولة مع مرشد سياحي في أوروبا وأمريكا ببلاش

برنامج سياحي في اورلاندو

عالم والت ديزني

لا يمكن أن تخوض تجربة السياحة في اورلاندو دون أن تمر بعالم والت ديزني الساحر ، فمن منا لا يعشق شخصيات والت ديزني ويرغب في رؤيتها متجسدة أمامه، بل ويقضي يومًا ترفيهيًا بصحبتها.

يقع مجمع ومنتجع عالم والت ديزني في المنطقة الواقعة بين بحيرتي بوينا فيستا وباي، على مقربة من مدينة اورلاندو، وهو من أفضل الأماكن السياحية في اورلاندو التي يمكن قضاء العطلة بها.

يضم المنتجع كافة مشروعات شركات ديزني الترفيهية حول العالم، ولهذا فهو يحظى بمكانة خاصة في الثقافة الأميريكية، ويتواجد دائمًا على رأس أي برنامج سياحي في اورلاندو

يفتتح المنتجع أبوابه من الساعة التاسعة صباحًا، ويغلق في تمام العاشرة مساء، والمناطق داخل المنتجع ليست موحدة الأسعار، بل تختلف من مكان لآخر، ويمكنك التعرف على الأسعار قبيل زيارتك، من خلال هذا الموقع

قد يهمك: تاشيرة أمريكا السياحية : كيف تحصل على تاشيرة B1 الأمريكية خطوة بخطوة

مملكة ديزني للحيوانات  Disney’s Animal Kingdom

مملكة ديزني للحيوانات هي أكبر محمية طبيعية ، تهتم بكل ما في البيئة من حيوانات وأسماك، ففيها تجد أحواض مائية كبيرة للحيوانات المائية ، إلى جانب أحواض السمك ، والأماكن التي تعيش بها الحيوانات البرية الأخرى.

وهي معتمدة من قبل الرابطة العالمية لحدائق الحيوان والأحواض المائية، ولهذا تعد واحدة من أبرز معالم السياحة في اورلاندو ، فلا تفوت زيارتها خاصة إذا كنت في رحلة مع أسرتك ولديك أطفالاً.

تعمل مملكة ديزني للحيوانات طيلة أيام الأسبوع، بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى تمام الثامنة مساء، وتختلف أسعار الدخول لها من حيث العمر وفترة الزيارة، والتي يمكن معرفتها من خلال الموقع الرسمي لشركة والت ديزني من هنا ونصيحتي لك لا تفوت زيارة المملكة التي ستجدها في أي برنامج سياحي في اورلاندو

قد يهمك: تأشيرة أمريكا | خطوات الحصول عليها لمدة 5 سنوات ثم تجديدها

متنزه إبكوت في أورلاندو  Epcot Park

عالم آخر من السحر لا يمكن تفويته عند تحضير أي برنامج سياحي في اورلاندو ، هو متنزه إبكوت ، وهو ثاني متنزه تم بنائه داخل عالم والت ديزني، في عام 1982م عقب إنشاء مملكة السحر ، التي سنتطرق لها لاحقًا.

وينقسم هذا المنتزه الرائع إلى مكانين منفصلين هما؛ عالم المستقبل المكون من ثمان أقسام ، والمعرض العالمي المكون من أحد عشر قسمًا ، تعرض فيه عددًا من الدول ثقافاتها ومنتجاتها الشعبية وخلافه.

يعمل منتزة إبكوت طيلة أيام الأسبوع، بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى تمام العاشرة مساء، وتبدأ أسعار الدخول إلى المنتزة من 100 دولار، ويمكنك معرفة باقي التفاصيل من الموقع الرسمي لعالم ديزني.

قد يهمك: منحة دراسية في أمريكا : قيمتها 30 ألف دولار وتشمل كافة المجالات

مملكة السحر في اورلاندو  Magic Kingdom

مكان رائع آخر داخل عالم والت ديزني، وهو مملكة السحر، تلك الحديقة الترفيهية الرائعة التي سبقت في إنشائها منتزة إبكوت، وتم الاهتمام بتجهيزها بمناطق ألعاب نارية وأخرى كلاسيكية للأسر والزائرين. ما يجعلها ضمن أي برنامج سياحي في اورلاندو

وتضم مملكة السحر في اورلاندو مجموعة كبيرة من شخصيات عالم والت ديزني على هيئة عرائس ومجسمات مثل ميكي ماوس ودونالد دك أو بطوط ، وبعض شخصيات الأفلام السينمائية الشهيرة مثل جاك سبارو القبطان المجنون، وبالداخل أكبر المعالم الترفيهية وهي قلعة سندريللا ، المستوحاة من الفيلم.

تعمل مملكة السحر طيلة أيام الأسبوع، ولكن مع تفاوت بالمواعيد يوميًا كما يلي:

الجمعة والسبت من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً.

يوم الاحد من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً.

الاثنين من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً.

ايام الثلاثاء الاربعاء والخميس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً.

وتختلف أسعار الدخول لها من حيث العمر وفترة الزيارة، والتي يمكن معرفتها من خلال الموقع الرسمي لشركة والت ديزني.

قد يهمك: الآن احصل على جواز سفر تسافر به اوروبا و أمريكا دون فيزا: بلاش

عالم البحار اورلاندو  Sea World Orlando

عالم البحار هو أحد المتنزهات البحرية الموجودة في اولارندو ، ولمن أراد نزهة بحرية مميزة، يجب أن يضمن هذه الزيارة أي برنامج سياحي في اورلاندو حيث يضم المنتجع عددًا من الفنادق إلى جوار المنتزه، ولهذا فهو أفضل الأماكن السياحية داخل اورلاندو نظرًا لما حوله من تكامل.

يعمل عالم بحار اورلاندو طيلة أيام الأسبوع، بداية من الساعة التاسعة صباحًا ولكن مع تفاوت بالمواعيد يوميًا ، وتبلغ أسعار الدخول إلى عالم بحار اورلاندو من 80 إلى 100 دولار، مع تحديدًا لأسعار خاصة بالأطفال، وتوجد عروض متعددة في المناسبات أيضًا، يمكنك معرفتها من خلال زيارة الموقع الرسمي.

قد يهمك: منحة مجانية للسفر والدراسة بالخارج : اليابان وأمريكا وفرنسا وغيرهم

منتزه جزر المغامرة  Islands of Adventure

أثناء أعمال التوسعة في اورلاندو ، تم تأسيس منتزه جزر المغامرة إلى جانب عددًا من المعالم السياحية الأخرى ، مثل ستوديوهات فلوريدا العالمية، والتي تعد واحدة من أشهر مناطق الجذب التي يتضمنها أي برنامج سياحي في اورلاندو

ويمثل المكان مغامرة حقيقية لمحبي المغامرات ، حيث تتكون الرحلة من انطلاقة بالميناء والمرور بثمان جزر بهم كافة أنواع المغامرة والشغف والاستكشاف أيضًا.

يعمل منتزة جزر المغامرة طيلة أيام الأسبوع، بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى تمام التاسعة مساء، وتبدأ أسعار الدخول إلى المنتزة من 100 دولار، وتختلف أسعار الدخول لها من حيث العمر وفترة الزيارة، والتي يمكن معرفتها من خلال الموقع الرسمي لشركة والت ديزني.

ستوديوهات ديزني هوليوود Disney’s Hollywood Studios

تم افتتاح ستوديوهات ديزني هوليوود لعدد من الأغراض، بداية من كونها منتزهًا ترفيهيًا في اورلاندو، وحتى استخدامها مكانًا للإنتاج السينمائي والرسوم المتحركة كذلك.

وأشهر الأماكن داخل الاستديوهات، هما جولة الفيلم العظيم وبرج الشفق المخيف، وتعمل ستوديوهات ديزني هوليوود طيلة أيام الأسبوع، بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى تمام التاسعة والنصف مساء.

وتختلف أسعار الدخول لها من حيث العمر وفترة الزيارة، بخلاف العروض أثناء المناسبات، والتي يمكن معرفتها من خلال الموقع الرسمي لشركة والت ديزني. ونصيحتي لك يجب أن تضعها ضمن أي برنامج سياحي في اورلاندو

منتزه المدينة القديمة في اورلاندو  Old Town

أحد أهم الأماكن السياحية في اورلاندو بالفعل، فهي تحتوي على منتزه ومركز تسوق ، وموقعها فريد أيضًا بجنوب مدينة اورلاندو بمنطقة كيسيمي.

وبالطبع وضع جولة في هذا المكان الرائع في أي برنامج سياحي في اورلاندو سوف يمنحك جولة ترفيهية في المنتزه برفقة أطفالك وعائلتك ثم الذهاب إلى السوق لتناول الطعام والوجبات بأسعار معقولة للسائحين ، ثم الاستمتاع بباقي السهرة مع العروض الترفيهية المفتوحة بها.

ويعمل منتزه المدينة القديمة طيلة أيام الأسبوع، بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى تمام الحادية عشرة مساء، ومن المثير أن الدخول إلى المدينة القديمة مجانيًا، إلى جانب تقديم خدمة الباركينج أو الاصطفاف للسيارات مجانًا أيضًا، وتبدأ العروض والأنشطة والترفيه من 3 دولار للفرد.

قد يهمك: اماكن سياحية معرضة للاختفاء إلى الأبد: بينها المالديف وليفربول والقدس

مركز اورلاندو العلمي  Orlando Science Center

لطالما أثار هذا المكان فضول الكثيرين ، على مدار ستين عامًا منذ إنشائه، ليتحول بمرور الوقت إلى أفضل الوجهات السياحية في مدينة اورلاندو، خاصة للعائلات التي ترغب في قضاء يومًا مثيرًا برفقة أطفالهم.

يمثل المكان مركزًا تعليميًا حديثًا، بتقنيات مثيرة وذاخرة بالمرح أيضًا، وهو يتكون من أربعة طوابق، تحوي شاشات عملاقة ومعامل للتجارب العلمية والتقنية، إلى جانب معارض طبيعية تمثل متاحف طبيعية لبعض الحيوانات والكائنات النادرة.

ويعمل مركز اورلاندو العلمي، الذي أنصحك بوضعه ضمن برنامجك السياحي في اورلاندو طيلة أيام الأسبوع، بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى تمام الخامسة مساء، عدا يوم الأربعاء. وتتراوح أسعار التذاكر دخول المركز من حيث السن:

حيث يبلغ ثمن تذكرة الدخول لفئة من 3 سنوات وحتى 11 عامًا، 14 دولارًا.

ومن 12 عامًا وحتى 54 عامًا تبلغ التذكرة 20 دولارًا.

وبداية من 55 عامًا يبلغ سعر التذكرة 18 دولارًا.

فلا تفوت تلك الفرصة، إن أردت تعلمًا ممتعًا وتجربة أمورًا جديدة.

قد يهمك: شروط الحصول على الجرين كارد بحسب آخر قرارات وزارة الهجرة الامريكية

عين اورلاندو  Orlando Eye

هذا المكان هو أحد أهم المعالم السياحية التي يجب أن تكون على رأس قائمتك، إن أردت تخطيط برنامج سياحي في اورلاندو ، وعين اورلاندو عبارة دولاب عملاق ، له ارتفاع شاهق يبلغ 122 مترًا، وكان أول انطلاق له في عام 2015م، وهو يتحرك بشكل تدريجي ليمنح من يركبه فرصة التطلع إلى مدينة اورلاندو من الأعلى ، في مشاهد بانورامية رائعة لا يمكن تفويتها.

وتعمل عين اورلاندو طيلة أيام الأسبوع، بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى تمام العاشرة مساء، عدا يومي الجمعة والسبت يكون موعد الإغلاق في تمام الثانية عشر ليلاً.

وتتراوح أسعار تذاكر الدخول بين الكبار والصغار، حيث تبلغ تذكر الدخول للأطفال 22.5 دولارًا، بينما تبلغ تذكر الكبار 27.5 دولارًا ، ويمكنك معرفة عروض التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمكان.

منتزه بحيرة إيولا  Lake Eola Park

منتزه بحيرة إيولا من أشهر الأماكن في قلب مدينة اورلاندو ، فهو وجهة سياحية رائعة ، إن أردت الترفيه وتناول الطعام وبعض المشروبات المحلية اللذيذة كذلك في آن واحد، يمكنك الاستمتاع بالمشي على امتداد البحيرة ومشاهدة البجع في المياه، والاستمتاع برؤية الطيور فوقها تحلق هنا وهناك.

وتعد بحيرة إيولا ومنتزهها من أهم الوجهات السياحية، التي يمكنك الذهاب إليها ضمن برنامج سياحي في اورلاندو، والزيارة متاحة للمكان يوميًا بداية من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية عشرة ليلاً.

قد يهمك: الهجرة الى امريكا | تعرف على أهم شروط وخطوات الهجرة الى امريكا

أكواريوم الحياة البحرية اورلاندو  Sea Life Orlando Aquarium

هل تذكر مجمع عين اورلاندو؟ حسنًا ، هذا المكان يقع داخل المجمع ويعد واحدًا من المناطق السياحية المهمة في اورلاندو بوجه عام، ففي هذا المكان يمكنك مشاهدة الحياة البحرية وما بها من كائنات، قد يكون هذا أول لقاء يجمعك بها على الطبيعة ، بعيدًا عن مشاهدتها بالتليفزيون أو المجلات المصورة.

في هذا المكان يمكنك مقابلة قنديل البحر، وبعض أنواع من أسماك القرش ، وكذلك حصان البحر ، والمكان متاح للكبار والأطفال لرؤية الحياة البحرية عن كثب، لذا لا تنسى أن تضع المكان ضمن أي برنامج سياحي في اورلاندو

ويفتح أكواريوم الحياة البحرية اورلاندو أبوابه للزائرين طيلة أيام الأسبوع، بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى تمام التاسعة مساء، ولا يمكن دخول الحوض بعد الساعة الثامنة.

وسعر الدخول للمكان للفرد هو 20 دولارًا، وأحيانًا يتم عمل عروض على سعر الدخول في المناسبات، يمكنك معرفته من خلال زيارتك للموقع الرسمي لهم عبر شبكة الإنترنت.

قد يهمك: الهجرة العشوائية الى امريكا 2020 تفتح باب التسجيل: طريقة التقديم ومعرفة النتيجة

متحف ريبلي اورلاندو

مزار سياحي آخر ضمن أي برنامج سياحي في اورلاندو ، يمكنك ألا تفوته وتستمتع أثناء التجول داخله، وهو متحف ريبلي الرائع، هذا المتحف يظهر بميل غريب ويبدو لمن يراه لأول مرة، وكأنه يخرج من باطن الأرض إلى سطحها.

في الداخل يمكنك الاستمتاع بكافة المقتنيات التي جمعها أفراد عائلة ريبلي، وقاموا بوضعها داخل المتحف من كافة أنحاء العالم، وذلك على مدار أربعين عامًا متصلة.

ويعمل متحف ريبلي طيلة أيام الأسبوع، بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى تمام الثانية عشرة ليلاً، وآخر موعد لدخول المتحف في الحادية عشرة مساء.

وتتراوح أسعار تذاكر الدخول بين الكبار والصغار، حيث تبلغ تذكر الدخول للأطفال من عمر 3 إلى 11 عامًا 13 دولارًا، بينما تبلغ تذكر الكبار من عمر 12 عامًا فما فوق حوالي 18 دولارًا ، ويمكنك معرفة عروض التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمكان.

قد يهمك : فرصة لـ السفر الى امريكا : الإقامة مجانًا و تذكرة الطيران عليك

مدام توسو اورلاندو  Madame Tussauds Orlando

مكان آخر من روائع اورلاندو السياحية، فلا تنس أن تضعها على قائمة برنامج سياحي في اورلاندو إن أردت المتعة، ففيه يمكنك السير مثل النجوم فوق السجادة الحمارء، ومقابلة أبرز الشخصيات العامة المصنوعة من الشمع، فتبدو وكأنها حقيقية وتنبض بالحياة، حاول التقاط الصور برفقتها من أجل المزيد من الاستمتاع.

ويعمل متحف مدام توسو أيام الأسبوع، بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى تمام العاشرة مساء، عدا يومي الجمعة والسبت يتأخر الإغلاق حتى الحادية عشرة مساء.

وتتراوح أسعار تذاكر الدخول بين الكبار والصغار، حيث تبلغ تذكر الدخول للأطفال من عمر 3 إلى 12 عامًا حوالي 22.5 دولارًا، بينما تبلغ تذكر الكبار من عمر 13 عامًا فما فوق حوالي 27.5 دولارًا ، ويمكنك معرفة عروض التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمكان.

خريطة فنادق أورلاندو حسب الأسعار

Booking.com