الرحالة و المسافرون العرب

اين تقع كولومبيا وما سر قهوتها المميزة ومدينتها المفقودة

اين تقع كولومبيا سؤال هام ولكن عند الحديث عن دولة كولومبيا أول شيء يخطر في البال هي المخدرات والكوكايين ورجال العصابات، لكن عند زيارتها سيتفاجئ السائح بالجمال الطبيعي الذي تزخر به، بداية من الشلالات والجزر الى الحدائق الوطنية وغابات الامازون الاستوائية.

والآن اين تقع كولومبيا التي يطلق عليها اسم البوابة إلى أمريكا الجنوبية، وتعد خامس أكبر دولة في أمريكا اللاتينية وموطناً لثاني أكبر عدد من السكان الناطقين باللغة الإسبانية في العالم، فهي تجمع بين متناقضات عدة، تغطي ثلوج البراكين التي توجد في مرتفعات جبال الأنديز.

على الرغم من ان شمالها تمتد فيها الصحراء، أما في الشرق توجد أراض عشبية شاسعة تسمى لوس يانوس، كما انها تمتلك غابات كثيفة تملأ حوض الأمازون.

اين تقع كولومبيا

تبلغ مساحتها أكر من فرنسا، ولها ساحلان، واحد شمالي على البحر الكاريبي، والاخر ساحل غربي على المحيط الهادئ، وتقع كولومبيا أو الجمهورية الكولومبية في الجهة الشمالية الغربية من أمريكا الجنوبية، تحد كولومبيا دولة بنما، وفي الشمال الغربي تحدها فنزويلا، ومن الشرق تحدها البرازيل، أما من الجنوب فتحدها كل من البيرو والإكوادور، يتمركز السكان بشكل كبير في المناطق الجبلية الداخلية حيث العاصمة الوطنية بوغوتا، الواقعة على هضبة عالية في جبال الأنديز الشمالية.

السياحة في كولومبيا
السياحة في كولومبيا

مناخ كولومبيا

“أراضي ساخنة، ومعتدلة، وباردة”، يتم تصنيف الأماكن في كولومبيا تبعاً لمناخها، فتصل درجات الحرارة في الأراضي الساخنة صيفاً الى 38 درجة مئوية وفي الشتاء تصل إلى 24درجة مئوية، بينما الأراضي المعتدلة، تتمتع بدرجات حرارة معتدلة، ملائمة لزراعة القهوة، وبالنسبة للأراضي الباردة، يبلغ متوسط درجات الحرارة فيها مابين 10-19 درجة مئوية، وتعد أيضاً منطقة مناسبة لزراعة القمح، والبطاطس.

اللغة والديانة في كولومبيا

أكثر من 180 لغة ولهجة محلية يتحدثها سكان كولومبيا، ولكن تعد اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية في كولومبيا، أما من حيث الديانة معظم الكولومبيين هم من أتباع الكاثوليكية الرومانية، وتوجد أيضاً جاليات بروتستانتية ومسيحية مستقلة، إضافة إلى مجتمعات صغيرة من اليهود، والمورمون، وبعض المجموعات الهندية في المناطق النائية، فهي تعتبرالحرية الدينية حقاً مكفولاً بالدستور.

أوراق تأشيرة دولة كولومبيا

تعد تأشيرة دولة كولومبيا تأشيرة الكترونية غير مطلوب الحضور الى السفارة، وتبلغ قيمة التأشيرة 2800 جنيه مصري، ومدة استخراج التأشيرة هي 10 أيام، و 6 أشهر هي مدة الاقامة، وفترة الصلاحية 6 أشهر.

المستندات المطلوبة:

  1.  جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر من تاريخ السفر
  2.  صورة حديثة خلفية بيضاء
  3.  اقرار من المسافر يوضح به كل بياناته وقدرته المالية على السفر والغرض من السفر
  4.  خطاب دعوة من المضيف في حالة الضيافة، وصورة من اثبات شخصيته
  5.  كشف حساب بنكي حديث لأخر 6 اشهر بمبلغ جيد باللغة الإنجليزية مختوم عند كل صفحة
  6.  غير مطلوب عمل انترفيو في السفارة وتقوم الشركة بعمل كل الإجراءات
  7.  كل المتطلبات من تقديم التأشيرة حتى استلامها والرد بالموافقة او الرفض هي مسؤولية السفارة وليست الشركة.
  8.   فى حالة الرفض يسترد مبلغ 1400 جنيه فقط
السفر الى كولومبيا
السفر الى كولومبيا

افضل 10 اماكن سياحية في كولومبيا

ستجد مجموعة من مناطق الجذب المذهلة في كولومبيا، وقبل كل شيء سوف تجد الضيافة الكولومبية الشهيرة، استكمل معنا المقال لمعرفة أفضل أماكن السياحة في كولومبيا.

 اين تقع قرطانجة كولومبيا

تعتبر قرطانجة وواحدة من أفضل الوجهات الاستعمارية المحفوظة في الأمريكتين، فهي جوهرة تاج ساحل البحر الكاريبي في كولومبيا، تشتهر المدينة بالاثار الكبير للهندسة المعمارية الاستعمارية، بالاضافة الى المنازل الملونة والتي ستجد في كل شرفة مجموعة من النباتات الجميلة.

 اين تقع بوغوتا في كولومبيا

اكبر مدينة في كولومبيا وهي العاصمة، ومن ضمن أكبر 30 مدينة بالعالم لذا تكتظ بالسكان، وبالرغم من انها كانت تعد من ضمن أخطر المدن في العالم تبعاً لعدد ضحايا الجرائم بين السكان، إلا انها تحتوي على عدد كبير من مؤسسات التعليم العالي.

اين تقع كالي كولومبيا

تعد كالي ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان إذ يزيد عددهم عن 2.3 مليون نسمة، وتقع في الجهة الجنوبية الغربية من كولومبيا، تحتوي مدينة كالي على مجموعة من الأَقليات العرقية منها السكان الأَصليون، وسكان ذوي الأصل الإفريقي، وتبلغ مساحة المدينة حوالي 560.3كم2.

ميديلين
ميديلين

اين تقع ميديلين في كولومبيا

صنفت هذه المدينة يوما كاخطر مدينة في العالم في الوقت الذي كانت فيه موطنا لاغنى تاجر مخدرات في العالم، وكانت تعرف عبر التاريخ بسمعة سيئة، بالرغم من انها ثاني اكبر مدينة في كولومبيا من حيث عدد السكان، والذي يقدر بنحو 2.4 مليون نسمة،الا انها في الوقت الحالي تعد من اكثر الوجهات جذبا للسياح في البلاد.

منطقة القهوة الكولومبية

تعد كولومبيا ثالث أكبر منتج للبن في العالم، والتي تفتح ابوابها للسياح من اجل اخذ جولة في انحاء المزرعة، وخاصة في تلال الأنديز التي تعرف بمزارع البن، لذا فهي دولة رائعة جدا لتذوقها بعض الاطعمة، وإلى جانب القهوة هناك عدد من المحلات التي تقوم باستئجار الدرجات الهوائية، من اجل القيام بجولة في ارجاء المنطقة بحرية مطلقة والاستمتاع بجمالها.

ليتيسيا

تعد ليتيسيا وجهة سياحية شهيرة للسياحة البيئة بفضل ثرائها من المناظر الطبيعية والحياة البرية،فهي واجهة مميزة لعشاق الحياة البرية كما تعد خيارا مناسبا للغاية لاستكشاف الطبيعة، فهنا يمكن اخذ جولة في غابات الامازون، بحيث ان نهر الامازون يمر عبر حدود المدينة الجنوبية.

المدينة المفقودة

تخبأ المدينة المفقودة في اعماق جبال سييرا نيفادا دي سانتا مارتا، ويعتقد الكثير انها كانت يوما ما كانت اكبر مدينة في العالم قبل استكشاف الامريكيتين، وحتى وقتنا هذا لا يزال جزء كبير من هذه المدينة مدفون داخل الجبال، وتم اكتشافها في السبعينيات من القرن الماضي.

المدينة المفقودة
المدينة المفقودة

جزيرة بروفيدنسيا

تعد جزيرة بروفيدنسيا واحدة من اغرب الجزر التي يمكن زيارتها في كولمبيا، لعدة اسباب، منها ان الجزيرة تقع على مسافة اقرب من نيكاراغوا على كولومبيا، بالاضافة الى ان اللغة المستخدمة في الجزيرة هي اللغة الانجليزية وليست الاسبانية مثل معظم سكان البلاد.

اترك تعليقا