fbpx
الرئيسية / أوروبا / الهجرة الى هولندا : تعرف على أهم أسباب وشروط الهجرة الى هولندا
الهجرة الى هولندا
الهجرة الى هولندا

الهجرة الى هولندا : تعرف على أهم أسباب وشروط الهجرة الى هولندا

الهجرة الى هولندا | الرحالة |

الهجرة الى هولندا حلم يراود العديد من الأفراد ممن يحلمون بالهجرة إلى دولة أوروبية والتمتع بما تقدمه من مزايا وما تتمتع به هذه الدولة من تقدم في مختلف مجالات الحياة، إلا أن لكل دولة على حدة طرقها المختلفة للهجرة إليها والعمل بها، وهذا ما يتضح فيما يتعلق بالهجرة إلى هولندا التي تختلف الطريقة المتبعة للهجرة إليها عما تتبعه دول أخرى مثل كندا واستراليا.

الهجرة الى هولندا
الهجرة الى هولندا

5 اسباب تدفعك الي طلب الهجرة الى هولندا :

نتعرف قبل الإطلاع على الطريقة المستخدمة للهجرة إلى هولندا على ما تتميز به الهجرة لهذا البلد الأوروبي من مميزات تجعلها مقصد للعديد من الأفراد ويسعون للهجرة إليها بكافة السبل، وتشمل المزايا التي تتميز بها الهجرة الى هولندا ما يلي:

  1. هولندا من الدول المتقدمة ثقافيا واقتصاديا لذا فإنها من الدول التي تشتهر باحترامها لحقوق العمال بها وضمان هذه الحقوق فضلا عن حق تمتع المهاجر إلى هولندا بمظلة الضمان الاجتماعي المميزة بها.
  2. تتوافر فرص العمل داخل هولندا وتعد بيئة جيدة للعمل خاصة لمن يملك مهارات خاصة، كما أن الأجور بها جيدة إلى حد كبير إذا ما قورنت بما يجب على الفرد إنفاقه عند الإقامة على أراضيها.
  3. المستوى التعليمي والدراسي بهولندا متميز ومتقدم ويخدم الجميع سواء المواطن أو المهاجر فهي تضم أشهر الجامعات المتقدمة وتصنف باعتبارها من أشهر الجامعات المتقدمة على مستوى العالم.
  4. تتميز هولندا بأنها دولة متقدمة وتحوي العديد من المناظر الخلابة مما يتيح للمهاجر إليها فرصة العيش في ظل مناخ صحي وبيئة نظيفة وجميلة تساعده في مضاعفة قدرته الإنتاجية والإبداعية.
  5. تشتهر هولندا بتقدمها الطبي لذا فالأفراد بداخلها سواء مواطنين أو مهاجرين يتمتعون بخدمات طبية متميزة فضلا عن أنها متقدمة ومتميزة طبيا سواء علاجيا أو دراسيا للراغبين في دراسة الطب بهولندا.

يستطيع الأفراد الذين يحلمون بفرصة الهجرة الى هولندا بتقديم طلب للحصول على الجنسية،  إذ أن جواز السفر الخاص بهولندا من أهم الجوازات الدولية على مستوى العالم ويمنح لصاحبه حماية وحقوق عديدة.

طريق الهجرة الى هولندا :

الهجرة إلى كندا أو استراليا على سبيل المثال يعتمد على الجهات الرسمية التابعة لهذه الدول ولا تعترف هذه الدول بالطلبات التي يتم تقديمها عبر الإنترنت وهذا ما يختلف تماما عن المتبع في هولندا لتقديم طلب الهجرة إليها، فالهجرة لهولندا تعتمد على المواقع الإلكترونية والهجرة إليها بواسطة عقود العمل التي تقوم بعض المواقع الإلكترونية بعرضها كوسيط بين الأفراد وبين أصحاب العمل بهولندا، وتشمل عقود العمل بهولندا عدة بنود هامة تتضمن الآتي:

  • يجب الالتزام بعقود العمل في هولندا من جانب الطرفين إذ أنها ملزمة ولا يجوز استغلال العمال سواء من جاءوا إلى هولندا بطرق شرعية أو غير شرعية وإلا قد يتعرض صاحب العمل للمساءلة القانونية.
  • يتم إدراج عدد ساعات العمل بعقد العمل الذي يحصل عليه المرء ولا تتجاوز ساعات العمل بهولندا غالبا أربعين ساعة يأخذ العامل راتبه مقابل هذه الساعات ويضاعف الأجر إذا تم مضاعفة عدد ساعات العمل.
  • يتم تحديد المقابل المادي المدرج بالعقد وفقا للساعة إذ يجب أن يتم وضع بند يوضح المقابل المادي لكل ساعة عمل.
  • يتضمن عقد العمل موعد إنهاء العقد وبدايته وما هي الشروط التي يتم وضعها لإلغاء العقد من أجل الحفاظ على حقوق العامل وعدم طرده من العمل بشكل تعسفي.
  • يشمل عقد العمل البند الخاص بالمسمى الوظيفي للعامل وما عي الوظيفة التي يعمل بها والعطلات والأجازات المتاحة للعامل.

 أنصحك أيضًا بقراءة:

كيفية الهجرة الى السويد : تقديم طلب الهجرة الى السويد عبر الإنترنت خطوة بخطوة 

شاهد أيضاً

الهجرة الى امريكا

الهجرة الى امريكا | تعرف على أهم شروط وخطوات الهجرة الى امريكا

الهجرة الى امريكا غالبًا ما تكون هدفًا رئيسيًا، خاصة لدى الشباب الذين يرغبون في السفر …