الرحالة و المسافرون العرب

الهجرة الى هولندا عن طريق الانترنت والعمل: الشروط والخطوات

تعرف على شروط اللجوء الى هولندا وشروط الحصول على تصريح العمل

تضم هولندا الكثير من الجاليات العربية، وهي من أكثر الدول التي يهاجر إليها الكثير؛ حيث أنها من الدول الأوروبية التي يسعى العديد من الأشخاص للذهاب إليها من أجل التمتع بحياة طيبة ومستوى معيشة أفضل، وتعتبر هولندا من الدول الأوروبية المميزة، والتي لها الكثير من الخصائص، فتحتوي هولندا على الكثير من المناطق السياحية، وأيضًا تنعم مستويات دراسية مرتفعة، وتسمح للطلاب بالدراسة بالمجان، كما يمكن للمقيمين الاستثمار داخل أراضيها، ومن أجل العيش بشكل قانوني يجب على الأفراد الحصول على تأشيرة للإقامة، فإذا كنت تتسائل حول الهجرة الى هولندا تابع قراءة المقال الآتي.

الهجرة الى هولندا
الهجرة الى هولندا

كيفية الحصول على تأشيرة الهجرة الى هولندا

هناك بعض الأوراق التي يجب تحضيرها من أجل الحصول على تأشيرة الهجرة الى هولندا، والتي تستوجب أولاً مليء استمارة الحصول على تأشيرة شنغن وأيضًا

  • ٢ صورة شخصية بحجم جواز السفر وتكون بخلفية بيضاء.
  • جواز سفر ساري وصالح لمدة ٣ شهور على الأقل.
  • إذا سافر الشخص إلى هولندا من قبل عليه إحضار صورة من التأشيرات السابقة.
  • تحضير تأمين صحي من أجل الرعاية الصحية.
  • وثيقة توضح هدف السفر إلى هولندا سواء سياحة أو عمل أو زيارة وغيرهم، بالإضافة إلى المدة التي ستمكث فيها هناك.
  • حجز تذاكر السفر ذهاب وعودة ولكن يجب حجزهم بعد الحصول على التأشيرة.
  • إذا لم تكن لديك أقارب أو محل إقامة في هولندا يجب عليك حجز الفندق الذي ستقضي فيه مدة إقامتك في هولندا.
  • تقديم ما يثبت الحالة الاجتماعية للشخص سواء أعزب أو متزوج.
  • كشف حساب بنكي يفيد بقدرة الشخص على التكفل بمصاريف السفر.

أنواع تأشيرات الإقامة في هولندا

هناك عدد من التأشيرات التي تسمح للشخص بالذهاب إلى هولندا لفترة من الوقت وتختلف باختلاف الهدف من الذهاب إلى الدولة ومن أنواع هذه التأشيرات

تأشيرة الإقامة المؤقتة من أجل الهجرة الى هولندا : هي تأشيرة تصل مدتها إلى ٩٠ يومًا، ويمكن الحصول عليها من خلال السفارة الهولندية عند طلب نموذج استمارة، وتحديد سبب السفر إلى هولندا.

تأشيرة الدراسة في هولندا من أجل الهجرة الى هولندا 

تسمح هولندا للطلاب من جميع المراحل الدراسية من اللاجئين إليها للتعلم بالمجان، وذلك مقابل الاندماج السريع في البلد، وتعلم اللغة الهولندية، وعدم افتعاله لأي نوع من المشاكل طوال فترة دراسته.

تأشيرة العمل والاستثمار من أجل الهجرة الى هولندا :

تعتبر هولندا من أفضل الدول التي يمكن للأشخاص الذين يمتلكون رأس مال كبير الاستثمار فيها بسهولة، فهي لا تفرض الضرائب الباهظة على المستثمرين بعكس الدول الأوروبية الأخرى، وتعد الأعمال التي يتبعها المستثمرين داخل الدولة من أسرع السبل للحصول على الإقامة في هولندا، فيحصل المستثمر وأسرته على الكثير من المزايا والحقوق أثناء فترة وجودهم في الدولة، ويذهب الكثير من المستثمرين من كل أنحاء العالم للاستثمار هناك، وجني الكثير من الأرباح التجارية؛ حيث يمكنك بدء مشروعك التجاري بسهولة.

كما يمكن الذهاب إلى هولندا والتمتع بمستوى المعيشة المتقدم، والحياة الجذابة من خلال تأشيرة العمل عن طريق وجود عقد عمل، والذي يسهل الحصول على هذه التأشيرة، ويمكن الحصول على عمل مناسب من خلال مواقع الإنترنت التي تقدم فرص عمل متعددة.

تأشيرة السياحة

تعد هولندا من أفضل دول أوروبا والتي تضم الكثير من الأماكن السياحية المميزة، ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم للتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة، وأماكنها المميزة، ومن أشهر هذه المناطق امستردام، ويمكن الحصول على هذه التأشيرة بسهولة من خلال الالتزام بالخطوات السابقة في طريقة الحصول على التأشيرة.

التأشيرة الطبية

هي تأشيرة يحصل عليها المريض بهدف العلاج في هولندا، وتتم عن طريق خطاب من طبيب يعمل في إحدى المستشفيات في هولندا تثبت الحالة المرضية للمريض، وأنه سيأتي إلى الدولة بغرض العلاج، ويقوم المريض بسداد جميع الرسوم من أجل الحصول على التأشيرة.

تأشيرة هولندا
تأشيرة هولندا

تأشيرة الفن والرياضة والثقافة

هي تأشيرة تمنح للعديد من الأغراض منها الأغراض الفنية، والثقافية، وأيضًا الرياضية، وقد تمنح للأغراض الدينية، ويحصل عليها الشخص عن طريق خطاب يحدد الهدف من الزيارة وطبيعتها، والقدرة على تغطية المصروفات في الدولة، وعدد الأفراد الذاهبين باسمائهم، فضلًا عن مدة الإقامة، وأيضًا برنامج الرحلة بالتفصيل.

تأشيرة الوفود الرسمية

هي تأشيرة يتم منحها للأفراد الذين يذهبون إلى هولندا بصفة رسمية، ويتم الحصول عليها من خلال تقديم صورة من الدعوة، وأيضًا البطاقة الشخصية للمدعو والمقدم على التأشيرة، بالإضافة إلى تحديد الهدف من الزيارة، ومدة الرحلة، ومكان الإقامة.

تأشيرة الأطفال دون السن القانوني

هي تأشيرة تمنح للأطفال الذين يقدمون طلب السفر، ولم يتجاوزوا السن القانوني، ولكن يجب تقدم ولي الأمر مع الطفل عند ذهابه إلى السفارة، ويقدم ولي الأمر أيضًا ما يثبت قدرته المالية على التكفل بمصاريف الطفل أثناء فترة إقامته في هولندا، بالإضافة إلى إذن سفر تدل على موافقة الوالد، وأيضًا في حالة كان الوالدين يعيشان في أماكن متباعدة.

من هم المسموح لهم بالدخول من دون تأشيرة

لقد حددت هولندا بعض القوانين المتعلقة بإعفاء مواطنين بعض الدول من استخراج تأشيرة هولندا ومن هذه الدول مواطنين الاتحاد الأوروبي، أو أيسلندا، أو المنطقة الاقتصادية في أوروبا.

كما تسمح للذين لديهم أقارب من الدرجة الأولى الذين يعيشوا في هولندا بالسفر إليهم دون تصريح.

اترك تعليقا