fbpx
الرئيسية / أوروبا / الهجرة الى ايطاليا : تعرف على أهم شروط وأوراق الهجرة الى ايطاليا
الهجرة الى ايطاليا
الهجرة الى ايطاليا

الهجرة الى ايطاليا : تعرف على أهم شروط وأوراق الهجرة الى ايطاليا

الهجرة الى ايطاليا | الرحالة |

الهجرة الى ايطاليا حلم يسعى لتحقيقه العديد من الشباب العربي إذ يسعى الكثيرون وراء الحياة والعمل في ظل بيئة متقدمة ومتحضرة تستطيع أن تؤمن له مستوى أفضل في الدراسة والعمل ومختلف مجالات الحياة، وتعد ايطاليا من أكثر الدول التي يقصدها الشباب بمختلف الدول العربية لما تتميز به من مزايا تجعل المسافات الفاصلة بينها وبين الدول العربية متقاربة إلى حد ما.

فقد اشتهرت ايطاليا عن غيرها من الدول الأخرى بعلاقاتها القوية والممتدة عبر العصور مع العرب والمسلمين، لذا أصبحت الجالية العربية بهذا البلد الأوروبي من الجاليات التي ترتفع أعدادها وتنتشر بشكل ملحوظ بداخل الدولة، وسوف نعرض الطرق المتاحة لتحقيق حلم الهجرة إلى ايطاليا من خلال السطور التالية.

الهجرة الى ايطاليا
الهجرة الى ايطاليا

أهم طرق الهجرة الى ايطاليا :

تتنوع الطرق التي تتيح بواسطتها للشباب العربي الهجرة إلى دولة ايطاليا والتي تقع في شمال قارة إفريقيا، وتتميز ايطاليا أيضا بسهولة الحصول على أوراق الإقامة بها وتقديم طلبات الهجرة إليها بالاختلاف عن الدول الأخرى ويستطيع من يرغب في الهجرة لها أن يتبع الطرق التالية:

  • السياحة: من أسهل الطرق للهجرة لإيطاليا الهجرة لها عن طريق السفر بقصد السياحة بها ويشترط على من يسلك هذا الطريق توافر الأموال بحوزته من أجل مستلزمات السفر والإقامة بها، وتعد هذه الطريقة من الطرق الشرعية والقانونية المتبعة للهجرة إلى ايطاليا.
  • الدراسة: السفر إلى ايطاليا بقصد الدراسة إذ أن من أبرز مزايا الدراسة بايطاليا أنها مجانية فضلا عن وجود اتفاقيات بين ايطاليا وبين بعض الدول التي تسمح بسفر البعثات الدراسية من هذه الدول إلى ايطاليا مما يجعل من السهل الحصول على موافقة على طلبات الهجرة إليها من خلال الدراسة بها.
  • عقود العمل: يوجد عدد من الدول الأوروبية التي يستطيع المرء أن يهاجر إليها بواسطة عقود العمل وتعد ايطاليا من أبرز هذه الدول، فمن خلال إبرام عقد عمل مع شركة ايطالية رسمية يستطيع الشباب حينها الهجرة إليها بواسطة هذا العقد إلا أنه يجب أن يتوخى هؤلاء الحذر من المواقع التي تعمل كوسيط بين الأفراد وصاحب العمل.

وسائل الهجرة الى ايطاليا :

  • اللجوء إلى ايطاليا: تقديم طلب لجوء لدولة ما يعد من أكثر الطرق المتبعة للعديد من الأسر خاصة ممن يعانون من ويلات الحروب والصراعات ببلادهم مثل فلسطين وسوريا وغيرها من الدول الأخرى، لذا فمن خلال تقديم أسباب مقنعة لإدارة الهجرة بايطاليا يستطيع الأفراد الدخول إلى ايطاليا والهجرة إليها من خلال الموافقة على تقديم طلبات اللجوء الإنساني إليها.
الهجرة الى ايطاليا
الهجرة الى ايطاليا

إلا أن هناك عدة شروط يجب أن تتوافر لمن يتقدم بطلبات اللجوء الي ايطاليا مثل:

  1. لا يجوز تقديم طلبات اللجوء الى ايطاليا في حال قيام الفرد باللجوء لدولة أخرى أثناء تقديم الطلب أو إذا كان يقيم بدولة أخرى غير بلده الأصلي.
  2. خلو الصحيفة الجنائية للمتقدم بطلب اللجوء من أية سوابق جنائية في ايطاليا أو اتهامه في جرائم حرب.
  3. تقديم ما يثبت ما تعرض له من اضطهاد وسوء معاملة ببلاده وإحضار مستندات تثبت هويته الشخصية ويستطيع حينها المرء تقديم طلبات اللجوء لشرطة الحدود أو بالمطارات.
  • وأخيرا فإن من الطرق الأخرى للهجرة هي الهجرة السرية أو ما يطلق عليه الهجرة غير الشرعية والتي غالبا ما تنتهي بنتائج غير مرضية قد تتسبب في قتل العديد من الأرواح مثل الهجرة عن طريق البحر وما يعرف بالمراكب غير الشرعية والدخول إلى ايطاليا بطرق غير قانونية مما يجعل هؤلاء معرضين دائما لخطر الإمساك بهم وترحيلهم.

 انصحك ايضا بقراءة :

ايطاليا .. كيف تزور 6 مدن ايطالية في 7 أيام فقط: برنامج سياحي شامل

برنامج سياحي في ايطاليا والفاتيكان لمدة أسبوع: 6800 جنيه شامل الطيران والفنادق

ايطاليا .. كيف تزور 6 مدن ايطالية في 7 أيام فقط: برنامج سياحي شامل

رحلة إلى برج بيزا في ايطاليا : حاله المايل جعله من عجائب الدنيا السبع

معلومات عن ايطاليا : الاماكن السياحية في فلورنسا متحف اوروبا المفتوح

شاهد أيضاً

الهجرة العشوائية لامريكا

الهجرة العشوائية لامريكا : شروط وخطوات التقديم للفوز ضمن 55 ألف شخص سنويا

الهجرة العشوائية لامريكا | الرحالة |   برنامج الهجرة العشوائية لامريكا ، أو اللوتري الامريكي …