الرحالة و المسافرون العرب

الهجرة الى ايسلندا : أهم الوظائف المطلوبة وطرق وانواع الهجرة

أيسلندا واحدة من الدول التي يرغب الكثير في الهجرة إليها من خلال عدة طرق، وذلك لأنها من البلدان المميزة، والتي توفر حياة رائعة لمن يعيش بها، كما أنها توافق على الكثير من طلبات اللجوء إليها في حالة وجود سبب قوي مثل الخوف من القتل في بلد اللاجيء أو الهروب من شيء ما أو وجود حروب في البلد التي نشأ بها، ويمكن الهجرة الى ايسلندا من خلال عدة طرق من بينها السفر من خلال التأشيرة السياحية، وأيضًا الزواج من مواطن أو مواطنة أيسلندية، وغيرها من الطرق، وفي هذا المقال سنقدم لك كافة المعلومات التي تساعدك على الهجرة الى ايسلندا بسهولة.

الهجرة الى ايسلندا
الهجرة الى ايسلندا

لمحة عن الحياة في أيسلندا

تتكون أيسلندا من مجموعة من الجزر، وتقع شمال المحيط الأطلسي، وتعد العاصمة الرسمية لها مدينة ريكيافيك، كما يوجد بها الكثير من المدن الهامة مثل جاردابير، كوبافجور، وغيرهم، وتتميز أيسلندا بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تجذب الكثير من السياح حول العالم؛ حيث تقع الجزر الخاصة بها في وسط الماء التي تشعرك بالجو الساحر.

السكان في أيسلندا

تعد أيسلندا دولة صغيرة نسبية، كما أنها تضم عدد قليل من السكان، والذين يبلغ عددهم حوالي ٣٠٠ ألف نسمة، وتتركز النسبة الأكبر منهم في الجنوب وفي الغرب، ويوجد بها الكثير من التضاريس، والقمم البركانية مما يجعل السكان يبتعدون عن هذه المناطق، ويعد نظام الحكم فيها النظام الرئاسي، وتشتهر بغناها في موارد الطاقة، وتتميز بالأسماك التي تصدر منه كميات كبيرة.

الآلف

هو شيء سحري وربما يكون خيالي يؤمن به نصف سكان أيسلندا على الرغم من تقدمهم بالتعليم، وهو عبارة عن كائن يشبه البشر في تكوينه، ولكنه صغير الحجم، ويقدم العون والمساعدة عندما يحتاج إليه الشعب، كما أنها كائنات جميلة، ولديها قوى خارقة.

الطعام في أيسلندا

تهتم أيسلندا بالطعام الصحي، ويوجد بها الكثير من الوجبات المفيدة لصحة الإنسان، وذلك على الرغم من أنها قد تتسم بالغرابة في كثير من الأحيان، إلا أنها تحمل الكثير من الفوائد ويُعرف الشعب الأيسلندي بقوته البدنية.

الحرية في أيسلندا

تقدس أيسلندا الحرية الشخصية، فجميع الشعب يؤمن بحرية الفرد الشخصية، ويتعامل الجميع على أساسها، ولا يعني ذلك أنهم يقوموا بأشياء غير محبذة، إلا أنهم يعتبرونها أساسًا في التعامل فيما بينهم.

المناخ في أيسلندا

يعد المناخ في أيسلندا مناخًا ساحليًا، فتصل درجة الحرارة في الصيف ١٠ درجات مئوية، أما بالنسبة لفصل الصيف، فتسجل درجة الحرارة صفر درجة مئوية، أما في معظم أيام السنة تصل درجة الحرارة لـ ٩ درجات مئوية.

الجيش في أيسلندا

هي واحدة من الدول قليلة العدد التي لا تملك جيشًا، وإنما تملك شرطة فقط تعمل على فرض الأمن والحماية داخل البلدة، بالإضافة إلى شرطة مختصة بحماية السواحل، كما أن أفراد الشرطة لا يحملون الأسلحة عند تجولهم، وهي بلد سلمية ومحايدة.

الهجرة الى ايسلندا

يعد الهجرة إلى ايسلندا حلم الكثير من الأشخاص، وبالتحديد العرب، وذلك لأنها تضمن لهم مستوى معيشة متميز وحياة مستقرة، ومن أفضل الطرق التي يمكنك تحقيق هدف الهجرة

الهجرة الى ايسلندا عن طريق الزواج

يعتبر الزواج من أسهل الأمور التي تجعلك قادرًا على الإقامة في البلد، ولكن يجب أن يكون هناك علاقة بين الشاب والفتاة اللذان يرغبان بالزواج، وليس مجرد معرفة على الإنترنت أو متابعة الصفحات التي تقدم عروض الزواج.

فهذه الصفحات مخادعة، وتقدم عروض وهمية من أجل المرح فقط، كما أن الانفصال بعد الزواج والذي يتم بهدف المصلحة قد يؤدي إلى مغادرة الشخص من البلاد نهائيًا وإلغاء إقامته.

وحينما تتزوج من أحد الأيسلنديين تمنحك الدولة إقامة مؤقتة والتي تبلغ مدتها ٣ سنوات، ومن ثم يمكن تجديدها والحصول على الإقامة الدائمة، وأيضًا الحصول على الجنسية

أيسلندا
أيسلندا

الهجرة الى ايسلندا عن طريق الدراسة

يمكنك الوصول إلى ايسلندا والهجرة إليها عن طريق الدراسة، ولكن يشترط عدة خطوات من أجل استكمال الهجرة، والتي تتمثل في التقدم إلى إحدى الجامعات الأيسلندية، والحصول على الموافقة من جانب الجامعة، ويتم التقدم لها من خلال ترجمة الشهادات التي حصل عليها الشخص إلى الأجنبية ومن ثم إرسالها، وأيضًا جواز السفر ونسخة منه، بالإضافة إلى كشف حساب بنكي يفيد بقدرة الطالب على التكفل بمصاريف الدراسة هناك، وتضم أيسلندا ٧ جامعات مميزة.

ويمكن لخريجي الجامعات الايسلندية الحصول على عمل داخل البلد بعد التخرج، وأيضًا العمل أثناء فترة الدراسة حتى يكون له مجال أوسع للحصول على عمل، والقيام بإجراءات الإقامة الدائمة.

الهجرة عن طريق اللجوء

يمكن للأفراد الذين يعانوا من الاضطهاد في بلدانهم، أو يوجد الكثير من الحروب والصراعات في وطنهم على سبيل المثال سوريا، وفلسطين أن يلجأوا إلى أيسلندا، وأيضًا الذين لديهم أدلة وإثباتات تدل على عدم قدرتهم على الاستقرار في بلدهم الأساسي القيام بنفس الشيء، وتقديمها إلى القنصلية الايسلندية، وتقوم القنصلية بمطالعة الأوراق، والأسباب ومن ثم منحهم تأشيرة اللجوء.

مساعدة الأقارب والأصدقاء من أجل الهجرة الى ايسلندا

يكون الأمر أكثر سهولة عندما يوجد في ايسلندا أحد الأقارب أو المعارف، وذلك لأنها تعد الطريقة الأسهل؛ لكي يقوم بمساعدتك في الحصول على عقد عمل هناك، ولأن الحصول على عمل داخل هذه الدولة من الأمور التي تبدو صعبة نسبيًا، كما أن ليس هناك وظائف كثيرة متاحة من خلال الإنترنت على عكس البلدان الأخرى، كما يجب أن تكون متحدثًا بإحدى اللغتين إما الإنجليزية أو الأيسلندية.

الأوراق المطلوبة من أجل الهجرة الى ايسلندا

هناك العديد من الأوراق التي يجب أن تكون بحوزتك عند الذهاب الى ايسلندا من خلال العمل، وتتمثل هذه الأوراق في

  • جواز سفر ساري المفعول
  • مليء نموذج طلب استمارة
  • صور شخصية بخلفية بيضاء
  • عقد العمل الذي يتم ارساله من أيسلندا، ويكون متناسب مع مستوى الرواتب العامة في أيسلندا.
  • شهادة طبية يثبت معافاة الشخص من الأمراض.

ومن ثم يقوم الفرد بدفع رسوم التأشيرة، وفي حالة قبوله يحصل على إقامة مؤقتة داخل البلد.

ما هي الوظائف الأكثر طلبًا في أيسلندا

هناك العديد من الوظائف التي يمكنك التقدم لها، ولكن على الأقل يجب أن تكون لغتك الإنجليزية جيدة حتى تستطيع التعامل مع الموظفين، ومن أكثر الوظائف التي يكثر الطلب عليها هل المتعلقة بمجال التكنولوجيا، والبرمجة، وشبكات التواصل الاجتماعي وغيرها.

ايسلندا
ايسلندا

الهجرة الى ايسلندا عن طريق السياحة

يمكن للفرد السفر إلى أيسلندا عن طريق السياحة، وقضاء وقت ممتع، وفي هذه الفترة يتقدم إلى أكثر من عمل هناك، ويحاول جاهدًا عن يحصل عليها حتى ترسل له الشركة عقد عمل، ويأتي مرة أخرى إلى أيسلندا، كما أنه قد يتمكن من التعرف إلى إحدى الفتيات هناك، ويحصل على الإقامة من خلال الزواج والاستقرار في البلد.

الهجرة عن طريق الاجتماعات والندوات

يمكن للفرد الهجرة عن طريق حضور إحدى الندوات أو الاجتماعات، ولكن هذا لا يمنحه الحق في الحصول على عمل والإقامة، وإنما قد يساعده في تكوين علاقات تساعده في الحصول على عمل والإقامة بعد ذلك.

الهجرة غير الشرعية

تعد الهجرة غير الشرعية من أخطر وسائل الهجرة، وهي قد تجعل الشخص إما يتعرض للموت أو السجن، وهي وسيلة لا ننصح بها على الإطلاق. كما أن الحصول على عمل داخل ايسلندا يتطلب وجود أوراق، وأيضًا لن تحصل على الإقامة أو الجنسية.

اترك تعليقا