الرحالة و المسافرون العرب

الهجرة الى ايرلندا بطريقة شرعية وطريقة الحصول على عمل

مميزات الهجرة وشروط الحصول على عمل

ايرلندا واحدة من أهم الدول الأوروبية التي تحظى بشعبية كبيرة، ويرغب الكثير في زيارتها والاستمتاع بمستوى المعيشة المتقدم، بالإضافة إلى تمتعها بالعديد من الخصائص الأخرى مثل عدد السكان القليل والذي يعطيك مساحة من الحرية، فلا يتجاوز عدد سكانها ٤ ملايين نسمة، كما أنه معظم سكانها يتحدثون اللغة الإنجليزية بجانب اللغة الرسمية الأيرلندية مما يتيح لك سهولة التعامل مع الآخرين بسهولة والاندماج داخل البلد، وإذا كنت تستفسر حول كيفية الهجرة الى ايرلندا نقدم لك في هذا المقال مجموعة من الخطوات التي تساعدك على الهجرة إليها.

الهجرة الى ايرلندا
الهجرة الى ايرلندا

الإجراءات المطلوبة من أجل الهجرة الى ايرلندا

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر لديك حتى تتمكن من الحصول على تأشيرة تسمح لك بالسفر الى ايرلندا ومن هذه الشروط

  • طلب استمارة تأشيرة من خلال موقع سفارة هولندا عن طريق الإنترنت.
  • تقديم الأوراق التي تثبت الهدف من الزيارة، وأيضًا أوراق تثبت إذا كان لك أقارب في هذه الدولة أم لا.
  • كتابة تعهد يثبت مغادرتك للبلاد بعد الانتهاء من مدة إقامتك.
  • تقديم كشف حساب بنكي يثبت قدرتك على تغطية المصاريف الخاصة بك أثناء فترة إقامتك في الدولة.
  • لابد من امتلاك جواز سفر ساري المفعول.
  • عدد ٢ صورة شخصية بخلفية بيضاء.
  • الأوراق التي تثبت عملك الحالي أو التجارة التي تقوم بها في حالة كانت التأشيرة دراسية أو تأشيرة عمل.

تقدم جميع هذه الأوراق والمستندات بعد ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، وقد ينتظر المتقدم مدة تصل إلى أسبوعين حتى يحصل على الرد من القنصلية.

ما هي أفضل طريقة للهجرة الى ايرلندا

تعد إيرلندا من الدول التي يحكمها العديد من القوانين الهامة، كما أنها دولة صغيرة، وعدد سكانها قليل؛ لذلك لن يجد الأشخاص المهاجرين بطريقة غير شرعية فرصة في البقاء فيها، ومن الأفضل الحصول على طرق شرعية، وتأشيرة السياحة لا تجدي نفعًا إذا كان المسافر ينوي الهجرة إليها؛ لذلك من أفضل الطرق التي يمكن للفرد السفر من خلالها هي الحصول على تأشيرة للدراسة وبعد الانتهاء من فترة الدراسة الحصول على عقد عمل هناك.

ويمكن أيضًا الهجرة إليها من خلال التقدم إلى إحدى الوظائف المتاحة في إيرلندا من خلال مواقع الوظائف الإلكترونية، وبعد مرور ٦ سنوات سواء حسب تأشيرة الدراسة أو تأشيرة العمل يمكن للمهاجر الحصول على الجنسية الإيرلندية وفقًا لعدد من الشروط الأخرى المحددة.

الهجرة في حالة اللجوء

تسمح إيرلندا بلجوء بعض الأفراد إليها، ولكن في حالات محددة منها تعرض المواطنين في بلدهم الأساسي من ظروف حرب أو تفكك أو بعض الظروف التي تجبرهم على الفرار من بلدهم مثلما يحدث في سوريا وأيضًا فلسطين منذ القدم. ولكن تطول مدة طلب اللجوء وقد تتجاوز العام وأكثر، وبعد الموافقة تسمح الدولة لبقائهم في المخيمات وتنفق عليهم بشكل كامل، ولكنهم أيضًا لن يستطيعوا الحصول على الجنسية إلا بعد بقائهم في إيرلندا لمدة ٦ سنوات.

مميزات وعيوب الهجرة الى ايرلندا

هناك الكثير من المميزات في الهجرة الى ايرلندا من بينها أنها بلد جميلة من حيث أماكنها السياحية المتعددة، ومناظرها الطبيعية الخلابة التي تجذب الكثير إليها من كل مكان في العالم، كما أنها بلد صغيرة، ولا يوجد بها تكدس سكاني مما يسمح للفرد بالعيش بحرية، وتستقبل أيرلندا العديد من المهاجرين واللاجئين؛ لذلك يتمكن المهاجر من التعرف على ثقافات مختلفة من بلدان مختلفة، ويجرب الكثير من الأطعمة المتنوعة حسب كل بلد.

وتتميز أيرلندا بالمستوى الدراسي المرتفع وفرص العمل المتعددة في المجالات المختلفة، والتي تجعلها خيارًا مثاليًا للراغبين في العمل أو الدراسة، علاوة على شعبها الطيب الودود الذي يقبل الجميع ويكره العنصرية أو التمييز بين الأفراد، ولكن من عيوب الهجرة إليها هو ارتفاع تكلفة الإقامة في مساكنها، فنظرًا لعدد سكانها المحدود والذي يتركز أغلبه في نطاق واحد، تكون تكلفة العقارات والإيجارات مرتفعة للغاية.

ما شروط الحصول على عمل داخل الدولة

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم إلى عمل والتي تتمثل في ألا يقل عمر العامل عن ٢١ عامًا، والحصول على خطاب من الشركة التي يذهب إليه الشخص، وألا يقل الراتب عن ٣٠ ألف يورو، وفي حالة إقامة الموظف يجب ألا يقل راتبه عن ٦٠ ألف يورو، وأن يتمتع المتقدم بصحة جيدة، ويكون على مستوى عالي من الاحترافية في هذه الوظيفة.

تأشيرة ايرلندا
تأشيرة ايرلندا

ما هي الوظائف المتاح العمل بها في ايرلندا

يوجد وظائف متعددة في العديد من المجالات مما يجعل ايرلندا مكان مثالي للباحثين عن عمل ومستوى معيشة متميز، فمن أكثر المجالات التي تطلب أيدي عاملة باستمرار مجال الطب بتخصصاته المختلفة، والتي منها الجراحة، والقلب، وطب الأسنان والصيدلة، وأيضًا التمريض، ومتخصصي التحاليل.

وأيضًا قطاع الهندسة بشكل عام مثل مهندسي الميكانيكا، والمهندسين المدني، ومهندسين الكهرباء، وغيرهم.

ومن القطاعات التي تلقى سوقًا رائجًا المحاسبين، ومديري التسويق، والمبيعات، وخبراء الاقتصاد والمسوقين بشكل عام، فضلًا عن الطهاة، وعمال التنظيف، والاستعلامات، والسائقين، والعمال، والأمن وغيرهم.

اترك تعليقا