الرحالة و المسافرون العرب

الهجرة إلى فنلندا : الشروط والخطوات وأوراق الهجرة والعمل في فنلندا

الهجرة إلى فنلندا | الرحالة المسافرون العرب |

تقع جمهورية فنلندا في شمال أوروبا، تحدها روسيا من الشرق، والسويد من الغرب، والنرويج من الشمال، و إستونيا من الجنوب، وهي واحدة من أفضل دول العالم الديمقراطية، للمعيشة والهجرة.

و الهجرة إلى فنلندا لها من المميزات، التي تجعلك تشعر كأنك مواطن ولدت فيها، ولست مهاجر، فهي فرصة كبيرة للهروب من البطالة، التي طالت الكثير من دول العالم، خاصة التي تعاني من مشاكل اقتصادية، وفي حالات أخرى تكون الهجرة فرصة جيدة للدراسة، التي يتبعها العمل، ومن ثَمّ الاستقرار المادي.

في هذا التقرير سيوضح الرحالة، كل ما يهمك عن الهجرة إلى فنلندا بدءًا من الشروط والوثائق المطلوبه، وحتى أسهل الطرق للهجرة، فتابع معنا.

الهجرة إلى فنلندا وبرنامج النقاط

سواء كنت تريد الهجرة إلى فنلندا من مصر، أو من أي دولة عربية أخرى، فلا يوجد اختلاف في الشروط، ويرجع هذا لعدم وجود برنامج نقاط،  ل الهجرة إلى فنلندا ، مثلما يطلب في دول التوطين الأخرى كاستراليا، وكندا وغيرها.

وبرنامج النقاط المقصود به، التدقيق في خبرات المهاجر، من الناحية العلمية والخبرات العملية وما إلى ذلك، ووضع نقاط مقابلة، حتى الوصول إلى اجتياز النقاط المطلوبة، لقبول المهاجر.

موقع سفارة فنلندا في القاهرة:  http://www.finland.org.eg 

الشروط المطلوبة في الهجرة إلى فنلندا

الشرط الأساسي لتتمكن من الهجرة إلى فنلندا ، هو وجود عقد عمل في فنلندا، يتم تقديمه للشخص الراغب في الهجرة إلى فنلندا ، لكي يحصل على التأشيرة، ويكمل اجراءات الهجرة.

والحصول على عقد عمل، ليس بالصعوبة التي يعتقدها البعض، لذا سيوضح لك الرحالة، في السطور القادمة، كيفية الحصول على عقد عمل من فنلندا، فانتبه جيدًا.

قد يهمك: الهجرة العشوائية الى امريكا تفتح باب التسجيل: طريقة التقديم ومعرفة النتيجة

كيفية الحصول على عقد عمل في فنلندا

أولًا: عن طريق الأصدقاء و المعارف، اذا كان لديك صديق أو قريب، أو أي شخص مقيم في فنلندا، فيمكنه مساعدتك في الحصول على وظيفة في فنلندا ، فالشخص المقيم بامكانه البحث عن صاحب عمل، في نفس المجال الذي تريد الهجره عليه، أو حتى في مجال عمله شخصيًا، لمساعدتك في التوظيف بفنلندا.

و في حال نجح الأمر، يجب على صاحب العمل الفنلندي، البدء في اجراءات استخراج عقد عمل في فنلندا، ومن ثّم تتقدم أنت بطلب الهجرة إلى فنلندا .

ثانيًا: يمكنك الهجرة إلى فنلندا عن طريق الانترنت، الكثير منا لا يوجد له أقارب أو معارف في فنلندا، لذا سيكون ايجاد فرصة عمل عن طريق الانترنت، هي الاختيار الأمثل، فبامكانك من خلال الانترنت، أن تبحث عن الشركات، التي تعمل في نفس مجال عملك، والقيام بالتواصل معها.

فمعظم جهات العمل في فنلندا، تمتلك مواقع على الانترنت، وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك، وبامكانك التواصل مع هذه الجهات، وتقديم السيرة الذاتية الخاصة بك، للبحث عن فرصة عمل لديهم.

إضافة إلى ذلك فجهات العمل في فنلندا، تقوم بطرح الوظائف الخالية لديها عبر مواقعها، و يمكن التواصل معها من أجل العمل في هذه الوظائف.

أوراق الهجرة إلى فنلندا ومكان تقديمها

بعد الحصول على عقد عمل من فنلندا، سيكون عليك التوجه للسفاره الفنلندية، لمتابعة باقي الاجراءات، والحصول على ترخيص اقامة في فنلندا، و سيكون عليك احضار الوثائق التالية:

1- تقديم جواز سفر، ويكون ساري المفعول وبه صفحات فارغه، لكي يتم ختم التأشيرة.

2- كشف طبي شامل، يُظهر بأنك تخلو من الأمراض المعدية والسارية، ومقبول به في السفارة الفنلندية.

3- عدد صور شخصية، بصوره واضحه للوجه وبخلفية بيضاء، مثل الموجوده في جواز السفر.

4- سجل جنائي خالي من الجرائم.

5- عقد العمل المرسل من فنلندا.

6-  وعليك تعبئة استمارة تصريح الإقامة في فنلندا، بالبيانات المطلوبه وبدون أخطاء، و يفضل أن يقوم صاحب العمل بتعبئة تلك الاستمارة، وتوقيعها و ارسالها مع عقد العمل من فنلندا، لتجنب الأخطاء.

7- تقديم أي طلبات أخرى قد تطلبها السفارة الفنلندية، أو جهة العمل في فنلندا، أو مصلحة الهجرة بفنلندا، مثل الشهادات الدراسية و ماشابه.

ملحوظة من الرحالة عن الوثائق المطلوبة

1- وجود أي نقص أو خطأ، في أي وثيقة من الوثائق الداعمة أو الأساسية، سيتسبب في تأخيرك، في الحصول على تصريح الاقامة في فنلندا في السفارة.

2- بعد الحصول على تصريح الاقامة الفنلندي، يجب عليك السفر، في أسرع وقت إلى فنلندا.

أسهل طرق الهجرة إلى فنلندا

أولا: الدراسة في فنلندا

وهى أسهل طريقة للهجرة فعن طريق الدراسة، تستطيع الهجرة إلى فنلندا ، خلال 4 أشهر على أكثر تقدير، وبعدحصولك على الشهادة الدراسية، تستطيع العمل والاقامة في فنلندا بشكل قانوني. كذلك بامكان من أنهى دراسته في فنلندا، وغادر منها وعاد إلى موطنه الأصلي، أن يعود بسهولة أكثر لفنلندا، حيث تربطه علاقه سابقة بفنلندا.

بامكان من أنهى دراسته في فنلندا، أن يحصل على عقد عمل بعد انهاء الدراسة، قبل مغادرته لبلاده، فيسهل عليه الهجره بعد ذلك. ويستطيع أيضًا من أنهى دراسته في فنلندا، الحصول على عقد عمل من صديق فنلندي، فبمكوثه خلال فترة الدراسة، سيوسع دائرة معارفه في فنلندا.

ثانيًا الزواج من فنلندية أو فنلندي

ومن أسهل طرق الهجرة  هي الزواج من فنلندية أو فنلندي، ولكن يرجع ذلك الأمر للقناعات الشخصية لكل فرد، فالبعض يعتبرها طريقه صعبة التنفيذ، والآخر يعدها صفقة رابحة للوصول للهدف المنشود.