الرحالة و المسافرون العرب

طرق الحصول على الجواز الامريكي 2022: آخر الشروط وأهم الأوراق بالخطوات

يراود الكثير حلم السفر إلى أمريكا، والحصول على الجواز الامريكي، والتمتع بالجنسية التي تسمح له بالتنقل والسفر إلى العديد من البلدان المختلفة، وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أهم الدول التي يرغب العديد من الأشخاص من كل مكان في العالم في الهجرة إليها، والاستقرار بها، وذلك أيضًا لحلم الغنى، والعمل والعيش في مستوى اقتصادي متقدم.

كما أن جواز السفر الأمريكي له قوة خاصة يتمتع بها، ويسمح لحامله، فإذا كنت تتسائل حول كيفية الحصول على جواز السفر الامريكي، وأهم الإجراءات والخطوات المطلوبة تابع السطور القادمة.

الحصول على الجواز الأمريكي
الحصول على الجواز الأمريكي

الحصول على الجواز الامريكي

يقضي العديد من الأشخاص سنوات طويلة منتظرين الحصول على هذا الجواز، املاً منهم بتحقيق الحلم الذي سيغير حياتهم إلى الأبد، وذلك طبقًا للمزايا التي يوفرها هذا الجواز، والذي يعد واحد من أهم الجوازات في العالم، فيمكنك السفر عبر العديد من الدول دون الحاجة إلى استخراج تأشيرة.

وأيضًا يمكن للحاصلين على الجنسية الأمريكية استقدام عائلاتهم وكفالتهم، كما أنهم يحصلون على دعم الحكومة، مما يجعلهم ينتظرون لسنوات طويلة من أجل الحصول على الجنسية الأمريكية.

كيفية الحصول على الجواز الامريكي

هناك مجموعة من الخطوات التي يمكنك من خلالها الحصول على الجواز الأمريكي، وتحقيق حلم الوصول بامتلاك أشهر أو أهم جوازات السفر بالعالم واليكم هذه الطرق للحصول عليه:

الولادة داخل الدولة من أجل الحصول على الجواز الامريكي

يمكن للفرد أن يصبح مواطنًا أمريكيًا في حالة ولادته داخل الدولة، وفي هذه الحالة تُعرف باسم حق الجنسية بالولادة، وهي تكون للفرد أيًا كانت نوع جنسية الوالد أو الوالدة.

كما أنه تمنح للأفراد الذين والدهم ووالدتهم يحملون الجنسية الأمريكية، وتمت ولادتهم خارج حدود أمريكا.

عن طريق التجنس

هي من أكثر الوسائل فعالية، واستخدامًا فيتم الحصول عليها من خلال الإقامة داخل الدولة، عن طريق الإقامة الدائمة أو إقامة المستثمر، وعند بقاء الفرد داخل الدولة لمدة 5 سنوات متواصلة يستطيع الفرد التقدم للحصول على الجنسية، ويتمكن من الحصول على الجواز الأمريكي.

عن طريق الزواج

يمكنك الحصول على الجواز الأمريكي من خلال الزواج من مواطن أو مواطنة أمريكية، ويحق لك في هذه الحالة الحصول على الإقامة الدائمة والتي يُطلق عليها البطاقة الخضراء، وبعد ذلك يستطيع المواطن التقدم على الجنسية والحصول على الجواز الأمريكي بعد الإقامة لمدة 3 سنوات.

عن طريق الإقامة الدائمة

يمكن للفرد الحصول على التجنس والإقامة الدائمة عن طريق القيام برعاية أحد المقيمين في الولايات المتحدة من الأقارب، أو عن طريق الحصول على عقد عمل داخل الدولة من شخص أمريكي، كما يمكن الحصول على عليها في حالة امتلاكك موهبة أو قدرات خاصة تتطلبها الدولة.

وأيضًا يمكن الإقامة داخل الولايات المتحدة من خلال حق اللجوء للأشخاص الهاربين من دولهم نتيجة لإحدى الأسباب، وتكون مدة حق اللجوء لمدة عام، ويستطيع الفرد أن يطلب بعدها البطاقة الخضراء.

الجواز الأمريكي
الجواز الأمريكي

ما هي شروط الحصول على الجنسية

هناك عدد من الشروط من أجل الحصول على الجنسية الأمريكية والتي يجب توافرها حتى يتمكن الفرد من الحصول على الجنسية، وتتمثل هذه الشروط في

  • يجب على الشخص المتقدم للحصول على الجنسية أن يكون حاملًا للبطاقة الخضراء.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم أقام داخل الولايات المتحدة لمدة 5 سنوات.
  • يجب تقديم ما يثبت إقامة الشخص داخل الدولة لمدة سنتين ونصف على الأقل.
  • يجب تقديم ما يثبت إقامة الشخص في المنطقة أو في الولاية التي تتبع مكتب الهجرة لمدة تصل إلى 30 شهر على الأقل.
  • يجب أن يتجاوز عمر المتقدم 18 عامًا، وأن يجتاز اختبار المواطنة.
  • يجب تقديم ما يثبت حسن السير والسلوك.

أهم الأوراق للحصول على الجنسية

يجب تقديم مجموعة من الأوراق من أجل الحصول على الجنسية الأمريكية والتي تتمثل في نموذج N-400 والذي يتم تقديمه عبر الإنترنت، بالإضافة إلى عدد من الأوراق الأخرى مثل صورة من البطاقة الخضراء، والأوراق التي تثبت الإقامة داخل الولايات المتحدة.

كما يجب دفع رسوم التقديم الخاصة بالحصول على الجنسية، وأيضًا الرسوم المضافة وفقًا لحالة كل فرد متقدم.

القياسات الحيوية للحصول على الجنسية

تعد خطوة الحصول على القياسات الحيوية خطوة مهمة وضرورية من أجل الحصول على الجنسية، وتكون عن طريق رفع بصمات الأصابع، ونسخة من التوقيع الإلكتروني، ويكون الحصول على هذه المعلومات للتأكد من هوية الشخص المتقدم، وسجله الجنائي.

ويتم اختبار الجنسية الأمريكية من خلال تحديد مقابلة شخصية، وهي من الخطوات الهامة التي تعمل على إنهاء الطلب بسهولة.

إجراءات الحصول على الجواز الامريكي

يجب على المستمر الذي يرغب في الاستثمار في الدولة من أجل الحصول على الجنسية أن يبقى في الدولة لمدة 5 سنوات على الأقل. وتتمثل الإجراءات في:

  • أن يمتلك المستثمر جواز سفر ساري المفعول.
  • أن يكون سجله الأمني نظيف.
  • إجراء جميع الفحوصات الطبية.
  • إجراء جميع المقابلات الشخصية.
  • ويبلغ مبلغ الاستثمار 900 ألف دولارًا.

الحصوا على الجواز الامريكي بطريقة سريعة للمستثمر

هناك عدة طرق تُمكنك من الحصول على جواز السفر بطريقة سريعة، وتكون من خلال دفع رسوم إضافية؛ لتسريع الإجراءات. وتكون عن طريق دفع رسوم 110 دولارًا ، بالإضافة إلى 35 دولارًا، أما في حالة وقوع المستثمر بالقرب من الولايات المتحدة. أي بجانب الحدود الشمالية أو الجنوبية يدفع 30 دولارًا فقط. كما يمكنك دفع 60 دولارًا إضافيًا حتى يتم تسريع النظر إلى الطلب.

اترك تعليقا