الرئيسية / آسيا / الاماكن السياحية في كوالالمبور : دليلك الشامل للسياحة والتسوق في ماليزيا
الاماكن السياحية في كوالالمبور

الاماكن السياحية في كوالالمبور : دليلك الشامل للسياحة والتسوق في ماليزيا

الاماكن السياحية في كوالالمبور | الرحالة | رحلة- مرمر هيثم:

 

التعرف على طبيعة وتركيبة العاصمة الماليزية كوالالمبور كفيل بأن يجعلك تعشقها، فهي مزيج فريد ومفعم بالحياة من الأعراق والديانات المختلفة، حيث يعيش ذوو الأصول الملاوية والهندية والصينية وغيرهم من العرقيات في سلام وتناغم فيما بينهم.

 

ولم تقتصر مميزات هذه التعددية الثقافية على تحويل ماليزيا إلى جنة لأشهى المأكولات والأطعمة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، بل جعلتها موطنًا لمئات المهرجانات والكرنفالات النابضة بالحياة، وكذلك تعدد وتنوع الاماكن السياحية في كوالالمبور

 

الاماكن السياحية في كوالالمبور

 

كوالا لمبور هي المدينة الخامسة عالمياً سياحياً، حيث توافد الكثير من السياح إليها، حيث تزدهر بها السياحة، وتعد السياحة في المدينة واحدة من نقاط قوة الاقتصاد بالمنطقة.

 

حيث تحتوي المدينة على نسبة كبيرة من الفنادق الفاخرة، ومراكز التسوّق، والكثير من المعالم المختلفة الأخرى مثل برجي (بتروناس) كوالا لمبور، والمتحف الوطنيّ، والسوق المركزيّ، مسجد نغازا، ومسجد جامايكا، وأيضاً ساحة مرديكا، وغيرها.

 

ومن أهم ما يميز الاماكن السياحية في كوالالمبور أنها مدينة مليئة بالمتناقضات، فناطحات السحاب تقبع أسفلها منازل خشبية بسيطة للغاية، كما تقع الفنادق فئة الخمس نجوم على بعد خطوات معدودة من الأسواق القديمة.

 

فإذا كنت تنوي الاستمتاع بقضاء عطلة مليئة بالأحداث المذهلة، فضلاً عن التعرف على مجموعة من أثرى الثقافات ورؤية عجائب الطبيعة، فالمكان الأمثل لكل ذلك هي كوالالمبور، في هذا التقرير نستعرض سويًا أهم الاماكن السياحية في كوالالمبور

أكواريوم كوالالمبور

 

يعد أكواريوم كوالالمبور واحد من أهم الاماكن السياحية في كوالالمبور وواحد من أكبر أحواض السمك الموجودة في ماليزيا من حيث المساحة ومن حيث حجم الأسماك، ومن حيث عدد أنواع السمك الموجودة. في أكواريوم كوالالمبور تتجول على ممر يتحرك إلكترونيًا لمشاهدة الأسماك عن قرب منها، ومنها أسماك القرش وأنواع كثير من الأسماك ذات الحجم الكبير، ثم تنتهي بك الجولة لمعرض المنتجات الخاصة بالأسماك وكذلك الهدايا التذكارية التي تذكرك برحلتك إلى العاصمة الماليزية.

 

ماليزيا  |   السياحة في ماليزيا  |   السفر الى ماليزيا  |  فنادق ماليزيا

 

الاماكن السياحية في كوالالمبور الاكواريوم
الاماكن السياحية في كوالالمبور – الاكواريوم

 

شلالات راونج

 

شلالات روانج في كوالالمبور عبارة عن سبع أدوار، ويوجد بكل دور شلال، حيث يمكنكم التقاط الصور التذكارية بجانبه، ومن ثم استكمال جولتكم للاستمتاع برؤية الشلالات في باقي الأدوار، وكلما صعدت أدوارًا أعلى ستجد شلالًا أكبر، وطريقة الصعود عبارة عن درج سلالم كبير الحجم لسهولة الصعود.

 

أما بعد الدور السابع فيمكنك التسلق على الأشجار لترى ما لم تراه من قبل من جمال وطبيعة وشلالات وأحجار، ولكن انتبهوا من القرود حيث يوجد الكثير منها، فرجاء لا تحمل أي أغذية أو أى بلاستيك، لأن القرود يعتقدون أن بداخل أى كيس بلاستيك طعام وبالتالي سوف يتجهون نحوكم.. لا تخف واحرص على زيارة شلالات راونج، فهي بحق واحدة من أجمل الاماكن السياحية في كوالالمبور

 

اقرأ أيضًا: عاصمة ماليزيا : مدينة واحدة تغنيك عن زيارة 3 دول آسيوية

 

البرجين التوأم – برجي بتروناس

 

البرجين التوأم هما أهم الاماكن السياحية في كوالالمبور وفي ماليزيا كلها. يرتفع البرجين 452 متر في قلب مدينة كوالالمبور، ويعتبران من أهم مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في البلاد، حيث يقصدهما السائحين من كافة أنحاء العالم.

 

واجهة برجي بتروناس مصنوعة من الزجاج بمساحة 77000 مترا مربعا، بالإضافة الى الفولاذ المقاوم للصدأ التي بلغت مساحته 65000 مترا، كما يضم البرجان أكثر من 300 مركز تجاري ومطعم.

 

إذا رغبت في صعود البرجين التوأم أنصحك بالاستيقاظ مبكرًا، حيث يتم توزيع التذاكر مجانًا فقط من الساعة 6 صباحا حتى 8، ويتم الصعود حتى الجسر الموجود بين البرجين فقط، لاحتواء الأدوار التي تلي ذلك الجسر على مكاتب تجارية عالمية.

 

وإذا كنت من هواة التصوير، فهناك العديد من الأماكن المخصصة للتصوير أمام البرجين، ويوجد بجانب البرجين مول تجارى للتسوق، وعن طريق المول يمكنكم التجول في حديقة البرجين التى يوجد بها نافورة تعمل في أوقات محددة، ويمكنكم أيضا تصوير البرجين منها ويوجد بالحديقة بعض الألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال، ويوجد أيضا بعض المطاعم والمقاهي للاستراحة.

 

اقرأ أيضًا: رحلتي الى ماليزيا : برنامج سياحي شامل لمدة 13 يومًا في أجمل مدن ماليزيا

 

منارة كوالالمبور

 

منارة كوالالمبور أو برج كوالالمبور هي رابع أعلى منارة في العالم وتعد واحدة من أجمل  الاماكن السياحية في كوالالمبور ، وهو قريب من أبراج بتروناس، يأتي إليه السائحين للاستمتاع بإطلالتة جميلة على قلب المدينة، وأنصحك بزيارته في وقت الغروب للاستمتاع بمشهد توديع الشمس للعاصمة الماليزية مع وعد بشروق جديد.

 

يمكنكم الصعود إلى منارة كوالالمبور في أى وقت لرؤية العاصمة كوالالمبور من أعلى، ويوجد بها ميكرسكوب لرؤية كوالالامبور عن قرب وأثناء شراء تذكرة الدخول يمكنكم الاختيار بين مشاهدة عرض بيت الزواحف أو سباق السيارات بالأبعاد أو ركوب الكارتة أو الخيل. ويوجد في منارة كوالالمبور بعض عروض الرقص الماليزي، كذلك يوجد أعلى منارة كوالالمبور مطعم يقوم بالدوران، لتشاهد العاصمة الماليزية بأكملها أثناء تناولك الطعام.

 

اقرأ أيضًا: برج كوالالمبور : تناول عشاءك في السماء واستمتع بمعالم العاصمة الماليزية

 

القصر الملكي استانا نيجارا

 

القصر الملكي في كوالالمبور والمعروف باسم استانا نيجارا، هو عباره عن قصر كبير كان يعيش فيه ملك ماليزيا، ويوجد به ساحة كبيرة تتميز بجمال الطبيعة والتنسيق، ويوجد بالداخل الغرف الخاصة بالملك، ويعرضون بها النياشين والهويات وجوازات السفر وساعات اليد والملابس الخاصة بالملك والملكة. وكذلك التاج الملكي وكراسي العرش وصالة الاجتماعات، وعرض بعض الفيديوهات الخاصة بعيد الاستقلال الماليزي وهناك ستلاحظ جمال تنسيق الصور على حائط القصر المطلي بماء الذهب من الأعلى، وهو واحد من أفضل الاماكن السياحية في كوالالمبور

 

المتحف الوطني الماليزي

 

المتحف الوطني الماليزي هو واحد من أهم الاماكن السياحية في كوالالمبور ويعرض فيه بعض القطارات القديمة من عهد الاحتلال اليابانى والبريطاني وبعض المدافع، كذلك يعرض المتحف الوطني بعض الفيديوهات والتماثيل الخاصة بحياة الماليزيين وطريقة صناعة البيوت الماليزية قديما، وكذلك عرض العادات والتقاليد الخاصه بعقد القران للماليزين وأيضا عرض طريقة الغزل والنسيج وصناعة الأقمشة وهذا ايضا على هيئه تماثيل، وبعدها ستتجه إلى غرفه نوم سلطان ترينجانوا ثم إلى الغرف الخاصة التي تعرض فيها الأحجار الكريمة ونياشين وأسلحة الأمراء.

 

السوق الصيني في كوالالمبور

 

السوق الصيني في العاصمة كوالالمبور، هو واحد من أهم الأسواق الشعبية في ماليزيا ، ويوجد السوق في حي تشاينا تاون China Town الملىء بالألوان والحيوية، والشهير بأنه الحي الذي لا ينام في كوالالمبور، حيث يكتظ بالباعة والمتسوقين خاصة مع تقديمه للزائرين جميع المنتجات من الأعشاب الصينية إلى الهدايا التذكارية.

 

ويتميز السوق الصيني الذي يعد من أهم الاماكن السياحية في كوالالمبور بالبضائع والاسعار تناسب الجميع. وكذلك  الماركات العالمية حيث تُباع الساعات والنظارات والإكسسوار والملابس والحقائب وغيرهاولكن المُقلدة وليس الحقيقية. كذلك يُباع فيه المجسمات الصغيرة لبرجا بتروناس  التوأم مصنوعة من الكريستال بطريقة رائعة تخطف الابصار.

 

كوالالمبور  |  السياحة في كوالالمبور السفر الى كوالالمبور  | فنادق كوالالمبور

 

الاماكن السياحية في كوالالمبور
الاماكن السياحية في كوالالمبور – السوق الصيني

كهوف باتو – باتو كيفز

 

كهوف باتو أو Batu Caves هي عبارة عن جبل من الحجر الجيري، يحتوي على معبد هندي كبير، كي تصل إليه لابد من الصعود 280 درجة، وأمام الجبل تمثال هندوسي ضخم مطلي بماء الذهب، يعد رمزًا هامًا لـ الاماكن السياحية في كوالالمبور

تم بناء تماثيل داخل كهوف باتو وتعد الكهوف الثلاث معبدا للديانات الخاصة بالطائفة الهندوسية، كما يوجد في أسفل كهوف باتو مغارتان خاصتان بالمعابد الأخرى وتحوي عدد من اللوحات في كهف معرض الفنون وكهف المتحف وغيرها وتحوي على الكثير من المعابد والاضرحة.

 

الاماكن السياحية في كوالالمبور - كهوف باتو
الاماكن السياحية في كوالالمبور – كهوف باتو

 

المسجد الوطني

 

المسجد الوطني في كوالالمبور من أكبر المساجد في جنوب شرق آسيا، حيث يستوعب حوالي 15،000 من المصلين، كذلك يعد من اجمل الااماكن السياحية في كوالالمبور ومن معالمها المميزة في العمارة الإسلامية.

 

يقع المسجد الوطني، الذي يعد من أهم الاماكن السياحية في كوالالمبور وسط العاصمة الماليزية، بالقرب من حديقة الطيور ويضم المسجد زخارف اسلامية وفنون كتابة الخط اليدوي التقليدي وتزينه من الخارج العديد من الأحواض والنوافير الجميلة.

 

يبلغ ارتفاع منارة المسجد الوطني في كوالالمبور حوالي 245 متر والمصممة بابداع لا مثيل له صًممت على شكل مظلة، يوجد في المسجد أماكن خاصة للنساء، وقاعات مخصصة لتدريس اللغة العربية و العلوم الشرعية وتحفيظ القرآن.

 

محمية بوكيت ناناس

 

تعد محمية أو غابة بوكيت ناس معلم بارز في ماليزيا ومن أهم الاماكن السياحية فى كوالالمبور ، وتُعتبر الغابة المطيرة الاستوائية الوحيدة الباقية في قلب المدينة.

وتُعد محمية بوكيت موطن للنمر الماليزي، وللقردة والثعابين والسناجب، كما أنها تفتخر بالكثير من النباتات التي تشمل الأعشاب النادرة وأعشاب الخيزران العملاقة.

 

حديقة الفراشات في كوالالمبور

 

وهى عبارة عن حديقة كبيرة بها عرض لبعض الفراشات ذات الأشكال المتنوعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، مساحتها ليست كبيرة  وفي حالة وجود مطر لا يمكننكم الدخول إليها، لا تفوت زيارتها فهي واحدة من أجمل الاماكن السياحية في كوالالمبور

 

حديقة الطيور في كوالالمبور

 

حدبقة الطيور هى أكبر حديقة طيور على مستوى ماليزيا والعاصمة كوالالمبور تحديدا، من حيث المساحة ومن حيث عدد أنواع الطيور  الموجودة بها، حيث أنها مغطاة بشباك بمساحة الحديقة حتى تكون الطيور حرة أمامكم. وتعد واحدة من أفضل الاماكن السياحية في كوالالمبور وأجمل المنتزهات في ماليزيا كلها.

 

تضم حديقة الطيور في كوالالمبور أنواع مختلفة ونادرة جدًا من الطيور. حيث تعد موطناً لـ 3000 طائر من 200 فصيلة مختلفة من الطيور منها المحلي والاجنبي. مثل طيور الحب، طائر الإمو الأسترالي، طيور أبو قرن، والطيور التي تعيش في المياه العذبة مثل مالك الحزين وطائر اللقلق.

 

حديقة الزهور في كوالالمبور

 

تقع حديقة الطيور في كوالالمبور أمام حديقة الطيور ويوجد بها العديد من الزهور ذات الأشكال الجميلة، والتي تمنحك  مع التنسيق الموجود بالحديقة بالنسبه للاشجار راحة نفسية كبيرة.

 

الاماكن السياحية في ماليزيا
الاماكن السياحية في ماليزيا – حديقة الزهور

 

حديقة الحيوان في كوالالمبور

 

تعد حديقة الحيوان في كوالالمبور أكبر حديقة حيوان على مستوى ماليزيا من حيث عدد الحيوانات الموجودة بها ومن حيث المساحة ويوجد بها بعض العروض الخاصة بالدولفين مع عرض لبعض الأسماك وعرض أيضا لبعض الطيور. وتعد واحدة من أفضل الاماكن السياحية في كوالالمبور

 

البافليون في كوالالمبور

 

البافيليون هو مول ضخم ويعد من أهم الاماكن السياحية في كوالالمبور ، حيث يعرض الكثير من الماركات العالمية، وبالنسبة لأسعاره، فهي غالية بعض الشيء. نصيحة: في حالة شراء بعض الماركات العالمية إذا كانت بنفس السعر الموجود في الدول العربية. أنصحك بالشراء من الدول العربية أفضل وذلك حتى إذا حدث أي خطأ يمكنكم مراجعته في بلدكم أما لو تم الشراء هنا فكيف يتم مراجعته؟

التايم اسكوير في كوالالمبور

 

التايم اسكوير هو عبارة عن مول كبير يعد من أهم مراكز التسوق في ماليزيا ومن أهم الاماكن السياحية في كوالالمبور ويوجد به الماركات العالمية والسلع العادية وأسعاره الآن أفضل من أسعار السوق الصينى، حيث أن كل الموجود في السوق الصينى موجود في التايم اسكوير مع حسن المعاملة، ويوجد به أيضا بعض الألعاب للصغار والكبار، والأسعار منها المنخفض والوسط والغالي، ولكم الاختيار.

 

الميدامول في سيلانجور

 

يعتبر أكبر مجمع تسويقى في ماليزيا ومن اهم مراكز التسوق في ماليزيا ويقع في ولايه سيلانجور ويبعد 30 دقيقة عن العاصمة، كوالالامبور، وأسعاره تبدأ من الوسط إلى الأعلى ولا توجد به سلع رخيصة.

 

سيلانجور  |  السياحة في سيلانجور  |  السفر الى سيلانجور  |  فنادق سيلانجور

 

مصنع الشيكولاتة في كوالالمبور

 

مصنع الشيكولاتة في كوالالمبور يعتبر المصدر الرئيسى للشيكولاتة في ماليزيا وهو أكبر فرع موجود بماليزيا من حيث الترتيب، ومن أهم الاماكن السياحية في كوالالمبور حيث أنه يوضح إليكم طريقة صناعة الشيكولاتة عن طريق بعض الأدوات المستخدمة وبعض المعدات المستخدمة لصناعة الشيكولاتة ويوجد به أنواع كثيرة جدا من الشيكولاتة من حيث الطعم واللون والنكهات وأسعار أفضل بكثير من الفروع الأخرى مثل فروع الولايات الأخرى. ويعد من أفضل مراكز التسوق في ماليزيا لعشاق الشيكولاتة.

 

الاماكن السياحية في كوالالمبور
الاماكن السياحية في كوالالمبور – مصنع الجلود

مصنع الجلود في كوالالمبور

 

مصنع الجلود في كوالالمبور يقع بالقرب من مصنع الشوكولاتة والمصنع يبدأ بعرض بعض الجلود مثل جلود البقر والثعبان والأسماك قبل الصناعة، وبعدها يتم عرض التشكيلات الخاصة بهم وممنوع التصوير بالداخل، وتأكد أن جميع التشكيلات خاماتها جيدة جدا وأصلية، إذا كنت تبحث عن الخامة الجيدة فانصحك بهذا المصنع ومن التعليقات للاخوه العرب الذين قاموا بزيارة المصنع انه غالى جدا من حيث الثمن حيث أسعاره مرتفعه جدا ولكن خامات ممتازه جدا.

 

مصنع الساعات في كوالالمبور

 

مصنع الساعات بكوالالمبور وهو قريب جدا من المعبد الهندى باتوا كيف ويقوم بعرض ساعات عاليه في ومنخفضة ومتوسطة السعر بأشكال كثيرا وأغلبيه الساعات المتوسطه والمنخفضة السعر صناعة يابانى ويوجد بالمعرض أيضا نظارات شمس عاليه الجودة وعطور للرجال والنساء.

 

عروض على فنادق كوالالمبور

 



Booking.com

شاهد أيضاً

قصر المصمك

أهم الأنشطة السياحية في قصر المصمك التاريخي في الرياض السعودية

قصر المصمك | الرحالة |   سمة أشياء بُنيت لتبقى وتصمد أمام الزمن, فقصر المصمك …