الرحالة و المسافرون العرب

الاماكن السياحية في كوالالمبور كما لم تعرفها من قبل: مفاجأة

لطالما اجتذبت العاصمة الماليزية كوالالمبور المسافرين والسائحين من جميع أنحاء العالم، ومع وجود العديد من الاماكن السياحية في كوالالمبور ، من الصعب أن تتمكن من زيارة جميع المعالم الرائعة في زيارة واحدة فقط، لذا فقد جمعنا لك مجموعة من أفضل تلك المعالم الساحرة والتي يمكنك زيارتها خلال رحلتك..

الاماكن السياحية في كوالالمبور

إن السمة المميزة لمدينة كوالالمبور هي التنوع الذي تفتخر به، والذي يمكنك أن تراه في الهندسة المعمارية والثقافة وحتى المطبخ المحلي، وكذلك في الأماكن السياحية التي ترضي كافة أذواق الزائرين.

كهوف باتو

كهوف باتو هي كهوف جيرية تحتوي على ثلاثة معابد كبيرة والعديد من المعابد الصغيرة الأخرى، والتي توصف بأنها من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في كوالالمبور، إذ يعود تاريخ بعض هذه الكهوف إلى أكثر من 400 مليون سنة.

ولكن عند زيارة كهوف باتو، وهي واحدة من أجمل الاماكن السياحية في كوالالمبور احذر القرود المخادعة، واحتفظ بممتلكاتك في حقيبتك ولا تحمل طعامًا أو أشياء براقة وملونة (مثل النظارات الشمسية) التي يمكن أن تجذب القرود.

ساعات العمل: 6:00 صباحًا – 9:00 مساءً.

كهوف باتو
كهوف باتو

ميدان ميرديكا

أعلن استقلال ماليزيا منذ عام 1957 رسمياً من قبل رئيس وزراء الملايو تونكو عبد الرحمن في ميدان ميرديكا، وهذه الساحة المفتوحة الضخمة تستحق الزيارة والتعرف عليها، فهي محاطة بالعديد من المباني التراثية مثل مبنى السلطان عبد الصمد وكاتدرائية سانت ماري الأنجليكاني، وغيرها من المعالم الجذابة.

ساعات العمل: مفتوح 24 ساعة

المتحف الوطني من أهم الاماكن السياحية في كوالالمبور

لقد زار معظم السكان المحليين في ماليزيا المتحف الوطني مرة واحدة على الأقل في حياتهم، لذا يجب عليك بالتأكيد زيارته، إذا كان لديك الوقت، حتى يمكنك الاستمتاع  باكتشاف التحف والمقتنيات التاريخية الرائعة، والتي تساعدك على التعرف على تاريخ المدينة.

هناك العديد من الأقسام في المتحف لاستكشافها، بما في ذلك معرض التاريخ الحديث ومعرض التاريخ الطبيعي، وعادة ما تستخدم القاعة المركزية للمعارض المؤقتة التي تتغير باستمرار على مدار العام.

ساعات العمل: من 9 صباحًا حتى 6 مساءً

الحي الصيني أشهر الاماكن السياحية في كوالالمبور

الحي الصيني المزدحم في كوالالمبور هو مركز للمسافرين الذين يبحثون عن طعام رخيص وأماكن رائعة للتسوق والإقامة، حيث يتمتع هذا الحي بموقع مركزي على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من السوق المركزي وحدائق بحيرة بيردانا.

ويستمر الزائرون في القدوم إلى شارع بيتالينج بالحي الصيني إما لتناول العشاء ما بين أطعمة الشوارع الشهيرة، أو للحصول على بعض المنتجات الرائعة التي تُباع هناك، حيث يعد شارع بيتالينج وجهة للمتسوقين الباحثين عن الملابس والهدايا التذكارية إلى جانب العناصر الإلكترونية والأقمشة.

برج المنارة أجمل الاماكن السياحية في كوالالمبور

يرتفع برج المنارة كوالالمبور، أو برج كوالا لمبور إلى 1،381 قدمًا، وهو رابع أطول برج اتصالات في العالم، وهناك يحصل زوار منصة المراقبة الواقعة على ارتفاع 905 أقدام، على رؤية أفضل لكوالالمبور من تلك المعروضة من جسر برج بتروناس سكاي.

بدلاً من ذلك، يمكن للزوار تناول الطعام في المطعم الدوار الموجود في طابق واحد فوق سطح المراقبة، أو زيارة المنصة السفلية حيث توجد مجموعة من المتاجر والمقاهي .

المواعيد: من 9 صباحاً حتى 10 مساءً يومياً.

منارة كوالالمبور
منارة كوالالمبور

حديقة الطيور ضمن الاماكن السياحية في كوالالمبور

تعد حديقة الطيور واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في كوالالمبور للأطفال، وهي ملاذ مثالي لتعليمهم وأنفسكم كل شيء عن عالم الطيور، حيث  تشكل الحدائق ذات المناظر الطبيعية، وتدفقات المياه، والممرات المرصوفة بالحصى، والملاعب الواسعة خلفية مثالية لتحقيق ذلك، كما أن هناك قوارب تجديف متاحة لأخذك عبر الممرات المائية في الحديقة.

المواعيد: من 9 صباحاً حتى 6 مساءً يومياً

رسوم الدخول: 50 رينجت ماليزي لكل شخص بالغ و 41 رينجت ماليزي لكل طفل

أكواريوم عالم البحار

يقع أكواريوم عالم البحار في مركز كوالالمبور للمؤتمرات، وهو واحد من أكبر أحواض السمك في جنوب شرق آسيا ومن أجمل الاماكن السياحية في كوالالمبور ويضم أكثر من 250 نوعًا متنوعًا من الحيوانات على أكثر من 60،000 قدم مربع على مستويين، ولعل أهم ما يميز الحديقة هو نفق تحت الماء بطول 90 مترًا.

من الإثنين إلى الأحد من 10:00 صباحًا حتى 8:00 مساءً

آخر دخول 7:00 م

أكواريوم كوالالمبور
أكواريوم كوالالمبور

برجا بتروناس بين أجمل الأماكن السياحية في كوالالمبور

ربما يكون برجا بتروناس التوأم أكثر المباني شهرة في ماليزيا.، وقد احتلت الرقم القياسي لكونها أطول المباني في العالم من عام 1998 إلى عام 2004، حتى تم بناء تايبيه 101.

يوجد في قاعدة المبنى الذي يعد من أجمل الاماكن السياحية في كوالالمبور مول و حديقة مركز مدينة كوالالمبور، وهما من مراكز التسوق والترفيه الشهيرة في المدينة، على التوالي، إذ يمكن لأولئك الذين يرغبون في صعود الأبراج الذهاب إلى جسر السماء (558 قدمًا فوق سطح الأرض) الذي يربط بين البرجين أو سطح المراقبة (360 مترًا).

ليس من السهل الحصول على تذكرة لأنها تقتصر على 1000 شخص في اليوم، لذا سيكون عليك الاصطفاف في الطوابير في وقت مبكر لتحصل على تذكرة، بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تدفع حوالي 80 رينجت ماليزي.

المواعيد: من 9 صباحاً حتى 7 مساءً يومياً، في أيام الجمعة، يتم إغلاق الدخول من الساعة 1 ظهرًا حتى 2.30 مساءً

رسوم الدخول: 84.40 رينجت ماليزي للبالغين و 31.80 رينجت ماليزي للأطفال.

صن واي لاجون

صنواي لاجون بارك هي وجهة ترفيهية مميزة لكل من الأطفال والكبار في كوالالمبور، حيث تقدم لزائريها مزيج ممتع من الأنشطة والجولات المثيرة المليئة بالمرح ما بين خمس متنزهات في مكان واحد، لذا لا عجب أن يتم هذه الحديقة ما بين أجمل الاماكن السياحية في كوالالمبور.

المواعيد: يمكن الوصول إليها على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع

رسوم الدخول: 120 رينجت ماليزي للبالغين و 92 رينجت ماليزي للأطفال. بالنسبة لعروض الثلاثاء الخاصة، ستكلفك 50 رينجت ماليزي للجميع.

صن واي بيراميد
صن واي بيراميد

سورايا مول

سورايا مول هي وجهة التسوق الأكثر شهرة في ماليزيا، ومن أفضل الاماكن السياحية في كوالالمبور وهو مجمع عالمي ضخم يضم أكثر من 300 متجر متخصص، ويقدم مزيجًا حصريًا من ماركات الأزياء العالمية الشهيرة والمتاجر الرئيسية، كما يضم أيضًا متنزهًا بمساحة 50 فدانًا ونافورة مياه ساحرة، فضلا عن حوض أسماك.

ساعات العمل: من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

حدائق بحيرة بيردانا

تعتبر حدائق بحيرة بيردانا من أجمل الاماكن السياحية في كوالالمبور ملاذًا أخضرًا ومشذبًا بعيدا عن الحشود وصخب مركز المدينة، كما توفر القبة السماوية وحديقة الغزلان ومنتزه الطيور وحديقة الفراشات الرائعة في تلك الوجهة الساحرة، تجارب ممتعة للأطفال والكبار على حد سواء.

وتعد حديقة بيردانا النباتية أقدم حديقة عامة في كوالالمبور (منذ ثمانينيات القرن التاسع عشر)، وهنا، يمكنك القيام بنزهة مريحة بين مجموعة متنوعة من النباتات والأشجار، بما في ذلك أكثر من 800 نوع من أزهار الأوركيد والكركديه.

ساعات العمل: من 7 صباحًا حتى 8 مساءً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.