الرحالة و المسافرون العرب

الاستعلام عن موظف وافد برقم الاقامة او الجواز من مكتب العمل

الاستعلام عن موظف وافد | الرحالة |

يوجد في المملكة العربية السعودية عدد كبير من العمالة الخارجية, وتؤكد دراسات إقتصادية أن عدد العمالة الوافدة من الخارج بلغت 9.2 مليون شخص وأنهم يستحوزون على 42% من الوظائف, ويعد الاستعلام عن وافد من أهم الخدمات التي تشهد إقبالاً كبير في محركات البحث.

وبحسب الهيئة العامة للإحصاء فإن سكان المملكة العربية السعودية وصل إلى 32.6 مليون نسمة بزيادة 870 ألف نسمة عن تقرير 2016.

كما بلغ عدد المواطنين السعوديين نحو 20.4 بنسبة 63% ،والقادمون من الخارج يمثلون 12.2 مليون شخص ويشكلون نسبة 37% من  الموجودون داخل المملكة العربية السعودية.

ولذلك كان حتماً على الوزارات السعودية المختلفة تقديم كافة الخدمات بسرعة وسهولة لإستيعاب هذا العدد الكبير ومن أهم هذه الخدمات هي خدمة الاستعلام عن عامل وافد والاستعلام عن موظف هارب.

الاستعلام عن موظف وافد

وأعلنت المملكة العربية السعودية في وقت سابق أنها لن تتوقف عن تطوير خدماتها الإلكترونية للوافدين وأصحاب العمل وذلك لإستيعاب كل ما هو جديد من خدمات وتوفير الوقت والجهد للجميع.

كما أتاحت وزارة العمل السعودية إمكانية الاستعلام عن وافد بطريقة مجانية عبر موقعها الإلكتروني, وبإستخدام رقم الإقامة, وتعد هذه الخطوة تسهيلاً على أصحاب الشركات وكفلاء الوافدين من الخارج, فبضغط زر على الشبكة العنكبوتية بعد إدخال رقم الجواز أو الإقامة ستتعرف على جميع ما تريدة بخصوص الوافد العامل لديك, وجاءت هذه الخطوة لتوفر وقت كبير وإزدحام عند مكاتب العمل كما كان يحدث سابقاً.

خطوات الاستعلام عن عامل وافد

وفي البداية يجب عليك الدخول إلى رابط موقع وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية, ثم بعد ذلك تختار أيقونة الخدمات الإلكترونية, وتستمر الخطوات بإختيار كلمة الاستعلامات الإلكترونية, وتضغط على خدمة الاستعلام عن وافد, ستظهر لك نافذة.

قم بكتابة رقم الجواز أو رقم الإقامة أو رقم الحدود وبعد ذلك يتم كتابة جنسية الموظف الوافد, وبعد ذلك يجب عليك إدخال رمز التحقق والضغط على كلمة بحث وبعدها ستظهر لك جميع المعلومات الخاصة بالموظف الوافد الجديد.

وتقدم وزارة العمل في المملكة العربية السعودية عدد كبير من الخدمات على موقعها الإلكتروني, فبالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن عامل وافد, يمكنك البحث عن موظف هارب, وتضيف إمكانية الإستفسار عن طريق صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “الفيس بوك”, فوزارة العمل السعودية ترى أن سرعة الخدمات والتسهيل على أصحاب المعلومات تحدي قوي.

ويرجع السبق في هذا الإتجاه إلى وزارة الدخلية السعودية التي أتاحت جميع معلومات الوافدين إليها وأصحاب العمل عبر موقعها الإلكتروني ونظام أبشر, لتتمكن المملكة العربية السعودية من معالجة واحدة من أخطر مشاكلها وهى الإزدحام أمام مكاتب الخدمات الحكومية بالإضافة إلى الأخطاء نظراً لكثرة الوافدين وتشابة الأسماء، عند الحصول على الخدمات