الرئيسية / آسيا / الاستعلام عن طلبات الاستقدام خطوة بخطوة: شروطها والمدة المطلوبة للاستعلام
الاستعلام عن طلبات الاستقدام
الاستعلام عن طلبات الاستقدام

الاستعلام عن طلبات الاستقدام خطوة بخطوة: شروطها والمدة المطلوبة للاستعلام

الاستعلام عن طلبات الاستقدام | الرحالة |

الاستعلام عن طلبات الاستقدام يراها البعض على أنها واحدة من أكثر الأمور غموضًا وتعقيدًا، حيث أن الغالبية تقوم بالتقديم علىها؛ ولكنهم لا يعرفون طريقة الاستعلام عن طلبات الاستقدام ما يجعلهم يتصورون أنها خدمة يصعب التعامل معها.

شروط طلبات الاستقدام

ويوجد العديد من الشروط والمتطلبات التي يجب إتباعها من أجل تقديم طلبات الاستقدام والزيارات العائلية عن طريق التأشيرات الإلكترونية، ومنها:

  • تعبئة النموذج الإلكتروني عبر منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، كما يجب ختم طلب الاستقدام ومصادقته عبر الإنترنت سواء من الغرفة التجارية أو جهة العمل التي يتبع لها الشخص المُقيم.
  • يجب على الشخص المُقيم أن يقوم بإدخال جميع البيانات المطلوبة باللغة العربية باستثناء الأسماء، فإذا كان الشخص القادم إلى المملكة العربية السعودية من جنسية أخرى غير عربية، يجب كتابة الاسم بطريقة مطابقة لجواز السفر.
  • عند التقديم على طلب الاستقدام يجب أن تكون الإقامة سارية المفعول ولا تقل مدتها عن 3 أشهر.
  • تقتصر طلبات الاستقدام للزيارات العائلية على الأقارب من الدرجة الأولى فقط أي الوالدين والزوجة والأبناء.
  • أما الأشخاص المقيمون في المملكة العربية السعودية، فيجب أن يكون طالب التأشيرة يحمل إقامة عمل وليس مرافق.

الاستعلام عن طلبات الاستقدام

تُقدم وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع إدارة الجوازات إمكانية الاستعلام عن طلبات الاستقدام عن طريق الإنترنت، ما يوفر عناء الذهاب إلى السفارة أو الوزارة أو المكاتب المختصة من أجل التأكد من انتهاء الطلب المُقدم.

ويُسهل الاستعلام عن طلبات الاستقدام بشكل إلكتروني إمكانية تقديم الأشخاص المقيمين لطلب زيارة عائلية من أجل استقدام أقاربهم من الدرجة الأولى وهم الأب، الأم، الزوجة والأبناء، خاصة أن طلب الزيارة لا يستغرق سوى ثلاثة أيام فقط، وفي حالة استثنائية قد تحتاج إلى مزيد من الوقت.

ويكون الاستعلام عن طلبات الاستقدام الإلكتروني هامًا ومفيدًا لمعرفة تفاصيل الطلب المُقدم ومتابعته أول بأول، حتى يتم الانتهاء من باقي الإجراءات المطلوبة؛ واستقدام العائلة وقضاء فترة الإجازة معهم.

ويستفاد من خدمة الاستعلام عن طلبات الاستقدام المُقدمة إلى وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، كل من المواطنين، المقيمين، الزائرين والحكومة.

ونستعرض طريقة الاستعلام عن طلبات الاستقدام عبر الإنترنت بشكل سهل وبسيط للغاية.

الاستعلام عن طلبات الاستقدام
الاستعلام عن طلبات الاستقدام

طريقة الاستعلام عن طلبات الاستقدام

يُمكن الاستعلام عن طلبات الاستقدام عن طريق الدخول إلى موقع وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ومنها إلى منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية من هنا.

وفي قسم استعلام يوجد 4 خانات يجب تعبئتهم من أجل الاستعلام عن طلب الاستقدام وهم:

  • البحث عن؛ وهُنا يتم اختيار طلب مقدم إلى وزارة الخارجية
  • رقم الطلب؛ ويتم كتابة الرقم المطبوع على طلب الزيارة، وهو ذات الرقم الموجود على إيصال دفع رسوم الاستقدام في الغرفة التجارية بخانة التصديق على الطلب.
  • رقم السجل؛ وهو رقم الإقامة الخاصة بالشخص مُقدم طلب الاستقدام.
  • رمز الصورة؛ كتابة نفس الأرقام الموجودة في الصورة في هذه الخامة.
الاستعلام عن طلبات الاستقدام
الاستعلام عن طلبات الاستقدام

الاستعلام عن طلبات الاستقدام

وبعد التأكد من كتابة المعلومات المطلوبة بشكل صحيح يتم الضغط على كلمة استعلم من أجل الاستعلام عن طلبات الاستقدام التي تم تقديمها من قبل.

وستظهر بعد ذلك صفحة، وإذا تم التصديق على الطلب يتم توضيح ذلك وتظهر كافة البيانات وهي رقم الطلب، تاريخ الطلب، الاسم، رقم الإقامة، اسم الزائر، وأسباب الزيارة وغيرها.

أما في حالة عدم التصديق على الطلب المُقدم ودفع الرسوم الخاصة به في مكتب الغرفة التجارية، ستظهر الصفحة بدون عنوان تم تصديق الطلب، وفي هذه الحالة يجب طباعة الطلب وإنهاء التصديق من الغرفة التجارية التابع لها، وإنهاء كافة الإجراءات ثم الاستعلام عن الطلب مُجددًا بشكل إلكتروني.

شاهد أيضاً

قصر المصمك

أهم الأنشطة السياحية في قصر المصمك التاريخي في الرياض السعودية

قصر المصمك | الرحالة |   سمة أشياء بُنيت لتبقى وتصمد أمام الزمن, فقصر المصمك …