الرحالة و المسافرون العرب

استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية السعودية

قد يرغب الكثير من الأفراد (المواطنين أو الوافدين) في عمل استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية إلا أنهم غالبًا ما يتصورون أنه أمر صعب ومعقد ويحتاج إلى اجراءات كثيرة ومرهقة، ولكن في حقيقة الأمر إن هذه الخدمة تعد من الأمور السهلة للغاية، وهي من ضمن مجموعة الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر موقع وزارة الخارجية أو من خلال مواقع المملكة الرسمية الإلكترونية المختلفة.

ففي الآونة الأخيرة سعت المملكة جاهدة بكل السُبل الممكنة من أجل راحة مواطنيها والوافدين إليها، وذلك من خلال تسهيل الاجراءت للحصول على الخدمات المتنوعة، والتي يمكن الحصول عليها بمجرد الدخول إلى الموقع الإلكتروني والنقر على عدة أزرار ليصل المستخدم إللا مراده سواء كان استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية أو أي غرض آخر.

استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية

يمكنك الاستعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية مباشرةً بعد الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية من موقع وازارة الخارجية الرسمي على الانترنت. وذلك بإتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. ادخل إلى موقع وزارة الخارجية السعودية الإلكتروني، ثم ابحث عن القسم الخاص بخدمات الغرفة التجارية.
  2. سيظهر أمامك العديد من الخيارات، اضغط على خيار “مدونة القطاعات والمنظمات”.
  3. بمجرد الضغط على هذه المدونة سيتاح لك إما طلب تصديق من الغرفة التجارية، أو الاستعلام عن الطلب التي سبق وأن قمت بتقديمه للتصديق عليه من الغرفة التجارية.
  4. اضغط على طلب تصديق من الغرفة التجارية.
  5. بعد ذلك سيعرض عليك قائمة كبيرة، من بينها أيقونة خاصة بخدمات الغرفة التجارية، قم بالضغط على هذه الأيقونة.
  6. والآن سيظهر لك خانة خاصة بالبيانات. وسيطلب منك ادخال اسم المستخدم، كلمة المرور والرمز الذي يظهر لك أسفل الصفحة.
  7. بعد الانتهاء من ادخال البيانات المطلوبة، اضغط على استعلام عن الطلب المصدق من الغرفة التجارية.
  8. وأخيرًا سيظهر لك كل البيانات التي تحتاجها.
طلب زيارة تجارية
طلب زيارة تجارية

متابعة استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية

بعد تقديم طلب مصدق من الغرفة التجارية قد تحتاج إلى متابعته من حين لآخر إلى أن يتم التصديق عليه، ويمكنك فعل ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تأكد أولًا من أن طلب التأشيرة الذي قمت بتقديمه قد تمت الموافقة عليه من قبل الجهة المسؤولة في المملكة.
  • ادخل إلى موقع التأشيرات الإلكتروني أو موقع وزارة الخارجية، وابحث عن أيقونة متابعة طلب الزيارة .
  • اتبع الخطوات الموضحة بالأعلى، واستعلم عن الطلب الذي قمت بقديمه.
  • قم بكتابة رقم الطلب ومجموعة  وادخل البيانات التي ستطلب منك، وبعدها ستتمكن من متابعة استعلام عن طلب مصدق وستحصل على كل المعلومات اللازمة.

الشروط المطلوبة للموافقة على الطلب

إذا كنت ترغب في الحصول على الموافقة طلب مصدق من الغرفة التجارية، فعليك معرفة الشروط اللازمة:-

  • يجب أن تكون قد ملئت الاستمارة الخاصة بطلب مصدق من الغرفة التجارية، وذلك من خلال موقع التأشيرات الإلكتروني الرسمي.
  • يجب أن يشمل الطلب كافة بياناتك الشخصية كما هي في جواز السفر أو الهوية، وأن تكتب بنفس اللغة المكتوبة في هذه الأوراق الرسمية.

ما هي الغرفة التجارية السعودية

قبل البدء في عمل استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية عليك أن تعرف ما هي الغرفة التجارية، وهي بإختصار عبارة عن مؤسسة رسمية في المملكة العربية السعودية، لها مواردها الخاصة، وتقوم بالإشراف على النشاط التجاري والنشاط الاستثماري في المملكة، وقد تم إنشاء الغرفة التجارية لتوفير جهة منظمة تمثل منشآت القطاع الخاص.

لذلك يمكن اعتبارها حلقة الوصل بين التجار وكافة الجهات المعنية بالأنشطة التجارية. وذلك من أجل حلول سريعة وفعالة لكل مشاكل التجارة، ومتابعة أحوال السلع في الأسواق، والمساهمة فى حل العقبات أمام توافر أي سلعة أو خدمة.ولكي تقوم بعمل تجاري أو استثماري داخل المملكة يجب أن تحصل أولًا على مصدق من هذه الغرفة التجارية لكي تتمكن من مباشرة عملك بطريقة رسمية.

اترك تعليقا