الرحالة و المسافرون العرب

استعلام عن زيارة عائلية للسعودية برقم الطلب

استعلام عن زيارة | الرحالة | يستطيع المقيم في المملكة العربية السعودية، أن يتقدم بـ طلب زيارة عائلية لأحد ذويه، وكذلك الاستعلام عن زيارة عائلية بسهولة، من خلال موقع وزارة الخارجية بالتعاون مع إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية.

وتتيح وزارة الخارجية السعودية لمقدم الطلب بالاستعلام عن الزيارة بعد أن يكون قد وثق طلب التأشيرة من مكتب الغرفة التجارية ودفع الرسوم المطلوبة، وسنقدم من خلال هذا المقال طريقة مفصلة لخطوات استعلام عن زيارة لأحد المقيمين في المملكة العربية السعودية.

خطوات استعلام عن زيارة للسعودية

 

طباعة طلب الزيارة

تعتبر الخطوة الأولى التي يقوم بها طالب الزيارة هو طباعة الطلب والحصول على إمضاء وختم صاحب العمل الذي يعمل به لكي يذهب به لمكتب الغرفة التجارية ويقوم بدفع الرسوم الخاصة بالتصديق على الطلب وبذلك يكون قد قام بتوثيق الطلب.

استعلامات عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

تأتي بعد ذلك عن طريق شبكة الإنترنت حيث يقوم صاحب الطلب بالدخول لموقع وزارة الخارجية السعودية والدخول إلى صفحة “خدمات التأشيرات الإلكترونية” من هنا.

بعد الدخول لهذه الصفحة الإلكترونية يظهر طلب استعلامات مطلوب من مقدم الطلب ملء البيانات الموجودة به وهذه البيانات بالترتيب هي: –

  • رقم الطلب: – وهو الرقم الموجود على طلب الزيارة وهو نفسه الموجود على إيصال الذي استلمه مقدم الطلب من الغرفة التجارة بعد دفع رسوم التصديق أو التوثيق.
  • رقم السجل: – وهو رقم الإقامة لمقدم الطلب.
  • كود الصورة: – ويتم ملء هذه الخانة عن طريق وضع الأرقام التي تم طباعتها على الصورة.

وفي النهاية بعد الانتهاء من ملء البيانات الموجودة في الصفحة الإلكترونية الخاصة باستعلام عن زيارة يتم الضغط على خانة استعلم الموجود أسفل البيانات في اقصى يسار الصفحة.

الانتهاء من الاستعلام عن طلب الزيارة

تأتي  بعد الانتهاء من ملء البيانات ستجد صفحة تظهر لك حالة الطلب والتي عنوانها ” تم التصديق على الطلب (00000) _وهذه الأصفار هي رقم الطلب_ بتاريخ -/ -/—-” الغرفة التجارية. كما أنه ستظهر كل البيانات الخاصة بطلب استعلام عن زيارة مثل الاسم ورقم الإقامة واسم الزائر وسبب الزيارة وغبرها من البيانات الخاصة بالطلب.

أما إذا ظهر الطلب بدون العنوان الذي تم ذكره في الخطوة السابقة هذا يدل على عدم تصديق الطلب ودفع الرسوم في الغرفة التجارية وعند ذلك يجب ملء الطلب وطباعته والذهاب به للغرفة التجارية لتصديقه.
بهذا قد انتهت خطوات استعلام عن زيارة من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية ولكن هناك بعض النقاط التي نحب أن نلفت الانتباه لها تهم مقدم الطلب لكي يكون على دراية كافية بكل الاحتمالات التي قد تحدث أثناء إجراءات استخراج تأشيرة الزيارة وهذه النقاط هي: –

احتمالات أثناء استخراج تأشيرة الزيارة

  • مقدم طلب الزيارة يجب أن ينتظر ثلاثة أيام عمل لكي يمكنه معرفة حال الطلب الذي قام بتقديمه.
  • إذا طرأت تغييرات على مقدم طلب الزيارة سواء تغيير الوظيفة أو تجديد الإقامة ستظهر له نافذة توضح له أنه يجب عليه أن يتوجه لمقر وزارة الخارجية معه طلب الزيارة مطبوعا وقد تم التصديق عليه من أقرب مكتب غرفة تجارية والنسخة الأصلية للإقامة وصورة منها.
  • أما إذا طهرت نافذة توضح أنه تم التصديق على الطلب سيجد مقدم الطلب نافذة بها بيانات خاصة بالطلب من حيث (بيانات الطلب، تاريخ الطلب، تاريخ تقديم الطلب.

وفي النهاية يمكن لمقدم الطلب الحصول على تأشيرة الزيارة خلال فترة أقصاها 25 يوم عمل وذلك على حسب الضغط في وزارة الخارجية السعودية على الطلبات ولكن هذه الفترة قابلة للزيادة في أيام الحج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.