بوابة السفر إلى زيمبابوي

زيمبابوي الأفريقية وعاصمتها هراري. يجري بها نهري زامبيزي ولمبوبو ويحدها من الجنوب دولة جنوب أفريقيا. خارج المدن هناك محميات طبيعية جميلة جدا، وعدد الزائرين القليل الذي يصل المحميات يعطيك شعور بأن المكان ملكك تتجول فيه وتتمتع برؤية الحيوانات.

هناك أيضًا لا تنسى زيارة “زيمبابوي العظمى” وهي مدينة مهجورة كانت عاصمة مملكة زيمبابوي يوما ما، وأحد التماثيل الذي وجد فيها تم رسمه على علم الدولة بعد حصولها على الاستقلال من بريطانيا. وهذه المدينة تجذب إليها العديد من الباحثين والسياح والرحالة.

جغرافية زيمبابوي مرتفعة عن سطح البحر في معظم مناطقها، وجبل نيانجي أعلى نقطة فيها. مناخها استوائي وفيها نباتات دائمة الخضرة. ويعتمد سكانها في معيشتهم بالأساس على الزارعة والرعاية وتتميز بصناعة الفخار وصناعة السلال والمنسوجات والمجوهرات والنحت. ومعروفة بإنتاج النحاس والذهب.

Great-Zimbabwe-Wall

هي مدينة مهجورة كانت عاصمة مملكة زيمبابوي يوما ما، وأحد التماثيل الذي وجد فيها تم رسمه على علم الدولة بعد حصولها على الاستقلال من بريطانيا. ويفضلها العديد من الباحثين والسياح والرحالة.

victoria falls

تعتبر شلالات فيكتوريا، أو موسى ؤوا تونيا، من أجمل الشلالات في العالم وأكبرها، موجودة على نهر زمبيزي، على الحدود بين زامبيا وزيمبابوي، وتقع قربها واحات منخفضة تحت 900 متر تحت سطح البحر.

national park

خامس أكبر حديقة في إفريقيا، وتقع في مدينة هوانغ شمال البلاد، وتعتبر من أكثف نقاط انتشار الفيلة في العالم، حيث يعيش فيها 35 ألف فيل، إلى جانب حيوانات أخرى مثل الكركدن والأسود والنمور.

يقع نهر زامبيزي فوق منطقة شلالات فيكتوريا وذلك من خلال المنطقة الضيقة ، ويتم في هذه المنطقة توفير موقع رائع لتجمع المياه البيضاء ، لإستمتاع السياح بالتجديف ، وركوب النهر والقوارب النفاثة.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”زيمبابوي” description=””]