بوابة السفر إلى اليمن

تقع الجمهورية اليمنية جنوب الجزيرة العربية، وفي الجنوب الغربي من قارة آسيا، يحدها من الشمال المملكة العربية السعودية، ومن الجنوب البحر العربي والمحيط الهندي، ومن الشرق سلطنة عمان، ومن الغرب البحر الأحمر.

احتضنت اليمن العديد من حضارات العالم القديم، كما تضم الكثير من الموادر الطبيعية، مثل تضاريسها التي تؤهلها إلى أن تكون سباقة في القطاع السياحي، فاليمن تمتلك أربعة مواقع ضمن مواقع التراث العالمي هي سقطرى وصنعاء القديمة وشبام ومدينة زبيد القديمة.

تاريخ اليمن عريق جدا وهو بلد ملئ بالأثار والقلاع والحصون والقصور والمعابد والسدود وهو الموطن الأول للعرب العاربه والعرب القدماء وقامت فيه العديد من الحضارات والممالك السبئية والحميرية والسلطنات والتي تشهد بأن ارض اليمن كانت سباقة في العديد من الفنون المعمارية والمعرفية والعسكرية.

Alhajarah-fort-–-Haraz

قرية تقع في منطقة مناخة من محافظة صنعاء في جبال حراز بنيت آل هاجارا على الهاوية وتشتهر بالمنازل التي يتم بناؤها على وجوه الهاوية, وتحتوي على المقر السابق للإمام يحي محمد.

barran

يقع في مأرب، شمال غرب محرم بلقيس، وهو مكرس لإله القمر، وهو مربع الشكل مع مساحة مفتوجة تضم البئر المقدسة في الوسط، جنباً إلى جنب مع حمام مرفق مع المياه من خلال قمع من فم تمثال الثور.

old sanaa

 تقع في واد جبلي على ارتفاع 2200 م وكانت مأهولة بالسكان لأكثر من 2500 عام, وتشتهر منازلها بطرازها الفريد، وبها أكثر من 6000 منزل بنيت قبل القرن الـ 11، والمدينة ضمن مواقع التراث العالمي.

socotra-island-bird

أرخبيل ذو أهمية عالمية بسبب تنوعه البيولوجي, ويضم الموقع عدد كبير من الطيور العالمية البرية والبحرية, بينها أنواع منقرضة، كذلك أنواع كثيرة من النباتات والشعاب المرجانية والأسماك وغيرها.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”اليمن” description=””]