بوابة السفر إلى ساموا

دولة تقع في الجزء الغربي من جزر ساموا جنوب المحيط الهادىء في منتصف الطريق بين هاواي ونيوزلندا. عاصمتها أباي وطبيعتها خلابة. أكبر واهم جزيرتان فيها هما أوبولوووتقع فيها العاصمة والمطار الدولي والجزيرة الثانية هي  سافاي اضافة اليهما هناك 8 جزر صغيرة تابعة للدولة.

فيها عدد من الجبال البركانية. غالبية السكان يعيشون في جزيرة أوبولو.  حافظ اهلها على عاداتهم وتقاليدهم واساطيرهم تشمل قصص الالهة وشخصيات اسطورية كالهة الحرب  وقصة سينا وثعبان البحر التي تفسر اصل شجرة جوز الهند الاولى حيث تشتهر ساماو بوجود شجر جوز الهند فيها.

يعيش بعضهم حياة مجتمعية مبنية على الشراكة حيث تكون بيوتهم مفتوحة على بعض تفصلها ستائر مصنوعة من سعف جوز الهند وليس جدران. وللطقوس المختلفة رقصاتها المختلفة ايضا على قرع الطبول. فهناك رقصة “الساسا” ورقصة “السيفا” وهناك الرقص بالنار للرجال وغيرها. وللوشم مكانة خاصة ايضا في ثقافتهم فهناك وشم للرجال ووشم آخر للنساء.

maxresdefault

الغطس من الرياضات الشهيرة بساموا والتي يتهافت عليها الزوار نظراً لجمال الطبيعة تحت الماء والتي تضم أنواع مختلفة من الكائنات البحرية حيث الشعاب المرجانية بألوان مختلفة والعديد من الأسماك.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”ساموا” description=””]