بوابة السفر إلى المملكة المتحدة

دولة تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لقارة أوروبا. تتكون من أرخبيل بريطانيا العظمى والجزء الشمالي من جزيرة أيرلندا والعديد من الجزر الصغيرة. تعد أيرلندا الشمالية القسم الوحيد من المملكة ذو حدود برية تفصلها عن جمهورية أيرلندا. عدا ذلك تحد المملكة المتحدة بالمحيط الأطلسي وبحر الشمال والقنال الإنجليزي وما يسمى بالبحر الأيرلندي. يربط نفق بحر المانش بريطانيا العظمى بفرنسا.

المملكة المتحدة دولة ذات نظام ملكي دستوري، وتعتبر دولة تحادية بموجب قرار سنة 1800 تتكون من أربع أقاليم وهي: إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز. يحكمها نظام برلماني وتتمركز الحكومة في العاصمة لندن، لكن هنالك حكومات محلية في كل من بلفاست وكارديف وأدنبره وهي عواصم أيرلندا الشمالية وويلز واسكتلندا.

تعتبر بريطانيا من أفضل الوجهات الأوروبية التي يذهب إليها السائحين من كل أنحاء العالم ويرجع ذلك إلى مدنها التاريخية ومسارحها ومتاحفها وقلاع قصورها المتنوعة وريفها الجميل ومناظرها الطبيعية المذهلة.

london3

العاصمة، وموقعها الاستراتيجي جعلها من أجمل المدن حول العالم, حيث وجود البحيرات الملتقاة بالبحر و يحيطها 40 جزيرة .هذه المدينة صامدة بتاريخها و ثقافتها منذ مايقارب الـ 10 قرون لذا هي ملاذ للسياح.

scottish-highlands

منطقة قليلة السكان توجد بها العديد من السلاسل الجبلية والتي تسيطر على المنطقة، و يوجد بها أعلى جبل في بريطانيا (بين نيفيتس)، ومن بين أكثر عوامل الجذب شعبية قلعة إلين دونان.

stonehenge

من أكثر المواقع شهرة في العالم، وتقع في جنوب غرب إنجلترا، وهي محاطة بالأحجار الكبيرة بشكل دائري، و هي موطن لموجودات من العصر الحجري والبرونزي في المملكة المتحدة.

edinburgh

منطقة غارقة في التاريخ بها 4500 مبنى تاريخي وموقع هام، و تبدأ من المدينة القديمة وتشتهر بالهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة.

lake-district

تقع شمال غرب إنجلترا في مقاطعة كمبريا، و هي ثاني أكبر حديقة وطنية في المملكة المتحدة، ومناطق الجذب الأساسية بها هي البحيرات والجبال والتلال.

cambridge

هي المدينة البريطانية الساحرة تقع على نهر الكام شمال لندن، وتعد جامعتها واحدة من أشهر الجامعات في العالم وكذلك تمثل واحدة من المعالم السياحية الأكثر زيارة في المدينة.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”المملكة المتحدة” description=””]