اوغندا بوابة السفر و السياحة و الاماكن السياحية في اوغندا

اوغندا بوابة السفر و السياحة و الاماكن السياحية في اوغنداصغر مساحتها يمكنك بسهولة من التجول فيها بشكل سريع، وكذلك يمكنك الانتقال منها إلى جاراتها كينيا أو تنزانيا. كما ويسهل على المسافر التحدث بالإنجليزية مع السكان. وتشتهر العاصمة كمبالا بأسواقها وأسعارها الرخيصة نسبيًا.

victoria falls

أكبر بحيرة في العالم ، والتي تغطي مساحتها لحوالي 68800 كيلومتر مربع. تقع بحيرة فكتوريا في تنزانيا وأوغندا مع جزء صغير يمتد إلى كينيا . كما انها تحتوي على الخزان الرئيسي لنهر النيل.

wadi kedebo

وادي كيديبو

هي واحدة من الحدائق الأكثر إثارة في أوغندا . تبلغ مساحتها 1،442 كيلومتر مربع، يهيمن عليها غابات السافانا، وتوجد بها العديد من الحيوانات كالأسود فضلا عن ما يقرب من 500 نوعا من الطيور.

buindi

تحتفظ ببعض الحيوانات المهددة بالانقراض في أفريقيا. وتعد ملاذا لتتبع الغوريلا الجبلية. والحديقة هي جزء من غابة بويندي، والتي تقع على طول الحدود مع الكونغو بجانب حديقة فيرونغا الوطنية.

kambala

كمبالا

عاصمة أوغندا حيث يمكنك أن ترى متحف أوغندا، ومقابر كاسوبي، حيث دفن رفات ملوك أوغندا، وبما لها موقع سياحي رئيسي ومع ذلك، أيضا يمكنك أن ترى معرض الفن، المسرح الوطني، وكذلك الكاتدرائيات.

kasubi tombs

موقع يتضمن مقبرة لأربعة من ملوك بوغندا، بني في 1882 وتم تحويله إلى مقبرة ملكية في 1884 .وهو موقع تراث عالمي. في 2010، دمّرت بعض المباني الرئيسية في الموقع تدميراً كاملاً بفعل الحرائق.

اوغندا بوابة السفر و السياحة و الاماكن السياحية في اوغندا

إذا ذهبت إلى كمبالا لا تفوت فرصة زيارة أنطابا المجاورة، حيث يمكن قضاء نصف يوم مع رسوم دخول رمزية للحديقة الرائعة. ومن المعروف أن غالبية الرحالة يختارون المبيت في كمبالا لوجود خيام ملائمة لهم.

اوغندا بوابة السفر و السياحة و الاماكن السياحية في اوغندا

وتعتبر منطقة وسط اوغندا الأكثر طلبا للسياح لسهولة التنقل فيها وكونها نقطة انطلاق لأماكن إضافية وهي بحد ذاتها منطقة مثيرة للمغامرات. من يصل أوغندا لا بد له أيضًا من زيارة شلالات موريتشيسون، حيث منابع نهر النيل وجبل أرجون في شرق اوغندا.