بوابة السفر إلى تيمور الشرقية

دولة في جنوب شرق آسيا وتضم الجزء الشرقي من جزيرة تيمور إضافة لجزر أخرى مجاورة وهي أتاورووجاكووأوكوسي. تيمور ومعناها في اللغة الإندونسية الشرق وفي لغة التيتوم تعني الشمس المشرقة. يفصلها جنوبا عن استراليا بحر تيمور.

تمتلىء الجهة الشرقية منها بالغابات قليلة السكان وتعيش فيها نباتات وحيوانات فريدة مما جعلها محميات طبيعية. بينما في ساحلها الشمالي شعاب مرجانية مهددة بالانقراض. وتتميز تيمور بجمال طبيعتها وفيها مناطق لم تطأها قدم إنسان

في تيمور يمكنك التمتع بشواطئها الجميلة وقضاء يوم سباحة أو غوص أو التجول بين الجزر ويمكنك أيضا التسلق على جبل لوالكو ويمكن التمتع بمشاهدة الحيتان والعصافير في بحيرة ايراللارو.

20110618ad8164101_008.jpg

العاصمة ومدينة غنية بالآثار، فضلا عن الحدائق والمتنزهات الطبيعية والمتاحف والأسواق والتماثيل مثل تمثال يسوع المصنوع من النحاس بارتفاع 27 م وهو هدية من حكومة إندونيسيا إلى شعب تيمور الشرقية.

110623-F-HS649-551
DILI, Timor-Leste (June 23, 2011) The amphibious transport dock ship USS Cleveland (LPD 7) is anchored in Dili Harbor below the statue of Cristo Rei, or Christ the King, during the Timor-Leste phase of Pacific Partnership 2011. Pacific Partnership is a five-month humanitarian assistance initiative that will make port visits to Tonga, Vanuatu, Papua New Guinea, Timor-Leste and the Federated States of Micronesia.  (U.S. Air Force photo by Tech. Sgt. Tony Tolley/Released)

تمثال أهدته الحكومة الإندونيسية لأهالي تيمور قبل استقلالهم عنها، وأصبح التمثال هو الموقع الرئيسي للسياحة في الدولة الجديدة، واستغرق تركيبه 3 أشهر، وافتتح عام 1996.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”تيمور الشرقية” description=””]