بوابة السفر إلى توجو

تقع توجو غرب القارة الأفريقية، بالقرب من غانا، وتمتد جنوبا إلى خليج غينيا. وهي دولة استوائية جنوب صحراوية. المناطق القريبة من غانا تتميز بطبيعتها الجبلية وفيها بحيرة توجو الصغيرة القريبة من الساحل، وهي بحيرة جذابة ويمكنك القيام فيها بالرياضة البحرية والتجول بالقرى المحيطة بها.

في كباليم يوجد مركز للفنانين عليك بزيارته إذا وصلت هناك. أما سوق بلوما فهو سوق من نوع خاص تباع فيه كل مستلزمات الطقوس السحرية والثعابين والأقنعة ورؤوس التماسيح ورؤوس حيوانات أخرى وعظام حيوانات، إضافة إلى توابل متعددة تصنع منها أدوية.

ولومي هي عاصمة توجو وتقع في جنوب البلاد وتطل على خليج غينيا وفيها البن والكاكاو وبذور جوز الهند التي تصدرها. اللغة الرسمية للبلاد هي الفرنسية بجانب عدد من اللغات الأخرى المتحدثة. سميت توجو سابقا والمنطقة المحيطة بها بـ”ساحل الرقيق” وهي متعددة القبائل.

kutamako

مبان تقليدية على شكل أبراج ترابية أصبحت رمزاً لتوجو. يستمد طابعه المميز من التاكيينتا أو المنازل ذات الأبراج التي تشكل مرآة للبنية الاجتماعية ومن الأراضي الزراعية والرابط بين السكان والطبيعة.

market

يقع في قلب العاصمة لومي، ومخصص لبيع مستلزمات السحرة، أو من يطلقون على أنفسهم “المعالجون التقليديون”، ويحتوي على رؤوس حيوانات كالتماسيح والقطط والقردة وطيور كالنسور وثعابين وتماثيل.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”توجو” description=””]