بوابة السفر إلى نيبال

تعد الدولة الصغيرة الواقعة بين قوتين كبيرتين، هما الهند والصين، واحدة من أقدس الأماكن لدى حوالي 300 مليون شخص حول العالم مؤمنون بالبوذية، فالدولة الفقيرة، شهدت مولد مؤسس الديانة، بوذا، في بلدة لومبيني القريبة من الحدود الهندية، التي تحولت إلى قبلة للبوذيين حول العالم، يتوجهون إليها لأداء الحج، وقبلة أيضًا للمغامرين حيث توجد بها أعلى قمة جبلية في العالم، هي قمة إفرست. والتي تجعل الدولة الصغيرة، كعبة لهواة التسلق في العالم كله.

من يصل العاصمة كاتماندو يتمتع بجمال التصميم رغم الأزقة الضيقة، ويتمتع بالمعابد الموجودة فيها ويشاهد في أزقتها التماثيل المقدسة المنتشرة فيها. وتمتلىء ساحة دوربار بالمعابد الجميلة القديمة، ويقع معبد القرود على أعلى تلة تطل على المدينة.

وهناك المدن التاريخية التي  تقع في مرج كتماندو وتم المحافظة عليها مثل فاتانوباكطفور. وكذلك فاتان وهي من أقدم المدن التاريخية وتقع على بعد 5 كم من العاصمة، ورغم قربها من كاتماندو تتميز بهدوئها وطابعها البوذي.

German Buddhist Temple

مكان ولادة بوذا الذي أصبح مكانا للحج للمؤمنين بالبوذية. وكان من بين الحجاج الإمبراطور الهندي أسوكا الذي شيد في هذا المكان إحدى دعائمه التذكارية. وحدائق لومبيني تعد إحدى مواقع التراث العالمي.

EVEREST_AP_TRAVEL-large

بارتفاع يصل الى 8848 متر فوق مستوى سطح البحر تقع قمة إفرست أعلى قمة جبل في العالم، وهي أعلى نقطة في جبل إفرست الذي يعتبر جزء من مجموعة جبال الهيمالايا، الواقعة بين الصين ونيبال.

boudhanath-stupa

تقع قبة ستوبا البوذية على بعد 8 كم إلى الشرق من وسط كاتماندو. و هي واحدة من أكثر المعالم جذبًا في العاصمة، والمرئية بمجرد الهبوط في مطار تريبهوفان الدولي. وهي أكبر مركز البوذية التبتية.

bashobatinath

يقع على بعد 5 كم شرق كاتماندو، ويعتبر أحد أقدس المزارات الهندوسية في العالم. ومعبد باشوباتيناث هو المعبد الثنائي ذو الأسطح الذهبية والفضية، وهو أحد مواقع التراث العالمي التي أقرتها اليونسكو.

dorbar

تقع الساحة في قلب مدينة كاتماندو القديمة التي تضم القصور والساحات والمعابد، وهي في مقر التاريخي للملوك . وهناك معبد تاليجو وهو المعبد الرائع والشاهق أكثر من 40 مترا.

Women lash themselves with leaves of the Aghada plant along the banks of the Bagmati River, during the Rishi Panchami festival, in Kathmandu September 12, 2010. Rishi Panchami is observed on the last day of Teej when women worship Sapta Rishi (Seven Saints) to ask for forgiveness for sins committed during their menstruation periods throughout the year. The Hindu religion considers menstruation as a representation of impurity and women are prohibited from taking part in religious practices during their monthly cycles.    REUTERS/Shruti Shrestha (NEPAL - Tags: SOCIETY RELIGION)

يعتبره النيباليون الهندوس نهرًا مقدسًا، واستحمام المرأة به يجلب لها عريسًا أو يطيل في عمر زوجها، ويقع على ضفافه الكثير من المعابد الهندوسية، وهو ما أضفى عليه الكثير من الخصوصية وكذلك القدسية.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”نيبال” description=””]