بوابة السفر إلى النرويج

رسمياً مملكة النرويج، وهي دولة تقع في شمالي أوروبا وتحتل الجزء الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية بالإضافة إلى جان ماين وأرخبيل سفالبارد في المنطقة القطبية الشمالية.

تمتلك النرويج حدوداً طويلة مع السويد في الشرق، وتحد أقصى حدودها الشمالية فنلندا من الجنوب وروسيا إلى الشرق، بينما تقع الدنمارك إلى الجنوب عند طرف البلاد الجنوبي عبر مضيق سكاجيراك. عاصمة النرويج هي أوسلو. تمتلك النرويج سواحل عريضة تواجه المحيط الأطلسي وبحر بارنتس.

يوجد بالنرويج 8 مناطق في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو. ويتبادر إلى الذهن بشكل تلقائي عن سماع اسم النرويج تلك البلد ذات الطبيعة الخلابة و السواحل الرائعة ذات المشاهد الفريدة هى تلك البلد الأعلى في الجذب السياحي في العالم ذات الشلالات الرائعة.

voringfossen

هو الشلال الأكثر شهرة في العالم وله مكانة عريقة تمتد إلى أكثر من 200 سنة و يتمتع السياح بزيارته عند القدوم للنرويج و يعتبر نقطة الجذب الأساسية في النرويج.

north-cape

أعلى نقطة في شمال أوربا يبلغ ارتفاعة 300 مترًا فوق المحيط المتجمد  يقع في أقصي شواطيء جزيرة ماغرويا في مقاطعة فينمارك و يعتبر هو وجه المصيف لمعظم سكان النرويج.

jostedalsbreen-river

يعد أكبر الأنهار الجليدية في أوروبا يقع في مقاطعة سوجن أوج فيوردان في غرب النرويج يبلغ ارتفاعة 2083 متر و يعد من أهم أماكن الجذب السياحية في النرويج.

roros

بلدة تضم الكثير من البيوت الخشبية التي ظلت محفوظة من القرون الوسطى وتحاط البلدة بالمزراع مما يعطيها مشاهد ساحرة و تستقبل عددًا لا بأس بيه من السياح سنويًا.

fiking-ships

هنا يمكنك مشاهدة السفن التي كانت ترعب كل من يقع في طريقها، حيث يعرض المتحف السفن القديمة الكبيرة من أيام القرن التاسع و مازالت هناك سفن بكامل حالها.

bryggen

يقع في مدينة بيرجن، ويتمتع من يزوره بزيارة الواجهة البحرية، والمباني الخشبية التقليدية، وتعتبير تلك المدينة مركز تجاري على مدار 400 قرن منذ العصور الوسطى .

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”النرويج” description=””]