هولندا

تتكون من جزء أوروبي يضم 12 مقاطعة، وتقع شمال غرب أوروبا، وجزء كاريبي يتكون من 3 جزر في البحر الكاريبي بأمريكا اللاتينية. ويحد الجزء الأوروبي بحر الشمال من ناحيتي الشمال والغرب، وبلجيكا من الجنوب، وألمانيا من الشرق، ويشترك في حدوده البحرية مع كل من بلجيكا وألمانيا والمملكة المتحدة.

يزور هولندا سنويا نحو 10 إلى 11 مليون من السياح الأجانب. ومن أهم ما يقصده هؤلاء السياح هو المعالم التاريخية، والعمرانية والمناظر الطبيعية وأماكن الترفيه ومواقع تنظيم الفعاليات والمهرجانات.

وتعتبر المدن الهولندية وجهات سياحية رئيسية، خصوصاً العاصمة أمستردام التي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح الأجانب وذلك بفضل ما تزخر به من معالم سياحية كالقنوات المائية والمتاحف مثل متحف بيت آن فرانك، ومتحف الشمع، ومتحف الدولة الذي يضم عدد من أعمال كبار الرسامين الهولنديين.

rijksmuseum

هو أكبر وأعرق متحف للفن والتاريخ في هولندا. يحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات من العصر الذهبي الهولندي بما في ذلك أعمال فيرمير رامبرانت.

kinderdijk

تضم أكثر من 1000 من طواحين الهواء القديمة التي لا تزال موجودة في هولندا. وهي أكبر تجمع لطواحين الهواء الهولندية.

hoge-veluwe

حديقة وطنية وواحدة من أكبر المحميات الطبيعية في هولندا، وتتألف من مروج وكثبان رملية، والعديد من المساحات التي لا يمكن الوصول إليها بالسيارة .

keukenhof-gardens

من أكبر الحدائق في العالم، ورمز لصناعة الزهور الهولندية، وتزرع ما يقرب ن 7 ملايين زهرة زنبق سنويًا، إلى جانب زهور أخرى مثل النرجس، والحدائق مفتوحة من الأسبوع الأخير في مارس إلى منتصف مايو.

delft-city-hall

مبنى ذو طراز يرجع لعصر النهضة، من تصميم المهندس المعماري الهولندي هندريك دو كيسير، تم تغييره بشكل كبير على مر القرون وأعيد في القرن 20.

west-frisian-islands

جزر الفريزية الغربية أو Waddeneilanden باللغة الهولندية هي سلسلة من الجزر في بحر الشمال قبالة الساحل الهولندي. حيث يمكنك التمتع بالمشي على سواحلها خلال المد والجزر.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”هولندا” description=””]