بوابة السفر إلى موزمبيق

تقع موزمبيق إلى جانب الساحل الشرقي من أفريقيا، عاصمتها مابوتو، وهي أكبر مدنها وتقع في جنوب موزمبيق، تصميمها جميل وشوارعها مليئة بالساحات الجميلة المحاطة بالأشجار من جوانبها إضافة للمقاهي. الأسواق الجميلة الملونة والمليئة بالمحلات وبالمتاحف كل هذا بجانب شاطئها الجميل.

شواطئ موزمبيق من جهة المحيط الهندي معروفة بجمالها، شواطئ بيضاء ومياه دافئة ومواقع غوص من الأجمل في العالم، ويمكن التمتع فيها برحلات القوارب والصيد. ويقسم المدينة نهر زمبازي.

يحرص أهل موزمبيق على الحفاظ على ثقافتهم وعاداتهم القبلية المختلفة فمثلا إذا وصلت قبيلة ماكوا في محافظة نامبولا ستشاهد النساء وقد صبغن وجوههن بلون أبيض، وتراهن يعملن أيضا بتقطيع الصخور. أما اذا توجهت شمال شرق موزمبيق  في محافظة كابو ديلجادو، ووصلت الى قبيلة ماكوندي،  ستستمتع بالطقوس الخاصة بهم، فهم معروفون بكونهم “عديمي الخوف” يشارك الرجال في رقصة تسمى “قناع مافيكو” حيث يغطون أجسادهم بالوشم ويشحذون أسنانهم.

eipo

تقع جزيرة إيبو ضمن أرخبيل كوريمباس، وتعتبر أجمل جزر موزمبيق، التي تسعى لمنافسة جزر المالديف على خريطة السياحة العالمية. ينتشر بها غابات المانغروف، وتحيط بها المياه الفيروزية من كل جانب.

beng

تتميز ببحرها الفيروزي ورمالها الناصعة البياض التي تمتد لأميال، والمراكب الشراعية التي تزين الشواطئ على مدار اليوم. وهي ثاني أكبر جزيرة في أرخبيل بازاراتو المعروف بغناه بالحياة البحرية.

elephant

هي معلم سياحي بارز لعشاق الحياة البرية، في مابوتو، تمتد على مسافة 50000 هكتار من بحيرات ومستنقعات وغابات يمكنك أن تجد فيها الفيلة ومخلوقات أخرى مثل فرس النهر والتمساح وحتى قرود الفرفت.

vortalisa

لتلقي نظرة على تاريخ مابوتو الاستعماري، توجه لزيارة فورتاليزا دا نوسا كونسيساو مابوتو، وهي بقايا قلعة برتغالية. ستجد فيها إضافة إلى الأسوار والمتاريس مجموعة من قذائف المدفعية والتماثيل.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”موزمبيق” description=””]