بوابة السفر إلى المكسيك

الولايات المتحدة المكسيكية، هي جمهورية دستورية فيدرالية في أمريكا الشمالية. عبارة عن اتحاد يضم 31 ولاية ومقاطعة فدرالية وحيدة هي المدينة العاصمة. تفوق مساحتها تقريبًا المليوني كيلومتر مربع، وتعد خامس أكبر بلد في الأمريكتين من حيث المساحة.

يحدها من الشمال الولايات المتحدة الأمريكية ومن الجنوب والغرب المحيط الهادئ ومن الجنوب الشرقي كل من جواتيمالا وبليز والبحر الكاريبي ومن الشرق خليج المكسيك.

المكسيك واحدة من أفضل الأماكن السياحية لما تتمتع به من تاريخ عريق وآثار تاريخية من حضارات عظيمة مثل حضارة المايا وبسبب ما تتضمنه من مناظر طبيعية خلابة من شواطئ رائعة تطل على البحر الكاريبي والمحيط الهادئ،  وغابات كثيفة وجبال شاهقة وأراضي خضراء واسعة.

teotihuacan-01

نشأت حضارة وليدة في هذه المنطقة في القرن الثاني قبل الميلاد واستقرت في وادي المكسيك، وتم بناء عددة أهرامات بها منها هرم الشمس الذي بني عام 100 م ، وهو أكبر هرم في المكسيك.

chichen

أكبر مدن حضارة المايا في شبه جزيرة يوكاتان، وواحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية وزيارة في المكسيك، ويعتبر هيكل هرم كاتسيو بتصميمه الفريد هو المعلم السياحي الأكثر شهرة بها.

tulum

تقع على الساحل الشرقي لشبه جزيرة يوكاتان وتعتبر منفذ رئيسي لمدينة المايا، وجعلت منها خلفيتها الاستوائية واحدة من أجمل المواقع السياحية في المكسيك التي لا يجب تفويتها.

kozomil

هي الوجهة الأكثر شعبية لعشاق رياضة الغوص والغطس، وقد اكتسبت شهرتها بعد أن تم اكتشاف تلك المنطقة على يد جاك كوستو عام 1959 ووصفها بأنها من أفضل مناطق الغطس في العالم.

akabolco

منتجع مكسيكي شهير، ووجهة لنجوم هوليود والأثرياء الذين يرغبون في الاستجمام، لكنه لا يقتصر فقط على هذه الطبقة، لكنه أيضا وجهة مميزة للمواطنين المكسيكيين والطلبة الأمريكيين.

balinko

موقع أثري يقع على الحافة الغربية لامبراطورية المايا، وعلى الرغم من أنها أصغر بكثير من بعض المدن التابعة لامبراطورية المايا، إلا أنها تحتوي على أروع نماذج العمارة والنحت التي أنتجتها الإمبراطورية.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”المكسيك” description=””]