بوابة السفر إلى موريشيوس

تقع دولة  موريشيوس بجزرها الصغيرة في وسط المحيط الهندي تحيطها الجزر المرجانية. حوالي نصف سكانها يتبعون الديانة الهندوسية. مشهورة بمزارع القصب، والتي تغطي نصف مساحتها وتنشط فيها السياحة. تتميز بطبيعتها الرائعة وشواطئها الجميلة التي تتخيلها رسمة رسمها فنان وإمكانيات الغوص والجبال البركانية.  السير فيها ممتع للرحالة إضافة لاندماج حضاري  فرنسي هندي- بريطاني- أفريقي.  من يحب الطبيعة ومن يهتم بالثقافات فإن هذه البلاد تعطيه الجواب.

عاصمتها بورت لويس، وهي أكبر مدينة فيها ويطل ميناؤها على المحيط الهندي. أسسها المستعمرين الفرنسيين في العام 1729 وتم بناء سور حولها. من المعالم الأثرية فيها كاتدرائية بور لويس  وجامع الأقصى دوبلونت فارت ، وتمثال برنار فرونسوا، ومتحف بور لويس وأبرافاسي غات.

Chamarel Village 2

قرية الأرض ذات الألوان السبعة، حيث يمكنك مشاهدة الكثبان الرملية بـ 7 ألوان مختلفة، الأحمر والبني والأرجواني والأخضر والأزرق والأصفر والبرتقالي وتنصهر كلها في اطلالة واحدة.

Le Morne Brabant

شبه جزيرة بيها صخرة بازلتيه بارزة ضخمة جدًا وهي أهم معالمها، وتصل قمتها إلى ارتفاع اكثر من 500 م وفيها كثير من الكهوف وتحيط بها بحيرة مالحة تجذب السياح، وهي موقع للتراث العالمي.

moka

مدينة موكا هي أحد الوجهات السياحة المميزة في موريشيوس لما بها من غابات صغيرة وجبال تحيط بالبحر ومناظر خلابة تجذب السياح دوما لزيارتها، وخاصة العرسان الجدد لقضاء شهر العسل.

Grand-Baie22

هو أفضل وأهم المعالم السياحية في موريشيوس، تشتهر بشواطئها والإبحار، وركوب الأمواج، والتزلج على الماء، وأيضا نقطة انطلاق لرحلات طائرات الهليكوبتر، والصيد في أعماق البحار.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”موريشيوس” description=””]