بوابة السفر إلى ماكاو

شبه جزيرة ماكاو ((Macau هي عبارة عن منطقة إدارية خاصة تابعة لجمهورية الصين تقع في المنطقة الجنوبية منها. وتعبد حوالي 60 كم عن هونج كونج. وتعتبر “لاس فيجاس الشرق الأدنى”، وعاصمة  الكازينوهات في الشرق الأقصى، حيث يعتبر القمار فيها قانونيا. وتعج ماكاو بالكازينوهات الفخمة.

وللمهتمين بالحضارة والتاريخ تمتلئ بالآثار حيث كانت حتى أواخر التسعينيات مستعمرة برتغالية. كانت تسمى سابقا قبل قدوم البرتغاليين اليها باسم (جينغهاى (مرآة البحر. كثافتها السكانية عالية نسبيا لمساحتها الصغيرة. وإضافة للكنائس والمعابد المنتشرة فيها تجدون حدائق جميلة.

تقسم ماكاو لأربعة مناطق أساسية: شبه جيزرة ماكاو وجزيرة تايبا (Taipa) وجزيرة كولوني (,(Coloane وترتبطان بشبهة الجزيرة عن طريق  جسور وشوراع وفيهما تجدون أيضا العديد من المحلات من فترة الاستعمار البرتغالي وأزقة ضيقة ملونة وجميلة والجزيرة الأخيرة هي Cotai.

Macau-Kun-Iam-Tong

بني قبل 400 عام وتعرض فيه أعمال فنية وتمثال صغير، وأقدم معابدها  هو للآلهة  A-Ma ويعود للقرن الـ 14 موجود في ساحة بارا ويعتبر أجمل معبد وأكثرهم شهرة وتندمج الحضارتين الصينية والبرتغالية.

guia

تتوسط ماكاو، وفي أعلى بقعة منها،  قلعة جويا (Guia)، التي بنيت في القرن السابع عشر وفيها آثار كنيسة دي ساو باول، التي بنيت عام 1602 التي هدمت وتم تجديدها من جديد.

يمتد الى ارتفاع 338م فوق سطح البحر، ويطل على أجمل منظر في ماكاو، وهناك تجدون قمة المغامرات للجريئين فقط في إحداها يمكن السير والدوران حول رأس البرج أما الثانية فهي القفز للأسفل مع حبل .

20091025215322

هي أنقاض كنيسة القديس بولس، التي تأسست في 1602، والتي تم احراقها في عام 1835، ولم يتبق منها سوى الجزء الأمامي للمبنى. لا يوجد رسم دخول، وهناك السلالم للتسلق لترى إطلالة جميلة من الأعلى.

kuniam2

تمثال مصنوع من البرونز ليصل إلى 20 قدم فوق سطح المبنى، هو بعيد قليلا عن الجزيرة الرئيسية في ماكاو لأن بني على جزيرة اصطناعية صغيرة، وهناك ممر طويل للوصول إلى الجانب الأيسر منه.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”ماكاو” description=””]