بوابة السفر إلى مالي

تقع مالي في غرب أفريقيا. وهي دولة غير ساحلية جنوب الجزائر وتغطي الصحراء الكبرى النصف الشمالي منها. عاصمتها باماكو وهي مدينة عصرية وتقع على ضفاف نهر النيجر، وهي مدينة ضخمة مليئة بالاسواق والمتاحف وتعد من المدن التجارية في مالي وفيها معالم خاصة مثل المسجد الكبير والكاتدرائية وحديقة الحيوان.

من يصل مالي لا بد له من زيارة موبتي وكونها تقع على 3 جزر ويقصدها كل من يزور مالي فهي تسمى أيضا بفينيسيا مالي نسبة لفينيسيا الإيطالية، وهناك تلتقون بأفراد من قبيلة دوجون.

أما تيمبكتو فتتميز بمساجد جميلة مصنوعة من الطين وهناك دجيني وفيها أيضا مسجد ضخم مبني من الطين من القرون الوسطى. تعتبر مالي من دول افريقيا الفقيرة لكنها رغم ذلك حافظت تراثها الجميل. ويعيش أكثر سكانها على الزراعة والري إضافة للرعاية وصيد الأسماك.

Djenne Mosque 7am TRIM timbecto

لقبت بـ«جوهرة الصحراء المتربعة على الرمال»، وهي البوابة بين شمال أفريقيا وغربها، ومدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، ومن أهم العواصم الإسلامية في غرب أفريقيا، وكل سكانها مسلمون.

bamako

العاصمة. وتمتد فوق السهول المنبسطة على شمال وغرب نهر النيجر، وتعتبر مركزًا ثقافيًا متميزًا، فهي تضم العديد من المتاحف وحديقة حيوان وحدائق نباتية ومسجد باماكو الكبير وكاتدرائية باماكو.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”مالي” description=””]