سريلانكا

سيريلانكا ومعناها الأرض اللامعة في اللغة الهندية القديمة أو سرنديب، اسمها الأقدم، أو سيلان، الاسم الذي اشتهر به الشاي السيلاني. وصفها الرحالة والمستكشف الإيطالي ماركو بولو عام 1254م بأنها “أفضل جزيرة من هذا الحجم في العالم”، وقد كانت حاضرة في الثقافة العربية منذ القرن الثامن الهجري، وذكرها الرحالة المغربي ابن بطوطة ضمن رحلاته.

وتشكل المناطق الوسطى للجزيرة، أحد أكثر مواقعها جذبا للسياح، لما تتمتع به من غطاء نباتي كثيف يكاد يحجب الرؤية عن جبالها المكسوة بشتى أصناف الأشجار والنباتات، تتخللها بحيرات طبيعية كبيرة تصب فيها عدة أنهار كبرى تتشابك فيما بينها.

bentota

مدينة ساحلية رائعة من أهم معالم السياحة في سريلانكا وتتميز بشواطئها الذهبية وبحرها ذو المياه الزرقاء الصافية، وهي بلدة محببة لدى السياح الذين يحبون ركوب الأمواج والغطس والتزحلق على المياه.

dambulla

أكبر مقصد دينى للبوذيين في سريلانكا وهو تحفة فنية حقيقية حيث صور ومنحوتات بوذا تزين أسقف الكهوف الحجرية والتماثيل الذهبية فى جنبات المعبد، وهو عبارة عن 5 كهوف طبيعية على ارتفاع 600متر.

bondala

وجهة هامة لكل السياح المهتمين بمراقبة الطيور حيث تحتوي على أنواع كثيرة منها، كما تحتوي على مستنقعات رائعة يعيش حولها أنواع مختلفة من الحيوانات مثل الفيلة والتماسيح والسلاحف والنمور.

kandi1

تتميز بجمعها مزيجاً بين السياحة الثقافية والتراثية والطبيعية. تتمتع بطبيعة خلابة تتمثل في سفوح الجبال المطلة على المدينة، المكسوة بالغابات، فيما يخترق بطن المدينة نهر محاويلي المحاط بالأشجار.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”سريلانكا” description=””]