بوابة السفر إلى لبنان

تُعد السياحة في لبنان أحد أهم مصادر الدخل في خزينة الدولة، كان يُنظر إليه قبل الحرب الأهلية، على أنه “سويسرا الشرق”، حيث كان يستقطب رؤوس الأموال والأعمال الأجنبية والعديد من السائحين الذين يرغبون بالتعرّف على ثقافة وعادات سكان شرق البحر المتوسط.

إن طبيعة لبنان وتنوعه الثقافي والتاريخي كنتيجة للحضارات المختلفة التي مرت عليه جعلته مقصدًا بارزًا للسائحين الأجانب، فالبلاد تضم عددًا من المعالم والنشاطات التي تهم فئات مختلفة من الناس، فهناك العديد من الآثار الإغريقية والرومانية الباقية، الحصون والقلاع العربية والبيزنطية والصليبية، الكهوف الكلسيّة، الكنائس والمساجد التاريخية، الشطآن الرملية والصخرية، الملاهي والمرابع الليلية، منتجعات التزلج الجبلية، بالإضافة إلى المطبخ اللبناني المشهور عالميًّا.

ويُعتبر لبنان الدولة الوحيدة في الوطن العربي التي يمكن قصدها في الشتاء لممارسة التزلج وغيره من الرياضات الشتوية، حيث تمّ توسيع وتجديد أكبر منتجع للتزلج في البلاد، ليتسع للمزيد من الأشخاص وليؤمن لهم خدمات أفضل.

baalbek

جوهرة أثرية وسياحية تقع في قلب سهل البقاع. وتتميز بقلعتها الرومانية الشاهقة وبحجر الحبلة وهو أضخم حجر منحوت في العالم. وقد أعلنت اليونسكو عن آثار بعلبك موقعًا تراثيًا عالميًا منذ عام ١٩٨٤.

غابات الأرز

arz

غابات مليئة بأشجار الأرز اللبناني الذي يتبع الفصيلة الصنوبرية، وهذه الأشجار تعتبر الرمز الرسمي للبنان وشعار علم لبنان، وتتميز هذه الأشجار بأنها معمرة تعيش أكثر من 3000 سنة.

faraya-saida

لعشاق التزلج على الجليد، تقع في قضاء كسروان بجبل لبنان ، فهي موقع ذات جذب سياحي يقصدها السائحين الاجانب والعرب للتمتع بمناظرها الخلابة ولممارسة هواية التزلج بشتى أنواعه.

hamra

يقع في العاصمة بيروت وهو من الشوارع الرئيسية فيها، وهو المنطقة الأكثر حيوية في بيروت حيث يضم العديد من أشهر المولات ومراكز التسوق والمقاهي في لبنان، كما يضم العديد من المسارح.

مغارة جعيتا

من أكثر المعالم السياحية التي يحرص على زيارتها كل سائج إلى لبنان ، فهي تلقب بجوهرة السياحة اللبنانية ، وتحتوي على تجاويف وشعاب ضيقة وهياكل تكونت بفعل الطبيعة.

sor

يعود تاريخها إلى الحضارة الفينيقية، وتضم مستعمرات كبيرة وذات أهمية ، كما أنها تضم الصباغ الأرجواني المعروف باسم أرجوان صور، وكذلك العديد من المواقع الأثرية التي تعود غالبيتها إلى العصر الروماني.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”لبنان” description=””]