بوابة السفر إلى لاوس

تقع جنوب شرق آسيا، جاراتها الصين وبورما وفيتنام وتايلاند وكمبوديا. وهي بلدة غير ساحلية مليئة بالجبال التي تغطي حوالي 70% من مساحتها، والغابات الكثيفة التي تغطي أكثر من نصف مساحتها. تجمع لاوس العديد من الأعراق لكل منهم لباسه وعاداته الخاصة به، إلا أنها تبقى الدولة الأقل سكانًا في جنوب شرق آسيا.

 تعطي لاوس للمسافر إليها شعورًا بالراحة والابتعاد عن الزحام، حيث يبدو للناظر أن الزمن توقف فيها عن التقدم، حيث القرى الصغيرة النائية والمكونة من بيوت من القش والخشب والمعلقة على أطراف الجبال وأمامها تمتد مناظر خلابة. كل هذا إضافة إلى المعابد الذهبية الجميلة، والتي تنطلق منها أنغام الصلوات الهادئة لتعطي للمكان أجواء مثالية.

هناك القبائل المحلية في لباسها الملون التقليدي والذين يتنقلون في شوارع ترابية لمسافات طويلة حتى الوصول إلى المناطق المأهولة بالسكان والبعيدة عنهم. وترى هناك الرهبان في عباءاتهم البرتقالية اللون، والذين يجمعون الأرز من أهل البلدة.

Vang Vieng

هي مدينة توجد على ضفاف النيل، تتميز هذه المدينة بالخدمات المميزة مثل الحانات والمطاعم ومقاهي الإنترنت ووكالات السياحة التي تنظم للسياح قائمة بأفضل الأماكن في المنطقة ليتمكنوا من مشاهدتها.

Mekong River

هو من أعظم الأنهار التي توجد في شرق آسيا وأحد أكثر وسائل المواصلات استعمالا للتنقل في المدينة، كما يمتلك هذا النهر العديد من المناظر الطبيعية الخلابة على ضفافه تجتذب العديد من السياح.

Luang Prabang

هي واحدة من المدن الأكثر جذبًا وسحرًا في جنوب شرق آسيا، فهي تعتبر من أكثر الأماكن جذبا للسياح في المنطقة، تكثر بها المعابد الذهبية والبيوت الخشبية والأديرة المختلفة والعديد من الآثار.

budha park

حديقة فريدة من نوعها، تقع على بعد 5 كم من مدينة نونغ خاي، وتضم حوالي 200 تمثال بوذي، وتحتوي على العديد من البرك المائية والحدائق الخضراء، وكرة زجاجة تحتفظ بجسد مؤسسها المحنط.

Wat Phu Champasak

معبد تاريخي يقع في محافظة تشامباساك جنوب لاوس ويرجع لحضارة الخمير قبل ألف عام، وقد دخلت هذه المنطقة بما فيها المعبد والمواقع الأثرية الأخرى من ضمن مواقع التراث العالمي في العام 2001.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”لاوس” description=””]