بوابة السفر إلى جزر القمر

دولة من أربعة جزر كبيرة إضافة لجزر صغيرة أخرى في أرخبيل جزر القمر البركاني في المحيط الهندي على السواحل الشرقية لأفريقيا. أقرب الدول الأفريقية إليها هي تنزانيا وموزمبيق ومدغشقر وسيشل.

موروني العاصمة- ومعناها في قلب النار،  تعود التسمية لانها تقع على سفح الجبل البركاني النشط كارتالا تبعد عن فوهته حوالي 10 كم. تقع في جزيرة نكازيجا- جزيرة القمر وهي اكبر جزر دولة جزر القمر. فيها المطار الدولي وميناء والمدينة القديمة فيها كانت داخل اسوار تم تدميرها من قبل المحتلين الفرنسيين.

بركان جبل كارتلا، في جزيرة نكازيجا، ما زال نشطا، ويعتبر أكبر البراكين الحية في العالم. تعيش بجانب الجبل كثير من أنواع الطيور والحمام القمري والبوم القمري والقلاب وطائر السمنة المغرد وطائر الشمس الأخضر المدغشقري وغيرهم، إضافة لعدد من الحيوانات البرية منها قردة الليمور.

kobra

جزيرة القمر الكبرى تستقطب محبي الطبيعة والمغامرات والسفاري، حيث تحتوي على واحد من أضخم البراكين النشطة على الأرض، في جبل كارتالا، بالإضافة إلى احتوائها على بعض المدن ذات النكهة العربية.

moheli

تستقطب أكبر عدد من السائحين الراغبين بالتعرف على جزر القمر، وذلك بسبب شواطئها الرملية البيضاء الناعمة، والمياه الصافية والنقية الممتدة على سواحلها، كما تمتاز بكثرة السلاحف الخضراء.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”جزر القمر” description=””]