بوابة السفر إلى كمبوديا

تقع في جنوب شرق آسيا وتتجاور مع تايلاند وفيتنام  وتعتبر مدينة آنغكور واتالموقع الأكثر طلبا لزائريها، فهي مدينة المعابد الجميلة من القرن الـ 9: 13. وتدل المعابد على عظمة الحضارة في هذه الدولة تاريخيا قبل مئات السنين ويتفاخر سكانها بهذا.

تتميز كمبوديا بجبال كثيفة الغابات وشلالات مائية وتلال خضراء جميلة إضافة لشواطئها الجميلة وأكثرهم جمالًا في منطقة سيهانكويل، تجاورها مجموعة جزر جميلة يمكن الوصول إليها والغوص بمحيطها والتمتع بالمرجان والأسماك الجميلة.

فيها سهل البحيرات وهناك بحيرة كبيرة تسمى هاتانلا سام إضافة لنهر مكونج الذي يقطعها من شمالها إلى جنوبها ويشكل المصدر الرئيسي للمياه فيها. وفيها تشكيلة واسعة من الحيوانات والنباتات. أما أفضل الأوقات لزيارة كمبوديا فهي ديسمبر ويناير، حيث الرطوبة ودجرة الحراة معتدلة نسبيا. ديانتها الرسمية هي البوذية وغالبية سكانها من البوذيين وعاصمتها بانوم بن. وتحتفل برأس السنة في شهر أبريل، فترة الحصاد وتستمر الاحتفالات أيام تزين فيها البيوت وتقدم القرابين.

angkor

ويعرف ايضا بإسم مدينة المعبد، ويعد من أروع المعالم الأثرية في العالم. ويرتفع من خلال سلسلة لـ 3 مصاطب مستطيلة إلى الضريح المركزي والبرج على ارتفاع 213 م. وهناك خزان ضخم مستطيل الشكل يحيط به.

Irrawaddy-Freshwater-Dolphins

مدينة صغيرة تقع على ضفاف نهر ميكونغ يهيمن عليها السوق المركزي الذي يحيط بها، والمباني الاستعمارية الفرنسية القديمة. يقبل عليها الزوار لرؤية دلافين إيراوادي النادرة التي تعيش في نهر ميكونغ.

koh ker

كانت كوه كير العاصمة لإمبراطورية الخمير من عام 928-944 م. في هذا الوقت القصير تم تشييد بعض المباني المذهلة والتماثيل الهائلة. ويهيمن الموقع من قبل براسات ثوم، الذي يصل طوله إلى 30 متر.

Kompong-Luong-Floating-V2sm

أكبر بحيرة للمياه العذبة في جنوب شرق آسيا، ومن أهم المعالم في كمبوديا، ويوجد على سطح البحيرة قرية عائمة، يتنقل سكانها بين بيوتها بالقوارب، وتتوسع البحيرة وتتقلص من نوفمبر إلى مايو في موسم الجفاف.

banteay srei

رغم أنها تتبع مجمع أنغكور إلا انها تبعد عن المعابد الرئيسية بمسافة 25 كيلومتر. تم الانتهاء من بناء المعبد عام 967، وبُني من الحجر الرملي ويمتلك العديد من المنحوتات الرائعة على جدرانه.

berya fehyar

معبد الخمير، وكان مخصص لإله الهندوس شيفا، ويقع على قمة 525 متر من على جرف جبال دانجريك، على الحدود بين كمبوديا وتايلاند . لديها الأماكن الأكثر إثارة من كل معابد الخمير.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”كمبوديا” description=””]