بوابة السفر إلى كينيا

وتتميز بالطابع الأفريقي للمهتمين بالابتعاد عن أجواء المدينة الغربية وللباحثين عن الطبيعة والانطلاق. حدودها الشرقية تقع على المحيط الهندي، حيث تنتشر التكوينات المرجانية قرب الساحل.

تمثل السياحة نشاطاً اقتصادياً مهماً في كينيا ويقوم آلاف السياح بزيارة كينيا كل سنة لمشاهدة الحيوانات البرية وتصويرها. تسهم السياحة في الاقتصاد الكيني بأكثر مما يسهم به أي نشاط اقتصادي آخر ماعدا إنتاج وبيع البن. ويزور كينيا أكثر من 500,000 سائح سنوياً، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة للمنطقة الساحلية، وخصوصًا لمشاهدة الحيوانات البرية وتصويرها أثناء رحلات السفاري.

وتشتهر كينيا بحيواناتها البرية على اختلاف انواعها منها الفيلة والزراف والنمور والأسود، إضافة إلى عدد كبير من الطيور الكبيرة. وتعتبر وجهة سياحية عالمية.

Lamu island

تقع الجزيرة في أرخبيل لامو. وتعتبر بلدة لامو القديمة واحدة من أقدم و أفضل المناطق السواحيلية. وبنيت من الأحجار المرجانية وأخشاب شجر المنغروف.

maasai mara

أحد أكبر المحميات الطبيعية في العالم تحتوي على منتجعات  فنادق على الطراز الأفريقي و تنظيم رحلات السفاري والصيد. وتجلب مئات الألاف من السياح على مدار العام من هواة مشاهدة الحيوانات.

tsavo national park

هي أكبر الحدائق الوطنية في كينيا وبها الكثير من المناظر الطبيعية والمناظر الخلابة وتجذب الكثير من السياح نظراً لروعة المناظر الطبيعية بها وهي وجهة مثالية لكل محبي الهدوء والخصوصية

Amboseli National Park

هي حديقة وطنية صغيرة نسبياً وتقع بالقرب من حدود تنزانيا بالقرب من سفح أعلى جبل في أفريقيا وتتميز الحديقة بكونها أفضل مكان لمشاهدة الفيلة المتحركة وبها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.

masai market

أحد أهم معالم السياحة في كينيا، ويقصده السياح للحصول على القطع الخزفية والفنية التي يصنعها فنانون كينيون. وارتبط السوق بقبيلة الماساي إحدى أشهر القبائل الأفريقية ارتباطا بثقافاتها وعاداتها.

Uhuru Park

هو المتنزه الأكثر شهرة وشعبية في العاصمة نيروبي. يضم بحيرة جميلة، تتيح لقاصديه التمتع برحلة على متن أحد القوارب. كما أنه يسمح للسياح بالتمتع بمشاهدة أفق المدينة خصوصاً عند المغيب.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”كينيا” description=””]