بوابة السفر إلى الأردن

وجهة هامة لمن يحب زيارة المواقع الأثرية، حيث يتميز الأردن بوجود عدد كبير منها  مثل مدينة جرش التي تدل على عظمة الحضارة الرومانية، وفيها يقام مهرجان جرش للغناء. وهناك  المسرح  الروماني والقلعة التي تطل على العاصمة عمان من أعلى هضبة فيها. ومن أهم المواقع الاثرية مدينة البتراء، المدينة المحفورة بالصخر والتي تم اختيارها عام 2007 لتكون واحدة من عجائب الدنيا السبع.

من يصل الأردن لا يمكن إلا أن يزور وادي رام الصحراوي، حيث تحيطه حفريات صخرية جميلة من عصور ماضية، ويسمى أيضاً وادي القمر، نظراً لتشابه تضاريسه مع تضاريس القمر. واد سياحي على بعد 70 كيلومترا شمالي مدينة العقبة الساحلية.

اما المهتمين بقضاء أوقات راحة واستجمام عليهم بزيارة مدينة العقبة الساحلية المطلة على البحر الأحمر والتمتع بامكانية الغوص والتمتع بالشعاب المرجانية الملونة والرياضة البحرية وتذوق الطعام الأردني (وخاصة المنسف) في مطاعمها. وهناك شواطىء البحر الميت التي يصب بها نهر الأردن وتشكل محطته الأخيرة.

1e16cd2f-3714-4597-808d-875fc0e4046f

تم اختيارها لتكون واحدة من عجائب الدنيا، وتسمى المدينة الوردية، حيث نحتها العرب الأنباط في الجبل ذو الصخر الوردي، لتكون قبرًا لأحد ملوكهم، لتطل عليك اليوم في منظر مهيب يستحق التأمل.

dead sea

هو النقطة الأكثر انخفاضًا على وجه الأرض، اكتسب اسمه من ملوحته التي لا تسمح للكائنات الحية أن تعيش فيه، لكنها تسمح لجسم الإنسان أن يطفو عليه، حتى أنك تستطيع قراءة الصحيفة فوق مياهه.

jarash

هي ثاني أهم المواقع التاريخية والسياحية في الأردن بعد البتراء، وهي إحدى أجمل المدن الرومانية في الشرق الأوسط، سيلفت نظرك فيها قوس النصر العريق الذي يعود بنائه إلى عام 129 م.

ram valley

يعد من أكثر الوجهات التي يقصدها السياح في الأردن، ويسمى بوادي القمر، لما يقال بإن تضاريسه تشبه القمر، ويتميز برماله الحمراء وطبيعته المذهلة، وشهد تصوير العديد من الأفلام بينها لورانس العرب.

kark

من أهم المعالم السياحية في الأردن إلى جانب كونها إحدى أكبر قلاع وحصون المنطقة. توفّر إطلالة رائعة، وكانت تسيطر على جميع الطّرق المؤدّية إلى البحر الميّت قديمًا، وبنيت القلعة في الـ 12.

6-12-2013-4-44-04-PM705.5475 (1)

يقع في منطقة وادي الخرار التي سميت قديماً ببيت عنيا. وهناك وقف المسيح عليه السلام، وهو ابن 30 عاماً، بين يدي النبي يحيى (يوحنا) عليه السلام، لكي يتعمد بالماء، ويعلن بداية رسالته للبشرية.

[title title=”آخر الموضوعات” subtitle=”الأردن” description=””]